احصل على ميزة Night Sight المذهلة حتى لو لم يكن لديك هاتف Pixel

هذه الأيام تتمتع الهواتف الذكيّة بقدرات تصوير قوية للغاية، ونلاحظ ارتفاعًا ملحوظًا فيما تُقدّمه هذه الكاميرات من تقنيات تصوير، ولا أحد يُنكر دور فرق العمل وجهدهم في توفير تجربة شبيهة بالـ DSLR مع الهاتف الذكي، وإضافةً إلى القائمة الطويلة لهذه الميزات، قدّمت شركة قوقل وتحديدًا عند إطلاق هاتفها الأخير بيكسل 3 "Pixel 3" ميزة Night Sight الجديدة والتي نصفها بأقل تقدير بأنها تقنية تصوير مثيرة للإعجاب ذا نتائج مذهلة للغاية.




وقبل المضي قُدُمًا في التعريف بهذه الميزة، حاليًا هي متاحة على اجهزة Pixel 3 و Pixel 3 XL الجديدة، إلى جانب أجهزة العائلة الأقدم "Pixel 2 ، و Pixel 2 XL ، و Pixel ، و Pixel XL"، مع الإشارة أن قدرات Night Sight تختلف بين هذه الهواتف.

ومع ذلك لا يجب على المستخدمين الذين لا يملكون أحد هذه الهواتف، بأن يشعروا بخيبة الأمل، حيث تم تقديم هذه الميزة لقائمة من الهواتف الذكية غير تابعة لقوقل، وهذا ما سنتعرّف عليه في هذه المقالة، حيث سنستعرض معكم طريقة الحصول على ميزة التصوير المذهلة Night Sight لهواتف غير بيكسل، وقبل الدخول بالإجراءات إليكم هيّة تقنية Night Sight وماذا يُمكِن أن تفعل؟

ما هي تقنية Night Sight؟



بالإضافة إلى العديد من ميزات قوقل والمُسجّلة باسمها كـ (HDR + وضع Portrait و Top Shot و Super Rez Zoom) ، أصبح لدى الشركة الآن Night Sight كميزة متاحة على تطبيق كاميرا قوقل الافتراضي، بدوره تهتم هذه التقنية بالتقاط صورة بمحيط منخفض الإضاءة دون تفعيل الفلاش، وذلك بالاستعانة بقدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من خلال التكيّف مع المحيط والتقاط صورة بجودة عالية حتى عند الإضاءة المنخفضة أو حتى بدون إضاءة.

كما وتعمل الميزة بشكل مختلف في سيناريوهات مختلفة، حيث عندما يكون الهدف أو المشهد راكداً "ثابتًا"، ستعمل الميزة ببطء بهدف التقاط الضوء ولتقليل مقدار الضوضاء، وإذا كان المشهد يتحرك ستتطلّب Night Sight وقتًا أقل لالتقاط الضوء بهدف تقليل تشوش الحركة، وأثناء التقاط الصور تلتقط Night Sight مثلها مثل HDR، صورتين داكنتين ولكنها حادة وتتراكم الصور لإنشاء صورة واحدة واضحة ومتوازنة وأقل ضبابية.

والآن بعد معرفة ما هية ميزة Night Sight إليكم بعض النصائح لبدء استخدامها بطريقة صحيحة:

أثناء التقاط الصورة، تحتاج إلى التأكد من أن المشهد لا يزال قبل وبعد ثوانٍ قليلة من الضغط على خيار الغالق.
تحتاج إلى تنظيف عدسة الكاميرا للحصول على نتيجة أفضل.
تحتاج إلى التأكد من أن الكاميرا تركز بشكل جيد على المشهد في الإضاءة المنخفضة.
لا توجه الكاميرا بضوء ساطع لتجنب خيارات الانعكاس.

والآن إليكم قائمة الهواتف غير بيكسل التي تدعم Night Sight :

Xiaomi Note 5 Pro "تحميل"

Xiaomi Mi 8 "تحميل"

Xiaomi Mi 5 "تحميل"

Xiaomi POCO F1 "تحميل"

OnePlus 6 "تحميل"

OnePlus 6T "تحميل"

Essential Phone "تحميل"

والآن بعد أن عرفنا الأجهزة المحظوظة التي حصلت على دعم ميزة Night Sight الجديدة من Google، إليكم كيفية تثبتها؟



أولًا وقبل كل شيء، للأسف الشديد هذه الميزة ستعمل حاليًا على إصدار أندرويد 9.0، وعلى قائمة الهواتف المذكورة سابقًا، وسوف تحتاج إلى تحميل ملف الـ APK كما هو ملاحظ أعلاه، وطبعًا ستقوم بالتثبيت بعد تمكين خيار "تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة" في إعدادات الهاتف.

في الختام:
نظرًا لأن ميزة Night Sight تشق طريقها إلى هواتف غير تابعة لشركة قوقل، فتوقع حالات تأخر أو أخطاء في حالة وصولها لهاتفك الأندرويد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احصل على ميزة Night Sight المذهلة حتى لو لم يكن لديك هاتف Pixel Reviewed by أحمد سعيد on 11/21/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: