إسترجاع ملفاتك المحذوفة بمعدل نجاح 98% مع برنامج AnyRecover الجديد

عندما يتعلق الأمر باسترجاع الملفات المحذوفة من القرص الصلب، فهناك الكثير من الأدوات التي يمُكنها مساعدتك إذا كنت تستعمل Windows، وليس للقرص الصلب فقط - بل الفلاش ميموري USB وبطاقات التخزين الخارجية (SD Card) ..وما إلى ذلك. لكن الإختلاف بين كل من هذه الأدوات يكمن فى مدى القدرة على إستعادة الملفات بصور ناجحة؛ بمعنى أن هناك أدوات تستطيع إستعادة مئات الملفات المحذوفة حتى ولو منذ سنوات دون أي تلف، على الجانب الأخر توجد تلك التي لا تتمكن حتى من الوصول لملف واحد وتفشل فى مساعدتك. بين هذا وذاك، توجد خيارات جيدة مثل برنامج AnyRecover الذي يُعتبر برنامج جديد فى المجال، حيث يستطيع إسترجاع ملفاتك المحذوفة بمعدل نجاح 98% ! فدعونا نلقي عليه نظرة إنطلاقًا من هذا المقال.


برنامج AnyRecover قد لا يكون ذو شهرة واسعة بين مُستخدمي أجهزة ويندوز، وذلك لأنه جديد ويساعدك على إستعادة الملفات المحذوفة من مختلف وسائط التخزين سواء قرص HDD أو SSD أو SD/XD/CF Card أو الـ USB فلاش، بالإضافة إلى دعم كل صيغ الملفات: صور، فيديو، مستندات، صوت...إلخ. بمقدوره كذلك استعادة الملفات المحذوفة بأيًا من السيناريوهات سواء بسبب الفيروسات، أو الحذف دون قصد، أو تهيئة القرص بشكل خاطئ، أو تفريغ سلة المهملات، أو حذف بارتيشن كامل من الهارد.

يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام.. قد لا تعتبرها ميزة حقًا ولكن مقارنة بالبرامج الأخرى ستجد أن واجهة البرنامج نظيفة تمامًا وكل شيء مُنظم وواضح للجميع. جدير بالذكر أن البرنامج من تطوير شركة iMyFone المعروفة بتوفير أفضل الحلول لمُستخدمي أجهزة شركة آبل بحيث تساعدهم على التخلص من تعقيدات نظام iOS. لكن AnyRecover هو برنامج استثنائي من الشركة، فهو موجه فقط لمُستخدمي نظام ويندوز ويعمل على أي إصدار بدءًا من XP.


لبدء تجرّبة واستخدام برنامج AnyRecover، ستحتاج إلى تحميل النسخة المجانية التجريبية من الموقع الرسمي ثم تثبيتها على جهازك، ولاحظ أن البرنامج Online بحيث تقوم بتحميل ملف البرنامج ثم تحميل ملفات التشغيل والتثبيت تلقائيًا على النظام. بعد التشغيل، سوف تظهر امامك واجهة مماثلة لما في الصورة أعلاه وهي الواجهة (النظيفة) الرئيسية للبرنامج. ومن هنا ستحتاج إلى تحديد السيناريو الذي أدي إلى حذف ملفاتك، فهل ترغب فى إسترجاع ملفات قمت بعمل Delete لها، أم الملفات المحذوفة من سلة المهملات، أو بسبب تهيئة القرص الصلب، أو فقدان بارتيشن، أو إسترجاع ملفات من وسائط التخزين الخارجية، وأخيرًا All-Round Recovery لإستعادة أي ملفات محذوفة أيًا كان السيناريو.


إذا قمت بتحديد الخيار الأخير (All-Round Recovery) سوف تحتاج إلى تحديد المكان الذي فقدت بياناتك فيه - مجلد على الحاسوب، أو بارتشن، أو قرص صلب بالكامل، أو وحدة تخزين خارجية. بينما إذا حددت Lost Partition Recovery ستظهر أمامك مباشرًة جميع البارتشنات المحذوفة التى يمكنك اختيار أيًا منها لإستعادة الملفات المحذوفة. بشكل عام، كل خيار يؤدي إلى بعض الاختيارات الأخرى المنطقية لتحديد الموقع الذي فقدت فيه ملفاتك. بعد ذلك أضغط على زر Next.


بعد تشغيل برنامج AnyRecover، عند تحديد External Device Recovery من الواجهة الرئيسية سوف يتعين عليك توصيل وحدة التخزين الخارجية اولًا قبل البدء فى عملية إسترجاع الملفات المحذوفة منها سواءً كانت فلاشة USB أو قرص صلب خارجي أو كاميرا رقمية أو هاتف محمول وغيرها من الأجهزة. فعندما يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر سوف يتعرف عليها البرنامج تلقائيًا دون الحاجة إلى تحديد نوعية هذا الجهاز أو مكان الملفات المحذوفة بالتحديد.


بعد الضغط على زر Next سوف تظهر لك لائحة بأنواع الملفات وصيغها المتعددة سواء الصور أو الصوت أو الفيديو أو المستندات او الملفات المضغوطة وغيرها، كل ما عليك الآن هو تحديد نوع الملف الذي تبحث عنه لجعل الوصول إليه أسرع بدلًا من البحث فى جميع انواع الملفات، وإذا كنت ترغب فى ذلك حقًا فقم بتحديد خيار All File Types واضغط على زر Scan لبدء عملية الفحص. والتي تستغرق عادة الكثير من الوقت وفقًا لحجم وحدة التخزين الذي يتم البحث فيها عن الملفات المحذوفة. ولاحظ أن البرنامج يقوم بعرض أي ملف يعثر عليه فى الوقت الفعلي، لذا حاول أن تراقب جيدًا كل برنامج يظهر على الشاشة داخل نافذة البرنامج.


بعد أن يتم فحص البيانات المفقودة وإيجادها على القرص المحدّد وتكتمل العملية بنجاح. يمكنك تفقد الملفات الذي عثر عليها من خلال الجانب الأيسر تحت قسم Files View أو يمكنك إختيار Tree View حسب ما تراه مالوفًا لعرض الملفات. وعند تحديد أي مجلد ستتمكن من معاينة الملفات المحذوفة الموجودة بداخله بعد تحديدها والضغط على زر Preview. وفي حال كنت تبحث عن ملف مفقود مؤخرًا يمكنك الوصول إليه بشكل أسرع عن طريق خيارات File modified date فى الجزء الأيسر السفلي للبرنامج. على أي حال من الأحوال، أنت قمت الآن بتحديد الملفات التي ترغب في استعادتها إلى القرص مجددًا، فأضغط على زر Recover لتحقيق ذلك، حيث سوف يُطلب منك تحديد مكان حفظ الملفات، ولا يجب أن تقوم بحفظها فى نفس المكان حيث تم حذفها منه.

ملحوظة: إذا كنت لا تزال غير قادر على التعثر على ملفاتك المفقودة، يمكنك النقر على خيار "Deep Scan" بالأسفل للعثور على البيانات المفقودة في كل ركن من أركان الكمبيوتر أو قرص التخزين.


كما رأينا، برنامج AnyRecover سهل وسلس وسريع في عملية إسترجاع الملفات مقارنًة بكثير من البرامج الأخرى فى نفس المجال، كما أنه حل فعال وقوى للعثور على الملفات دون إتلافها. بالتأكيد قمنا بتجربته وكانت التجربة موفقة، لكن ضع فى اعتبارك أنك تستخدم النسخة التجريبية المجانية والتى تفتقر من العديد من المميزات، لذا يُستحسن الحصول على الإصدار المدفوع الذي يمنحك كل قدرات البرنامج وذلك وفق خطط سعرية مختلفة تبدأ من 30$ للترخيص لمدة 1 شهر ولحاسوب واحد، ويمكن استخدامه لمدة سنة مقابل 40$ وحتى 120$ للإستخدام على حواسب متعددة (تصل إلى 10 أجهزة) أو استخدامه مدى الحياة مقابل 50$ لكن على جهاز واحد أو دفع 300$ للاستخدام على عدد غير محدود من الأجهزة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إسترجاع ملفاتك المحذوفة بمعدل نجاح 98% مع برنامج AnyRecover الجديد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/19/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. وماهو الجديد في هذا البرنامج
    حتى واجهته نفس واجهة كثير من برامج الاستعادة
    الامر الاخر هو أن استعادة الداتا له شروطه
    فليس كل محذوف يمكن استعادتة
    خاصة بعد مضي وقت طويل
    أرى أن الامر مجرد دعاية لبرامج مدفوعة الثمن

    ردحذف