أفضل 4 برامج خفيفة لفتح ملفات PDF في ويندوز

هل فكرت مرتين قبل تثبيت برنامج Adobe Reader لقراءة ملفات الـ PDF ؟ ذلك البرنامج الثقيل وكبير الحجم (أكثر من 52 ميجابايت) ولماذا كل هذا ؟ فقط من أجل استعراض الكتب الإلكترونية وطباعتها ! مع وجود أفضل البدائل بمزايا رائعة والتي تقوم بالمهمة المطلوبة على أكمل وجه وربما بشكل أفضل وأسرع من ادوب رايدر، تعمل برامج PDF البديلة المعروضة هنا على تشغيل مجموعة كاملة من التطبيقات البسيطة والخفيفة التي تم تصميمها لتوفير ما هو أكثر من عرض ملفات PDF لتتضمن مزايا أبرز كالتعليقات التوضيحية، حتى أن بعضها يتضمن مزايا لن تجدها في Adobe Acrobat Reader مثل أدوات تحرير PDF الأساسية.


1. Sumatra PDF



يعتبر برنامج سوماترا من أفضل بدائل تطبيقات استعراض ملفات الـ PDF لأنه بسيط وسهل الاستخدام ولا يستهلك موارد النظام ابداً، كما أنه مجاني ومفتوحة المصدر أيضاً، ويتوفر بنسخة قابلة للتثبيت وأُخرى محمولة، ويدعم معمارية 32 و 64 بت، ويمتاز بحجمه الذي لا يتجاوز الـ 5 ميجابايت، استخدمه شخصياً على جهازي ولست بحاجة لأي برنامج آخر😎

لا يحتوي Sumatra PDF على أي خيارات تعديل أو ميزات متقدمة أخرى - فهو مجرد نافذة يتم تحميلها بسرعة كبيرة لعرض ملفات PDF، يدعم البرنامج علامات التبويب أيضاً مما يجعله أكثر مثالية لقراءة العديد من ملفات PDF بسرعة بوقتاً واحد، كما يدعم سوماترا أنواعًا أخرى من الملفات بما في ذلك الكتب الإلكترونية بتنسيق ePub و Mobi والكتب المصورة بتنسيقات CBZ و CBR.

إقرأ أيضاً : البحث عن كلمة او جملة في مجموعة ملفات PDF مرة واحدة

2. PDF-XChange Editor



يوفر PDF-XChange Editor باقة من المزايا مما يجعله رائعًا للتحرير والتعليقات التوضيحية، يتوفر بنسخة مجانية ويمكنك شراء ترخيص لإلغاء قفل الميزات الاحترافية، ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزات بوجود علامة مائية على مستنداتك، إن وجدت شريط الأدوات مبعثر ولم يعجبك ترتيبه يتيح لك البرنامج تخصيص ما تريد، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على شريط الأدوات لبدء قائمة للتغييرات السريعة، انقر فوق تخصيص أشرطة الأدوات في الجزء السفلي لإدخال قائمة ثابتة، بينما يحتوي كل من PDF-XChange Editor و Foxit Reader على مجموعة مزايا متشابهة، لاحظت أن PDF-XChange Editor يتطلب ضعف الذاكرة لتشغيل نفس المستند، ضع ذلك في الاعتبار إذا كانت كفاءة الموارد أولوية.

3. Nitro PDF Reader



تبدو واجهة Nitro مشابهة بشكل كبير لواجهة برامج Microsoft Office، وكما هو الحال مع مجموعة المكتب الرائدة في السوق فإن قارئ PDF هذا غني بالمميزات، على عكس العديد من برامج قراءة ملفات PDF المجانية الأخرى، مع نيترو يمكنك ملء النماذج وتوقيع مستنداتك باستخدام هويتك الرقمية، يمكنك أيضًا إضافة ملاحظات أو استخراج صور أو تحويل ملف PDF إلى مستند نص عادي.

إقرأ أيضاً : أكثر من طريقة لحماية ملف PDF من النسخ والتعديل والطباعة

4. STDU Viewer



يرغب عارض المستندات في أن يكون التطبيق الوحيد الذي تستخدمه لكل المستندات الفنية والكتب وغيرها من القراءات، يدعم STDU Viewer ملفات TXT و Bookic Book Archive و PDF و DjVu و MOBI و EPub والعديد من ملفات الصور والعديد من تنسيقات المستندات الأخرى.

لا يمكنك فتح المستندات في علامات التبويب وتوسيع لوحة التنقل فحسب بل يمكنك أيضًا إنشاء الإشارات المرجعية والإيحاء والتصفح وعرض الصور المصغرة للمستندات المفتوحة وتقسيم النوافذ لمقارنة الصفحات المختلفة داخل نفس المستند، مع ميزة عكس الألوان مثل الأسود على الأبيض إلى الأبيض على الأسود مما يقلل من إجهاد العين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 4 برامج خفيفة لفتح ملفات PDF في ويندوز Reviewed by Deaa Ammar on 11/25/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: