فتح مستكشف الملفات على This PC بدلا من Quick Access فى ويندوز 10

فى نظام ويندوز 10، عندما يقوم المُستخدم بفتح أداة مستكشف الملفات File Explorer يتم مباشرًة عرض خاصية Quick Access التى قدمتها شركة مايكروسوفت عوضًا عن Favorites التي كانت متواجدة في إصدارات ويندوز السابقة. تتيح لك هذه الخاصية الوصول السريع إلى الملفات التى قمت بفتحها مؤخرًا أو المجلدات التى تقوم بالتردد إليها بكثرة دون الحاجة إلى المرور فى مسار طويل حتى تصل إليه. 

بالتأكيد هذا رائع ولكنها ليست كذلك بالنسبة للعديد من الأشخاص، ربما يفضل أحدهم عدم رؤية قائمة بالمجلدات المتكررة والملفات الحديثة فى كل مرة يقومون فيها بفتح مستكشف الملفات. أو على الأرجح لجعل مستكشف الملفات يفتح إفتراضيًا على صفحة "This PC" (أو My Computer سابقًا) للوصول إلى أقسام القرص الصلب وسائط التخزين الأخرى بسرعة.

إذا كنت بحاجة إلى ذلك، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث سنوضح لك من خلال هذا الموضوع كيفية جعل أداة File Explorer تفتح على This PC بدلًا من Quick Access وبدون الحاجة إلى تعطيلها نهائيًا - بل ستظل تعمل بصورة طبيعية.


لا تحتاج إلى استخدام Software خارجي لفعل شيئًا كهذا، بل أن شركة مايكروسوفت - لحسن الحظ - توفر خيارًا ضمن إعدادات أداة File Explorer يتيح لك تشغيلها على صفحة This PC مباشرًة بدلًا من عرض المجلدات المُستخدمة بشكل متكرر والملفات المُستخدمة حديثًا، وأقصد بذلك خاصية Quick Access. ليكون بذلك الأمر مماثلًا لما قد تعودنا عليه فى إصدار ويندوز السابقة. ومع ذلك، سيظل بوسعك الوصول إلى Quick Access عن طريق القائمة المتواجدة على الجهة اليُسري للأداة، فلن يتم تعطيلها بصفة دائمة.


لفعل ذلك، قم بفتح أداة مستكشف الملفات File Explorer من خلال شريط المهام أو قائمة Start او اي طريقة اخرى. ثم من خلال نافذة File Explorer اضغط على قسم File بالأعلى ناحية اليسار ثم اضغط على زر Change folder and search options كما هو موضح فى الصورة أعلاه.


ستظهر لك نافذة بعنوان Folder Options من خلالها تستطيع أن تتحكم في مستكشف الملفات وايضًا عرض الملفات داخل الفولدرات وخاصية البحث عن الملفات فى الأداة. لكن أهم خيار هنا هو Open File Explorer to حيث تحدد من خلال القائمة This PC بدلًا من Quick access واضغط على زر OK بالأسفل. ومن الآن فصاعدًا، فى كل مرة تقوم فيها بالضغط على ايقونة File Explorer سيتم عرض صفحة This PC أي أقسام الهارد ديسك الداخلي والخارجي إذا كان موصل بالحاسوب كما هو الحال فى ويندوز 7 وويندوز 8 و 8.1.

هذا هو كل ما فى الأمر، فهي خطوة بسيطة ولكن مطلوبة من قبل الكثيرين خاصة هؤلاء الذين لا يريدون عرض الملفات المكررة والمعروضة حديثًا عند تشغيل مستكشف الملفات فى كل مرة. ولكن على أمل أن تضيف شركة مايكروسوفت لاحقًا خيار آخر يسمح لنا بتحديد مجلد مُعين هو الذي يظهر بعد فتح مستكشف الملفات بدلًا من Quick Access و This PC.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
فتح مستكشف الملفات على This PC بدلا من Quick Access فى ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/04/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: