7 تطبيقات F-Droid لا يمكنك الحصول عليها من متجر جوجل بلاي

متجر Google Play ليس المكان الوحيد الذي يمكنك تنزيل تطبيقات Android منه، هناك عدد كبير من متاجر التطبيقات البديلة ولكن عدد قليل منها يستحق التجربة، أحد البدائل الأكثر شعبية "F-Droid"، متخصص في البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، يمكنك إما تثبيت المتجر على جهازك أو تنزيل ملفات APK للتطبيقات مباشرة من صفحة الويب الخاصة به، ويمكنك التعرف على هذا المتجر الرائع عن قرب أكثر من خلال النقر هنا، كما تطرقنا سابقاً لـ 5 متاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي لهاتفك الأندرويد.

تطرق كادر عالم الكمبيوتر سابقاً لعدة مواضيع من هذا النوع، لضم الكثير من أنواع التطبيقات الغير متوفرة على متجر جوجل بلاي، لكي نتيح للمستخدم خيارات استخدام واسعة ليختار من بينها ما يناسبه، من بين تلك المقالات : مقالين من كتابة المدون عبد الرحمن محمد بعنوان "7 تطبيقات أندرويد لن تجدها في جوجل بلاي ومن ثم تحدث أيضاً عن 6 تطبيقات أخرى"، ليطرح لكم المدون احمد مصطفى "3 تطبيقات لن تجدها على متجر Play لتحميل أي فيديو بسهولة"، ليقدم أخيراً لكم المدون احمد سعيد "أفضل 5 تطبيقات أندرويد متوفرة على متجر F-droid"، لأكتب لكم اليوم هذا المقال لباقة من تطبيقات الأندرويد المختارة بعناية والغير مذكورة سابقاً من خلال هذا المقال.


تطبيق Chanu



هل أنت من معجبي موقع فورتشان - 4chan ؟ يعد الموقع المستند إلى نظام الصور واحدًا من أكثر الأماكن شعبيةً وإثارةً للجدل على الويب، فورتشان منتدى صور باللغة الإنجليزية، ينشر المستخدمون موادهم بشكل مجهول، وتظهر المشاركات الأخيرة فوق البقية، ينقسم فورتشان إلي مجتمعات مختلفة وكل منها ذو محتوى وتوجيهات خاصة به، بدأ الموقع في 1 أكتوبر 2003، واستخدم لنشر صور المانجا والأنمي ومناقشتها، على غرار ما كان موجوداً في منتديات الصور اليابانية، سرعان ما ازدادت شعبية الموقع وتمت توسعته، رغم أن الكثير من محتواه ما زال ينتمي لثقافة الأوتاكو والأنمي والتأثيرات الثقافية اليابانية الأخرى.

لسوء حظ معجبيه ليس هناك تطبيق رسمي من 4chan، لا ينبغي أن يكون الأمر مفاجئًا - حيث أن Reddit الذي غالبًا ما يُعتبر 4chan-lite، لم يكن لديه تطبيق رسمي حتى وقتٍ قريب، يحتوي متجر Google Play على عدد قليل من تطبيقات 4chan التابعة لجهات خارجية، الأكثر شعبية بينهم هو Mimi، لذلك قام مطورو F-droid بدعم الموقع من خلال تطبيق بسيط يدعى "Chanu" ليوفر العديد من المزايا من بينها :

  • تصفح اللوحات والصور بسرعة عالية
  • تتبع المواضيع مع قوائم المراقبة
  • عرض مواضيع كاملة وتحميل جميع الصور
  • نشر الردود وإنشاء سلاسل رسائل جديدة
  • تحميل صور من الويب أو ألبومك أو كاميرتك
  • زيارة معظم اللوحات المفضلة لديك
  • توفير استخدام النطاق الترددي على بيانات الجوال
  • يحفظ وضع عدم الاتصال المحتوى عندما لا تكون متصلاً
  • الوضع الخفيف والداكن من ظروف الإضاءة المحيطة
  • أدوات لعرض المواضيع على الشاشة الرئيسية
  • بالإضافة لخيارات التخصيص العديدة

أو استخدم التطبيق المشابه "Clover"، الذي يمكنك من مشاهدة المواضيعوالرد عبر الإنترنت وتلقي الإشعارات وتطبيق العديد من السمات، كما أنه يدعم أيضًا بعض لوحات الصور الأخرى مثل 8chan و Lainchan وأكثر من ذلك، يتيح لك التطبيق من إضافة رابط الموقع الذي تريده ليسحب لك كل ما تريد ضمن تصنيفاته المرتبة لتصفح محتوى الموقع بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً : 4 إضافات وتطبيقات للواتساب لتحصل على تجربة استخدام فريدة !

تطبيق Beta Updater for WhatsApp



يتلقى تطبيق WhatsApp بشكل متكرر تحديثات جديدة، كثيراً منها يجلب مزايا جديدة إلى أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا في العالم، لكن ما هي الخيارات المتاحة أمامك للحصول على هذه التحديثات قبل أي أحد ؟ كيف يمكنك الحصول على إصدارات بيتا ؟ لهذا الغرض يمكنك التحقق من تطبيق "Beta Updater" المجاني والذي يتيح لك الحصول والعمل دائمًا على أحدث إصدار تجريبي من تطبيق WhatsApp، مع العلم أن الإصدار التجريبي غالبًا ما يكون غير مستقر ويتصرف بطرق غير متوقعة وعرضة للانهيار.

تطبيق r/Android App Store



يقدم متجر "r/Android App Store" التطبيقات التي يوصى بها المجتمع من المطورين الذين يرغبون في نشر إبداعاتهم على منصة "reddit"، حيث يعمل التطبيق على سحب ملخص التطبيقات المنشورة ضمن قسم "wiki" المتوفر على مئات التطبيقات في قوائمه المصنفة، ليقدم التطبيق طريقة سهلة لتصفح وتنزيل جميع التطبيقات، ستجد كلاً من التطبيقات المدفوعة والمجانية أيضاً.

إقرأ أيضاً : كيفية حجب موقع ما على الأندرويد بدون صلاحيات الرووت

تطبيق Chromium SWE Updater



متصفح Chromium مفتوح المصدر من إنشاء Google لمتصفح الويب Chrome، نظرًا لأنه مفتوح المصدر يمكن للأشخاص الآخرين إنشاء التطبيق وتخصيصه بطريقتهم الخاصة، لذلك قامت مجموعة "Aurora" ببرمجة متصفح يستند إلى Chromium باسم "Chromium SWE"، حيث تم إنشائه خصيصًا للأجهزة التي تحتوي على رقائق Qualcomm Snapdragon.

لكن المتصفح لا يأتي بميزة التحديث التلقائي، لذلك يجب على المستخدمين إجراء التحديثات يدويًا وتثبيتها بشكل منتظم من خلال تطبيق "Chromium SWE Updater"، نظرًا لأهمية تشغيل أحدث إصدار من تطبيقاتك دائمًا فهذا ليس مثاليًا، لكن لحسن الحظ فإن وصول هذا التطبيق من متجر F-Droid قد حل المشكلة، حيث يعمل تلقائيًا على تحديث متصفح "Chromium SWE" للتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار دائمًا.

تطبيق SimpleRT


تطبيق "SimpleRT" يسمح لك بمشاركة اتصال الإنترنت للكمبيوتر الخاص بك مع جهازك الأندرويد عن طريق كابل USB دون الحاجة لصلاحيات الرووت، يمكنك توصيل العديد من أجهزة Android في شبكة افتراضية واحدة ! ويسمح لك بتعيين خوادم DNS مخصصة على Android، يعمل SimpleRT كخدمة لا توجد واجهة مستخدم.

إقرأ أيضاً : كيفية استخدام التطبيق الجديد من غوغل "Podcasts" وما فائدته ؟

أخيراً تطبيق WebTube



أحد بدائل اليوتيوب على الأندرويد تطبيق "WebTube" لا يتمتع بكل مزايا تطبيق "NewPipe"، حيث لا يمكنك استخدامه لتنزيل الفيديوهات، ومع ذلك إن كنت تريد فقط مشاهدة مقاطع الفيديو فأنه خيار سريع وخفيف مثل NewPipe، فإن التطبيق لديه تركيز قوي على الخصوصية، يأتي بواجهة سهلة الاستخدام تشبه واجهة تطبيق يوتيوب الرسمي لكنك لن تحتاج إلى استخدام أي من خدمات Google Play.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
7 تطبيقات F-Droid لا يمكنك الحصول عليها من متجر جوجل بلاي Reviewed by Deaa Ammar on 11/20/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

هناك تعليق واحد: