كيفية قبول أو رفض جميع طلبات الصداقة على Facebook

وُجد موقع Facebook منذ أكثر من عشر سنوات، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً في الوقت الحالي، فمن أجل البقاء عمل فيسبوك بجد لتقديم وظائف جديدة في حين أن أجزاء أخرى منه مثل إدارة طلب الصداقة بقيت قديمة عملياً دون أي تطور ملحوظ قد يذكر، ومع كثرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي باتت طلبات الصداقة تزداد شيئاً فشيئاً.

ومع هذا الازدياد لابد من وجود طريقة عملية لقبول جميع الطلبات أو رفضها بدلاً من التنقل بينها واحداً تلو الأخر ومضيعة الكثير من الوقت، لذلك سنعمل على توضيح كيفية رفض طلبات الصداقة وقبولها بشكلٍ مجمّع من متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر من خلال هذا المقال، لأنه وللأسف لم يتم العثور على طريقة لتنفيذ هذه المهمة على إصدار الجوال حتى الآن.


تثبيت الإضافة المستخدمة



لتنفيذ هذه المهمة يجب استخدام متصفح جوجل كروم وتنزيل إضافة "Facebook toolkit" وتثبيتها، بعد تثبيت الإضافة انقر على أيقونتها في الشريط العلوي بجانب شريط العنوان في متصفحك، من المفترض أن ينقلك ذلك إلى صفحة يتم فيها إدراج جميع الأدوات المضمنة في الإضافة، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد تبويب "قبول أو رفض جميع طلبات الصداقة - Accept or reject all friend requests"، يجب أن يكون الخيار الثاني في القائمة، قم بالضغط على "بدأ الأداة - Start Tool".

إقرأ أيضاً : كيفية حذف الرسائل بالجملة من "Facebook Messenger"

كيفية عمل الإضافة



إذا لم تقم بتسجيل الدخول فسيأخذك إلى صفحة تسجيل الدخول على Facebook، ثم يعيد توجيهك تلقائيًا إلى صفحة طلب الصداقة بمجرد تسجيل الدخول، من هنا يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد قبول أو رفض جميع طلبات الصداقة، يمكنك ضبط السرعة التي تريد من خلالها قبول أو رفض طلبات الصداقة الخاصة بك عن طريق تعديل الفترة الزمنية بين النقرات.

أقترح عليك تمكين "autoscroll" بحيث يمكنك أن ترى بالضبط أين توجد الأداة في قائمة طلبات الصداقة الخاصة بك، بمجرد الانتهاء من تحديد الخيارات وتعديلها يمكنك اختيار إما النقر فوق "رفض الكل - Reject all" أو "قبول الكل - Accept all"، لتنفذ المهمة على أكمل وجه وتريح نفسك من عناء القبول أو الرفض المفرد.

إن كنت تستخدم فيس بوك بانتظام فإنني أوصيك بالتحقق من باقي خيارات هذه الإضافة لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك على إدارة نشاط Facebook الخاص بك وأتمتة بعض الإعدادات لتسهيل العملية عليك والحفاظ قليلاُ على الوقت، ما ستلاحظه أيضًا هو أن معظم هذه الأدوات هي برامج تتبع بسيطة، إذا كنت غير معتاد على برامج التتبع فهي عبارة عن تطبيقات تتيح لك إجراء المهام تلقائيًا عبر الإنترنت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية قبول أو رفض جميع طلبات الصداقة على Facebook Reviewed by Deaa Ammar on 11/22/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: