كيفية إضافة زر إظهار سطح المكتب الخاص بويندوز XP على ويندوز 10

لا داعي لذكر مدى أهمية الانتقال إلى ويندوز 10 من ويندوز XP لأن هذا هو بالضبط ما يحدث هذه الأيام. ولكن كجزء من عملية الانتقال، يحتاج المُستخدمين الجُدد التأكد من أن نظام التشغيل الجديد سيبدو سلس وسهل الاستخدام مثل Windows XP. وإحدى الطرق للقيام بذلك هي جعل مظهر سطح المكتب وشكله كما ويندوز إكس بي تمامًا وقد وضحنا سابقًا كيف يتم ذلك. لكن ولسبب ما، لا يكون الجميع مُعجب بزر "Show Desktop" المتواجد في الزاوية اليُمني السفلية من الشاشة بجانب "Action Center" مباشرًة، وهو الزر الذي يحل أيقونة "إظهار سطح المكتب" التي عرضت لأول مرة في ويندوز XP ليتيح للمُستخدمين الانتقال سريعًا إلى الديسك توب بضغطة واحدة. لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك استعادة هذا الزر مجددًا فى ويندوز 10، إليك كيف.


فيما يبدو أن السبب الذي جعل شركة مايكروسوفت تستغني عن أيقونة "Show Desktop" الأساسية على شريط المهام بعد إطلاق ويندوز إكس بي هو توفير مكان إضافي على شريط المهام، وفي الوقت نفسه تسهيل الانتقال إلى سطح المكتب على الفور عن طريق تحريك مؤشر الماوس إلى أقصى الزاوية اليُمني للشاشة. ومع ذلك، يرى الكثير أن زر إظهار سطح المكتب الخاص بويندوز XP أفضل، خاصة بعد التعود على استخدام هذا النظام العتيق لفترة طويلة. لذا، نستعرض هنا كيفية إعادة إحيائه مرة أخرى بخدعة بسيطة.


أولًا وقبل كل شيء، ما عليك فعله لإعادة أيقونة إظهار سطح المكتب الخاصة بويندوز إكس بي على ويندوز 10 هو إنشاء إختصار يقوم بعرض الديسك توب. لفعل ذلك، اضغط كليك يمين فى أى مكان فارغ على سطح المكتب ثم وجه مؤشر الماوس نحو New ومن ثم اضغط على Shortcut من القائمة المنسدلة. ستظهر لك نافذة منبثقة قم بلصق الكود البرمجي التالي في حقل Location بها:

%windir%\explorer.exe shell:::{3080F90D-D7AD-11D9-BD98-0000947B0257}

بعد ذلك اضغط على زر Next، وعند مطالبتك بتعيين اسم الاختصار قم بكتابة "Show Desktop" لإعادة إحياء الزر القديم "حرفيًا" ثم اضغط على زر Finish وبذلك تكون قد أنشأت إختصارًا وظيفته هي عرض سطح المكتب.


لكن بما إن الاختصار بالفعل على سطح المكتب، فلن تشعر بالوظيفة التي يقوم بها إلا بعد نقله لمكان آخر غير سطح المكتب ومن الواضح أن المكان هو شريط المهام. لكن قبل فعل ذلك قد تحتاج إلى تغيير الأيقونة بدلًا من File Explorer إلى Show Desktop الأصلية. فقط اضغط كليك يمين على الاختصار ثم اضغط على Properties من القائمة المنسدلة، ومن ثم فى قسم Shortcut لنافذة الخصائص اضغط على زر Change Icon لتقوم بتحديد الأيقونة الأصلية لزر إظهار سطح المكتب كما فى ويندوز إكس بي وكما هو موضح فى الصورة أعلاه. اضغط OK لحفظ الإعدادات الجديدة.


عند الإنتهاء من ذلك، يمكنك ببساطة سحب وافلات الاختصار الجديد إلى شريط المهام أو النقر كليك يمين فوقه ومن ثم إختيار Pin to taskbar من القائمة المنسدلة. يمكنك البدء فى استخدام الزر الآن، حيث بالضغط فوقه عند فتح اي برنامج سوف تنتقل سريعًا إلى سطح المكتب، وبضغطة ثانية سوف تعود للنافذة المفتوحة. يمكنك تغيير الترتيب الخاص بالزر على شريط المهام من خلال تحريكه مباشرًة بجوار زر Start لجعله يبدو كما فى ويندوز إكس بي تمامًا.


بطبيعة الحال، لن يؤدي ذلك إلى تحويل ويندوز 10 إلى الأخ ويندوز إكس بي. لكن بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون فقط فى سطح مكتب مألوف، فإن هذه خطوة بسيطة نحو تحقيق هذا الهدف.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إضافة زر إظهار سطح المكتب الخاص بويندوز XP على ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/11/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: