لمستخدمي ويندوز 10... كل الطرق للحصول على تحديث أكتوبر 2018



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اخيرًا، تحديث أكتوبر 2018 أو إصدار 1809 من ويندوز 10 أصبح متاحًا رسميًا، وذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت من خلال حدث Surface الذي أقُيم في مدينة نيويورك الأمريكية عن وصول التحديث بشكل تدريجي بدءًا من اليوم للمُستخدمين، مع الآخذ فى الاعتبار أن النظام سيقوم تلقائيًا بتحميل التحديث فى يوم 9 أكتوبر؛ أي بعد أسبوع واحد من الآن، وفى حالة كنت لا تريد الحصول على التحديث، يمُكنك إتباع الخطوات الواردة فى مقالة سابقة حول تأجيل التحديثات مؤقتًا. بينما إذا كنت المتحمسين الذين يرغبون فى تجربة الميزات الجديدة، فستكون فرصتك الآن لتنزيل التحديث وترقية إصدار نسخة Windows 10 فى جهازك. إليك فيما يلي كل الخطوات المتاحة للحصول على تحديث أكتوبر 2018 بشكل يدوي.


الطريقة الأولى: عبر خدمة Windows Update في ويندوز 10



خدمة Windows Update هي الخدمة المسئولة عن استقبال التحديثات الجديدة للنظام وتحميلها وتثبيتها بشكل تلقائي. وفي حين أن مايكروسوفت توُصي بالانتظار إلى حين تتلقى إشعارًا يشير إلى أن الكمبيوتر الخاص بك جاهز للحصول على تحديث أكتوبر 2018، إلا أن المُستخدم غير مضطرًا لذلك ويمكنه بكل بساطة فرض الترقية عن طريق خدمة Windows Update.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار إلى أن يظهر لك هذا الاشعار، يمكنك الترقية لإصدار 1809 بشكل إجباري عن طريق الذهاب إلى Windows Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم على الجهة اليُمني تضغط على زر Check for updates وستبدأ عملية التمهيد لتحميل التحديث ثم تحميله فعليًا بحجم 4 جيجابايت والذي يستغرق بعض الوقت (حسب سرعة الإنترنت) وبعد الإنتهاء سيظهر لك زر "Restart Now" يمكنك النقر عليه ليتم إعادة تشغيل الحاسوب وتثبيت التحديث.

الأمر مماثل للتحديثات التراكمية؛ لكن هذه المرة سيستغرق الأمر وقتًا طويلًا قد تبلغ النصف ساعة أو ساعة كاملة. على أي حال، هذه هي الطريقة الأساسية لكن ليست الوحيدة... إليك المزيد من الطرق الأخري فيما يلي.

الطريقة الثانية: من خلال أدوات المساعدة من مايكروسوفت



إذا لم يفلح التحديث عبر خدمة Windows Update كما تم التوضيح فى السطور السابقة، فيمُكنك إجراء الترقية أو الحصول على تحديث أكتوبر 2018 بواسطة أدوات طرف ثالث مقدمة من شركة مايكروسوفت وهي ممثلة فى أداة Media Creation Tool و أداة Update Assistant يمُكنك الحصول على ايًا منها من خلال الموقع الرسمي لتحميل ويندوز 10.

إذا قمت بالنقر على Update now سيتم تحميل أداة Update Assistant. بعد تحميلها، قم بتشغيل ملف Windows10Upgrade على جهازك واضغط على زر Update Now ليتم إجراء إختبار سريع على الجهاز لمعرفة ما إذا كان متوافق مع الإصدار الجديد أم لا؛ إذا أكُتشف أنه مهيأ للحصول على التحديث، ستبدأ عملية التحميل بشكل فوري دون تدخل منك. فقط انتظر حتى يظهر لك زر Restart Now، وهكذا يتم استخدام أداة Update Assistant للحصول على التحديث.

بينما إذا قمت بالضغط على زر "Update tool now" سيتم تحميل أداة Media Creation Tool مباشرًة. ما عليك سوى أن تقوم بتشغيل ملف MediaCreationTool1809.exe وبعد ذلك تضغط على Accept ومن ثم سيظهر لك خيارين تحدد منهما Upgrade this PC now ثم تقوم بتحديد Keep personal files and apps وبعد ذلك تضغط على زر Install لتبدأ عملية الترقية. ويمكنك ايضًا تحديد الخيار الثاني "Create installation media for another PC" إذا كنت ترغب فى حرق الإصدار على فلاشة USB أو إسطوانة DVD/CD وهو ما ستحتاج إليه إذا كنت تخطط لتثبيت هذا الاصدار على أكثر من جهاز كمبيوتر آخر بدلًا من ترقية كل جهاز على حدى.

الطريقة الثالثة: الحصول على ملف الـ ISO وعمل تثبيت نظيف



كل الطرق المستعرضة سابقًا تتيح لك الحصول على التحديث الآن وبشكل فوري، بينما إذا كنت ترغب فى الحصول على ملف الـ ISO الخاص بالنسخة وحرقه على فلاشة USB بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أي جهاز آخر، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تتمثل فى إيهام موقع مايكروسوفت أنك تقوم بالتصفح من خلال جهاز يعمل بنظام تشغيل آخر وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض وسائل المساعدة Update Assistant و Media Creation Tool سوف تعرض عليك تحميل إصدار ويندوز 10 1809 بمختلف اللغات كملف ISO، على أن يكون التحميل بواسطة برنامج Download خارجي والذي تفضله سواء IDM أو غيره.

الأمر برمته يعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث عبر هذه الطريقة. وفى النهاية ستظهر لك روابط لتحميل النسخة سواء لمعالجات 32 بت أو 64 بت، مع ملاحظة أن هذه الروابط محدودة الصلاحية لمدة 24 ساعة فقط؛ أي ينبغي إنتهاء التحميل خلال يوم واحد فقط. وبالنسبة لحجم الملف فهو 4.5 جيجابايت.

تعليقات

  1. عندى مشكلة لما بجرب اى طريقة مبيجبليش التحديث بتاع ابريل 2018 مع انى حاصل عليه اصلا و لما بشوف نسخة الويندوز اللى على الجهاز بلاقيه 1803 فعلا ممكن مساعدة ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. مبيجبليش غير تحديث ابريل 2018 *

      حذف

إرسال تعليق