9 إضافات لـ Gmail لتجربة بريد الكتروني أفضل على كروم !

البريد الإلكتروني، تلك الخدمة المجانية والأساسية في عالم الإنترنت والتي تعتبر مركز الإنطلاق لباقي الخدمات والمواقع على الشبكة، إن كنت تريد التواصل مع العالم وإرسال واستقبال الرسائل أو التسجيل بمواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع الويب الأخرى لخدمة معينة فهي كفيلة بكل ذلك وأكثر، لكن هذه الخدمات ربما تقتصر في بعض الأحيان على بعض المزايا التي يحتاجها المستخدم، لذلك نلجأ في بعض الأحيان لتثبيت بعض الإضافات لكي تتكامل مع المتصفح وتلبي حاجات العمل الخاص بنا، وانطلاقاً من هذا المقال سنتناول 9 من أفضل الإمتدادات لمتصفح جوجل كروم لتحظى بتجربة استخدام فريدة من نوعها لبريد Gmail الإلكتروني.


1. FlowCrypt



هناك جوانب لا تعد ولا تحصى من حياتك الرقمية التي تستحق أفضل الأمن ورسائل البريد الإلكتروني مما لا شك فيه واحدة منها، "FlowCrypt" امتداد مجاني يتيح لك إرسال رسائل بريد إلكتروني مشفرة إلى أي شخص على Gmail، بعد ربط حسابك تطلب منك الإضافة تعيين عبارة مرور مخصصة وفقط إذا كان المتلقي يعرف ذلك فيمكنه قراءة الرسالة.

إذا لم يكن لدى الشخص في الطرف المستقبل نظام FlowCrypt أو أي نظام تشفير آخر، فيمكنك أيضًا تعيين كلمة مرور لمرة واحدة للبريد الإلكتروني، يتم تأمين المرفقات أيضًا بواسطة الإضافة مقابل رسم اشتراك شهري، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني تدميرية ذاتيًا وإرسال ملفات أكبر من 25 ميغابايت والمزيد.

إقرأ أيضاً : كيفية استخدام إضافات Gmail الجديدة (مثل Dropbox)

2. Burner Emails



هل تذكر ذلك الوقت الذي طلب منك فيه موقع الويب إنشاء حساب للوصول إلى بعض المعلومات وانتهى بريدك الوارد بالرسائل الإلكترونية الترويجية ؟ حسنًا لا يتعين عليك تقديم بريد إلكتروني شخصي في هذه السيناريوهات، حان الوقت لتعتاد على رسائل البريد الإلكتروني التي يمكن التخلص منها، جرِّب "Burner Emails"، وهي عبارة عن إضافة Chrome تتيح لك إنشاء وإدارة رسائل بريد إلكتروني مؤقتة جديدة بسهولة.

عندما تأتي عبر حقل نموذج البريد الإلكتروني يمكنك ببساطة النقر على أيقونة Burner Email، وإدخال العنوان القابل للتصرف الجديد وعرض المحتوى، بالطبع إذا طلب منك موقع الويب التحقق من ذلك فهناك حل لذلك أيضًا، يمكنك الحصول على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالأداة إلى بريدك الإلكتروني الشخصي وتعطيل الارتباط بمجرد الانتهاء من ذلك، إنه أمر عبقري ونوع المكوِّن الإضافي الذي يحتاج إليه كل مستخدم للإنترنت اليوم.

3. Hunter



الامتداد المجاني قادر على المرور عبر مواقع الويب و فرز عناوين البريد الإلكتروني المتوفرة على صفحاته المتعددة، يمكنك البحث عن كلمة رئيسية محددة من قائمة omnibar وتصفح حسب الفئة أيضاً، كما يسمح لك "Hunter" بحفظ العملاء المحتملين وإعادة زيارتهم في وقت لاحق من لوحة القيادة المركزية، يصل الإصدار المجاني إلى ألف طلب وأكثر من ذلك سيكون عليك الدفع مقابل المزيد.

إقرأ أيضاً : كيفية استخدام بريد Gmail بدون إتصال انترنت (Offline)

4. Hiver



إذا كنت شخصًا يتعامل مع العديد من صناديق بريد الشركة لأغراض مثل المبيعات أو الدعم فيجب عليك التحقق من "Hiver"، تأتي هذه الإضافة مع القدرة على دمج صناديق البريد بحيث لا تضطر دائمًا للتوفيق بينها، يمكنك إدارتها من نفس المكان أيضاً، كما يمكنك تعيين صناديق البريد هذه لزملائك ومراقبة أنشطتهم، هناك مجموعة من الميزات الإضافية التي تقدمها Hiver بما في ذلك خيار الغفوة والقوالب وأكثر من ذلك.

5. Rebump



"Rebump" امتداد ذكي آخر يقوم بأتمتة واحدة من أكثر الجوانب المزعجة من رسائل البريد الإلكتروني : المتابعات، يرسل المكون الإضافي استجابة متابعة كل بضعة أيام إذا لم تحصل على رد، يمكنك تعديل الرسائل والجداول الزمنية الخاصة بها متى يجب إرسالها أيضًا، هناك أيضًا خيار لتتبع تقدم رسائل البريد الإلكتروني والتحقق مما إذا كان المتلقي قد قرأ المتابعات والمزيد، Rebump مجاني لأول ثلاثين يوماً وخمسة دولارات على الأقل في الشهر بعد ذلك.

إقرأ أيضاً : كيفية تثبيت إضافات جوجل كروم علي متصفح فايرفوكس

6. Email This



لا يمكن الهروب من دوامة البريد الإلكتروني ولكن لا تزال تريد اللحاق بالمقالات ؟ هذه الإضافة "Email This" تعتبر المساعد الإنتاجي التي تحتاجه لصندوق الوارد الخاص بك، تتيح لك هذاالإضافة إرسال المقالات والروابط من الويب إلى بريدك الوارد، كما يتخلص الامتداد من كل عناصر تشتيت مثل الروابط المدمجة أو الإعلانات بحيث يمكنك الانتقال بسرعة إلى النسخة النظيفة، يمكنك اختيار الاشتراك المميز، يمكنك أيضًا تصنيف هذه الروابط وتلقيها كمرفقات والمزيد.

7. Mailtrack



يتيح لك إضافة "Mailtrack" كما يوحي الاسم ، تتبع رسائلك الإلكترونية سواء أكنت تستخدم هاتفك أم سطح المكتب، تتيح لك الإضافة معرفة وقت قراءة الرسالة الإلكترونية، وعدد المرات التي تم فتحها فيها، والنظام الأساسي الذي تم تشغيل المستلم عليه، كما يمكن لـ Mailtrack أن يخطرك بمجرد قراءة البريد الإلكتروني، Mailtrack مجاني في الغالب ولكن يمكنك دفع مبلغ إضافي للوصول إلى بعض الميزات المميزة مثل القدرة على تعطيل توقيع Mailtrack والتقارير اليومية والمزيد.

إقرأ أيضاً : كيفية إضافة مستخدم آخر لمتصفح جوجل كروم والتحكم به ومراقبته

8. Email Monster



تقدم إضافة "Monster Monster" قوالب وتخطيطات مجانية لتصميم رسائل البريد الإلكتروني المخصصة، هناك عدد كبير من الخيارات للاختيار من بينها ما إذا كنت ترغب في إرسال فاتورة أو إنشاء دعوة حزبية، الواجهة بسيطة إلى حد كبير، وحتى تسمح لك بسهولة تخصيص التصاميم.

9. Sortd



مشاهدة قائمة الرسائل الإلكترونية غير المقروءة والمتراكمة في كل ثانية يمكن أن تشكل حالة من الضياع للوقت، ولكن ماذا لو استطعت أن تحضر قوائم تشبه Trello ؟ سيكون لديك على الأقل أدوات تنظيمية أفضل مع إضافة "Sortd"، تقوم بتحويل صندوق البريد الخاص بك إلى تخطيط متعدد القوائم حيث يمكنك ببساطة سحب رسائل البريد الإلكتروني وإزالتها إلى قوائم محددة مثل التسويق والشخصية والرد عليها باستخدام خطة أفضل، من هناك يمكنك تعيين التذكيرات والملاحظات وتحديد الأولويات لكل منها بحيث لا ينتهي بك المطاف إلى فقدان الرسائل المهمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
9 إضافات لـ Gmail لتجربة بريد الكتروني أفضل على كروم ! Reviewed by Deaa Ammar on 11/09/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: