9 مزايا غير موجودة في الأندرويد يمكنك الحصول عليها الآن

سمح انفتاح Android لمطوري الجهات الخارجية ببناء أدوات ذكية لم تفكر فيها Google بعد، حتى لو راهنت على نظام أندرويد، فمن الصعب القول أنه لا يمكن استخدام بعض التحسينات وأنه نظام مطلق الكمال ! إذاً فهذا النظام مع درجة التطور الذي وصل إليها لازال يفتقد لبعض المزايا، في ما يلي العديد من المزايا المفيدة التي نأمل أن تضيفها Google إلى Androi، في هذه الأثناء يمكن لهذه التطبيقات الرائعة ملء الفجوة وتعطيك بعض المزايا الرائعة التي ستحبها بالتأكيد.


1. Bouncer | منح أذونات مؤقتة للتطبيقات



لقد كانت الأذونات على Android في حالة من الفوضى في الوقت السابق القريب، على الرغم من أن Android Marshmallow وما بعده تميز بأذونات نسبية، إلا أنه لا يزال يفتقر لأن يكون نظامًا مثاليًا، قد تؤدي الموافقة الفردية إلى تسريب البيانات الشخصية إلى تطبيق تابع لجهة خارجية قمت بتثبيته قبل ثوانٍ.

يقوم تطبيق "Bouncer" بتغيير ذلك عن طريق جلب القدرة على منح أذونات مؤقتة، عندما توافق على طلب الأذن لأي تطبيق، يلقي "Bouncer" إشعارًا من خلال ذلك يمكنك تهيئة ما إذا كنت تريد إلغاء هذا الإذن والخروج من التطبيق أم الموافقة عليه، مثلاً إن كنت ترغب في منح الوصول إلى الموقع لتطبيق "Uber" فقط أثناء حجز رحلة ولا تريد أن يتطفل عليك التطبيق في الخلفية، فيمكنك إخبار "Bouncer" بإلغاء الإذن خلال ساعة، بمجرد انتهاء الصلاحية لن يتمكن Uber من الوصول إلى مكانك، يتيح لك Bouncer أيضًا مراجعة جميع أذوناتك الحالية.

إقرأ أيضاً : كيفية منع تطبيقات أندرويد من معرفة موقعك الجغرافي بعدة طرق

2. Notif Log | تاريخ الإشعارات



يحتوي Android على ميزة مخفية تتيح لك عرض جميع الإشعارات التي تلقيتها في الماضي ولكن من الصعب الوصول إليها، للحصول على سجل إخباري أفضل وأكثر فاعلية جرب "Notif Log"، الغرض الأساسي منه تسجيل كل من تنبيهاتك الواردة حتى إذا قمت بإزالتها من لوحة الإشعارات، فيمكنك إعادة زيارتها والتحقق منها في التطبيق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تأجيل الإشعارات في وقت لاحق وحتى الوصول إلى الإجراءات السريعة المرتبطة بكل منها.

3. Lynket | أفضل تخصيص لعلامات التبويب



تُعد ميزة "علامات التبويب المخصصة" في Chrome طريقة سهلة الاستخدام للمطورين للسماح لمستخدميهم بقراءة صفحة الويب دون ترك تطبيقاتهم، لكن للأسف فإن جوانبها السلبية تفوق المزايا بشكل كبير، لا يمكنك إجراء تعدد المهام بين علامات التبويب هذه وفقدان كل أثر لها عند الرجوع إلى التطبيق.

يقدم تطبيق "Lynket" المجاني حلاً أفضل يجب على Google بالتأكيد استعارة بعض الأفكار منه، عند تكوينه كمتصفح افتراضي ينقل Lynket أي علامة تبويب مخصصة تفتحها على نافذة منفصلة على هاتفك مما يتيح لك القيام بعدة مهام بسهولة بين العديد منها، ويضيف التطبيق أيضًا هذه الروابط إلى السجل بحيث لا تفقدها نهائيًا إذا قمت بإلغائها بالخطأ، ويمكنه أيضًا تشغيل علامات تبويب مخصصة كفقاعة عائمة وتحميلها في الخلفية إذا كنت لا ترغب في حضورها على الفور.

قد يهمك : احصل على ايماءات أيفون X في هاتفك الأندرويد بسهولة

4. Sesame Shortcuts | البحث العالمي



من الغريب أنه ما زال البحث العام مفقودًا من Android، يمكنك استخدام شريط بحث Google، ولكنه ليس سريعًا أو عالميًا، تطبيق "Sesame Shortcuts"، يتيح لك استعراض هاتفك بسرعة، كل ما عليك فعله هو إعداد مُشغل جهة خارجية وتهيئة اختصارات Sesame للتشغيل من إيماءة معينة، إذا كنت لا تريد تهيئة هذا بنفسك فإن البحث الشامل المضمن هو أحد الأسباب العديدة لاستخدام تطبيق "Smart Launcher".

5. Clipper | مدير الحافظة



تعمل الحافظة على نظام التشغيل Android، ولكنها ليست رائعة تفتقر لبعض المزايا، الميزة الوحيدة التي يجب على Google إحضارها قبل أي شيء آخر هي إدارة الحافظة المناسبة، لحسن الحظ تقدم تطبيقات مثل Clipper هذه المزايا، يسجل مدير الحافظة كل ما تنسخه حتى لا تضطر إلى العودة إلى تطبيق آخر وإعادة نسخ النص، يمكنك التحقق من جميع القصاصات التي التقطتها في الماضي واستخدامها مرة أخرى بسهولة وسرعة.

إليك المزيد : أفضل 5 تطبيقات اندرويد لتعزيز تجربتك مع الواتس آب

6. UnApp | إلغاء التثبيت الجماعي



يحتوي متجر Play على الملايين من التطبيقات، حيث يتم تثبيت الكثير منها يومياً، ما لا معنى له هو أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها إلغاء تثبيت تطبيقات متعددة في وقت واحد، ومع ذلك فإن تثبيت تطبيق "UnApp" يمنحك هذه الوظيفة، يسمح لك بتحديد عدة تطبيقات على هاتفك وحذفها جميعًا بنقرة واحدة، يمكنك إزالة العدد الذي تريده وعدم القلق أبدًا بشأن إجراء عملية التخلص بشكل فردي من العشرات من التطبيقات.

7. Datally | إدارة البيانات



"Datally" تطبيق تابع لـ Google، ولكننا نعتقد أن وجوده يستحق في إعدادات Android وليس كأداة مساعدة مستقلة، ذلك لأن ميزات إدارة بيانات أندرويد الخاصة ليست كافية لكيفية استخدام الأشخاص لهواتفهم اليوم، لا توجد حدود للتطبيق أو لمحات عامة مفصلة أو أي من القدرات المتقدمة الأخرى التي يقدمها Datally، بالإضافة إلى ذلك Datally لديه وضع الضيف ويتيح لك حتى وضع حدوداً باليوم بالإضافة إلى شهر.

أكثر : أفضل 6 تطبيقات لحفظ البيانات وتوفير الانترنت في أندرويد

8. Quick Settings | الإعدادات السريعة



باستخدام Android Nougat أتاح Google للمطورين تقديم إعدادات سريعة مخصصة، ومع ذلك لا يجمع Android مجموعة كبيرة منها افتراضيًا، حتى بالنسبة لشيء أساسي مثل الوصول إلى متصفح الملفات عليك أن تذهب من خلال الإعدادات، لهذا السبب يجب على Google إلقاء نظرة على تطبيق بعنوان الإعدادات السريعة.

الإعدادات السريعة تجلب مجموعة من وظائف Android الأصلية الأخرى، يشمل ذلك مستوى البطارية والتخزين والطقس وغير ذلك، هناك مجموعة من الإجراءات الأخرى التي قد تجدها مفيدة مثل الكافيين لحفظ الشاشة من النوم، والنرد من أجل توليد رقم عشوائي للنرد وأكثر من ذلك.

9. Notifix | حزم الإشعارات



من بين جميع الإشعارات التي تحصل عليها كل ساعة، هناك فرصة كبيرة لعدم حضور معظمها على الفور، للأسف لا يتوفر لدى Android أي شيء يساعدك في حل هذه المشكلة، ولكن يمكن أن تتخذ Google بعض الإلهام من تطبيق "Notifix"، يجمع التطبيق الإشعارات كحزم Inbox لإشعارات أندرويد الخاصة بك، يعمل التطبيق على فصل التنبيهات إلى فئات مختلفة مثل العروض الترويجية والأخبار والرسائل، مما يجعل الأمر أقل تعقيدًا بكثير لمعرفة أيهما مهم وأيها غير مهم، يعمل Notifix مع جميع التطبيقات حيث إنه يقرأ نوع التطبيق ليحكم على القناة التي ينتمي إليها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
9 مزايا غير موجودة في الأندرويد يمكنك الحصول عليها الآن Reviewed by Deaa Ammar on 11/28/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: