أسهل طريقة لحذف أي ملفات مكررة على هاتفك لتوفير مساحة تخزينية

مع مرور الوقت، يتم تخزين الكثير من الملفات المكررة على الذاكرة التخزينية فى هاتفك. على سبيل المثال، عندما تتلقى صورة أو موسيقى أو فيديو قد تقوم بمشاركته مع شخص آخر عبر أي تطبيق، وبطريقة ما، يتم إنشاء نسخ متعددة من هذا الملف. أو عندما يتم تحميل ملف عن طريق الخطأ مرتين أو ثلاث مرات من الإنترنت، أو عندما تقوم دون قصد بإستعادة نسخة إحتياطية كان نظام أندرويد يحتفظ بها. وكذلك عندما تقوم تطبيقات الوسائط بإنشاء صورًا مصغرة مخزنة مؤقتًا، أو عندما تتلقى ملفات عبر البلوتوث أكثر من مرة بسبب أخطاء الإرسال... هناك الكثير من الحالات التي يتم فيها إنشاء ملفات مكررة وتحتل مساحة غير ضرورية على الهاتف. وبدلًا من عناء البحث عن الملفات المكررة يدويًا؛ سأخبرك فى هذا المقال عن طريقة أسهل للتخلص منها.


تطبيق Duplicate Files Fixer هو تطبيق مجاني لأجهزة Android يقوم بمسح وحذف جميع أنواع الملفات المكررة على ذاكرة التخزين سواء كانت عبارة عن مستندات، أو صور، أو موسيقى، أو مقاطع فيديو، وغيرها. وبذلك فهو يساعدك أيضًا على توفير مساحة كبيرة بحيث يمكنك حفظ بيانات إضافية أو تثبيت تطبيقات أخرى على الهاتف من المتجر دون الاضطرار إلى مواجهة رسالة خطأ عدم وجود مساحة كافية، أو الحاجة لحذف ملفات ضرورية أخرى. يتسم التطبيق بواجهة مُستخدم سهلة جدًا وبسيطة. بالإضافة إلى سرعة إنجاز المهمة، حيث يتم فى غضون ثوانٍ عرض جميع الملفات المكررة. سوف يعرض لك التطبيق خيار حذفها أو الاحتفاظ بنسخة إحتياطية منها قبل الحذف.


بعد تحميل وتثبيت تطبيق Duplicate Files Fixer على جوّالك الأندرويد، قم بتشغيله لتظهر لك نافذة الترحيب Get Started حيث تضغط على زر Let's Go بالأسفل ليتم عرض نبذة سريعة عن مميزات التطبيق. ولبدء الاستخدام اضغط على زر Got It, Lets Start. ولكن اولًا، سوف يخبرك التطبيق أنك بحاجة إلى الموافقة على صلاحيات الوصول إلى الذاكرة حتى يتم حذف الأغاني والفيديوهات والصور والمستندات المتطابقة، فأضغط على زر Got It.


فى الواجهة الرئيسية للتطبيق، ستقوم بتحديد ما الذي تريد البحث عنه من ملفات متطابقة، سواء الصوت أو مقاطع الفيديو أو الصور أو المستندات، ولكن إذا كنت تريد البحث عن جميع الملفات المكررة دفعة واحدة، حدد Full Duplicate Scan واضغط على زر Scan Now بالأسفل. عندما تظهر لك نافذة تأكيد الوصول إلى الصور والوسائط الموجودة على جهازك، أضغط على زر "سماح - Allow" لتبدأ عملية الفحص مباشرًة. عادة لا تستغرق العملية سوى بضع ثوانٍ حتى تكتمل. بعد ذلك ستظهر لك شاشة Duplicate Files حيث يمكنك رؤية جميع الملفات المتطابقة والمكررة التي تعثر عليها التطبيق فى جوالك، يمكنك فلترتها حسب الصوت أو الفيديوهات أو الصور من خلال الشريط العلوي. ثم يمكنك بعد ذلك بدأ تصفحها وتحديد ما هي الملفات المكررة التى تريد أن تظل على هاتفك.


بعد مراجعة الملفات التى سيتم حذفها، وهي النسخة الثانية من الملفات المكررة. يمكنك النقر على زر Delete Now بالأسفل ثم تضغط على زر OK من نافذة التأكيد، وبذلك تكون قد تخلصت من جميع الملفات المكررة دفعة واحدة. لكن إذا كنت تريد الإحتفاظ بهذه الملفات المكررة ولا تريد حذفها وفى الوقت نفسه تريد توفير مساحة، اضغط على زر Backup Now الذي يقوم بتوجيهك الى صفحة تطبيق Right Backup Anywhere (التابع لمطوري تطبيق Duplicate Files Fixer) حيث يتيح لك حفظ نسخة إحتياطية من جميع الملفات المتطابقة التي تم إكتشافها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أسهل طريقة لحذف أي ملفات مكررة على هاتفك لتوفير مساحة تخزينية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/26/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: