أفضل 9 تطبيقات لويندوز 10 لعام 2018

نظام تشغيل ويندوز 10 شكّل نقلة ثورية في أنظمة تشغيل ويندوز، هذا أمر لا يمكننا إنكاره وأنا شديد الإيمان به، هذا لأن نظام تشغيل ويندوز في البداية كان بدائي بشكل كبير، نعم كان له نصيبه من التطور لكن البدائية كانت تغلب على تصميمه وشكله، بدأ الأمر في التحسن بدايةً من ويندوز 8.1 وعندما صدر ويندوز 10 للمرة الأولى وعرفنا أن الطريق انتهى وأنه آخر ويندوز وسيتم التحديث لاحقًا من خلال التحديثات كان للأمر أهمية كبيرة، وبالفعل ومع توالي تحديثاته أصبح الآن ويندوز 10 متكاملًا إلى حد بعيد.

ويندوز 10 يدعم تشغيل التطبيقات مثل أنظمة التشغيل الاخرى كأندرويد وiOS، ونحن هنا نتحدث عن التطبيقات التي يتم الحصول عليها من المتجر وليس البرامج بشكلها التقليدي، وهنا، ولأننا نختم الآن عام 2018 سويًا فسنستغل الفرصة في عرض أفضل تطبيقات ويندوز 10 لعام 2018 على الإطلاق، هيا بنا؟



1- تطبيق Photoshop Express




تطبيق Adobe Photoshop Express هو النسخة المصغرة من تطبيق Photoshop الغني عن التعريف، يقدّم لك هذا التطبيق خيارات عديدة لتحرير الصور الخاصة بك كما يوفّر لك مناظر متعددة للاختيار فيما بينها والتي تُسمى بالـ"Looks" وهي مشابهة لفلاتر إنستاجرام لكن الأمر هنا أكثر تطورًا فنحن نتحدث حول Adobe، حيث أن هناك فلاتر موجهة بشكل مباشر لتحسين البشرة، لتحسين مظهر الصور الطبيعية.. إلخ، كذلك إن كنت تملك شاشة تعمل باللمس فستتمكن من الاستفادة من هذا التطبيق بشكل أكبر، احصل عليه الآن من هنا.

2- تطبيق VLC




جميعنا يعرف VLC صاحب الأيقونة التي تذكرنا بأعمال المرور، VLC هو مشغّل فيديو مفتوح المصدر وهو أيضًا متاح لأي جهاز تابع لمايكروسوفت حتى الـXbox والـHoloLens، كذلك يتيح هذا التطبيق تشغيل معظم صيغ الفيديو التي قد تحتاج لتشغيلها. بمجرد تشغيل التطبيق سيقوم بقراءة الـHard Disk الخاص بك وتنظيم كافة ملفات الـMedia أمامك بما في ذلك الموسيقى والفيديو، هذا إلى جانب عشرات المميزات التي سيوفّرها لك التطبيق، والذي يمكنك الحصول عليه من هنا.

3- تطبيق Microsoft To-Do




تطبيقات إدارة المهام والأعمال ليست قليلة على متجر تطبيقات مايكروسوفت، لكن عندما تقوم مايكروسوفت بنفسها بإعداد تطبيق To-Do فيجب علينا أن ننتبه إليه بطبيعة الحال، تطبيق Microsoft To-Do يتيح لك كافة المميزات التي قد تحتاجها من تطبيق لإدارة الأعمال والمهام وأيضًا الملاحظات الخاصة بهذه الأعمال، كذلك فهذا التطبيق أسهل بكثير من معظم التطبيقات المنتشرة كما ستتمكن من مزامنة أعمالك من خلال حساب مايكروسوفت على أي جهاز آخر باستخدام حسابك، يمكنك الحصول عليه من هنا بشكل مجاني.

4- تطبيق Polarr




إن كنت مصممًا أو عاشقًا لتعديل الصور بشكل عام فأنت بكل تأكيد ستكون على علم بتطبيق Polarr وهو تطبيق مجاني متخصص في تحرير الصور، هذا التطبيق الرائع متوفّر أيضًا لنظام تشغيل ويندوز 10 ويمكنك الاختيار بين واجهتين يقدمهم لك وهما Express و Pro وكلاهما مجاني وسهل الاستخدام وكذلك يعملون بشكل جيّد مع الماوس أو اللمس، كذلك يأتي التطبيق بإمكانيات متعددة للتحرير والتعديل لكن للأسف بعضها ليس مجاني، جربه الآن من هنا.

5- تطبيق Evernote




مايكروسوفت لديها تطبيق OneNote، وجوجل لديها تطبيق Keep، لكن إن كنت تستخدم أكثر من نظام تشغيل في آن واحد فيصعب عليك الاستغناء عن تطبيق Evernote، هذا التطبيق يتيح لك كتابة وتحرير النصوص والمقالات من داخله وكذلك يوفّر لك إمكانية حفظ المقالات والصور ومزامنتها مع جميع الأجهزة الأخرى لديك. من ناحية أخرى يوفّر لك هذا التطبيق إضافة Evernote Web Clipper للمتصفح والتي تسهل عليك عملية حفظ أي شيء من أي صفحة على الإنترنت، حمله من هنا فهو مجاني إن كنت تستخدم جهازين فقط.

6- تطبيق Hotspot Shield




يوفّر لك متجر تطبيقات ويندوز خيارات عديدة فيما يتعلق بأمور الحماية عبر تصفّح الإنترنت، وهنا نحن نتحدث عن تطبيق Hotspot Shield Free VPN وهو أحد أهم تطبيقات الـVPN في السوق، يتيح لك هذا التطبيق تصفح الإنترنت باستخدام IP افتراضي وهو ما سيفيدك عندما تنوي زيارة مواقع محجوبة في بلدك، بمجرد فتح التطبيق لأول مرة سيعرض عليك إما أن تشترك في النسخة المدفوعة أو أن تحصل على 7 أيام مجانية، لكن إن ضغطت على زر العودة للخلف ستبدأ في استخدام النسخة المجانية.

مثله مثل أي تطبيق VPN مجاني فهو يأتي ببعض التضييقات مثل أنك لن تستطيع أن تتصل بكافة السيرفرات الخاصة به وسيكون لديك 500 ميجابايت فقط لاستهلاكها، جربه الآن من هنا.

7- تطبيق Duolingo




هل تخطط للسفر لبلد أخرى في عطلة الشتاء؟ أو هل تريد اكتساب لغة جديدة بشكل سريع وبسيط؟ إذن تطبيق Duolingo هو الخيار الأمثل لك لما يقدّمه من مميزات في هذا المجال إلى جانب سهولة استخدامه، كذلك يقدّم لك التطبيق عديد من الجوائز عندما تجتاز مراحل متقدمة في استخدامه إلى أنه يقدّم تجربة حقيقية لتعلّم اللغات وهو ما نحتاجه جميعًا بطبيعة الحال، جربه الآن من هنا، يجب عليك أن تعرف أنه متاح أيضًا لجميع أنظمة التشغيل الأخرى.

8- تطبيق Open Live Writer




هل تعمل ككاتب أو مدون؟ هذا التطبيق سيكون مناسبًا لك إن كنت تنشر كثيرًا عبر الإنترنت حيث يتيح لك الكتابة والتحرير بتنسيق وأسلوب مناسب تماماً للويب كذلك يتيح لك نشر تدويناتك تلك على منصات التدوين المعروفة والمشهورة مثل WordPress, TypePad أو Blogger وهو تطبيق مجّاني تماماً ويتيح لك عدد كبير من المميزات مثل جدولة المنشورات ليتم نشرها لاحقًا في وقت معيّن كما يقدّم لك واجهة استخدام بسيطة ومنظمة، احصل عليه من هنا الآن، وللعلم فقد تعرّفت عليه أثناء تحرير هذا المقال وأعجبني كثيرًا خاصةً عندما يتعلق الأمر بمدونات بلوجر صعبة التنسيق.

9- تطبيق WhatsApp




أنت بكل تأكيد تعرف ما هو واتساب، جميعنا يعرف، لكن ما لا تعرفه أن تطبيق واتساب لويندوز 10 يقدّم عددًا كبيرًا من المميزات وأهمها أنه يقدم لك كل ما يمكنك أن تحصل عليه من خلال نسخة الهاتف الذكي، كما أنه بإمكانك الآن تحميله من متجر مايكروسوفت بدلًا من تحميله من الموقع الخاص به وتنصيبه وهو أمر يأخذ وقتًا، احصل عليه الآن من هنا لكن تأكد أن هاتفك الذكي متصل بالإنترنت وأن نسخة الويندوز الخاصة بك 64 بت. (تحميل التطبيق)

بالتعاون مع موقع مقالات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 9 تطبيقات لويندوز 10 لعام 2018 Reviewed by Guest blogger on 11/26/2018 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: