مواقع على الانترنت يمكنك استخدامها بدلًا من تثبيت برامج على الكمبيوتر

متصفحات الإنترنت كانت تُستخدم فى السنوات السابقة فقط لتصفح مواقع الإنترنت وقراءة الأخبار وإرسال رسائل البريد الإلكتروني. لكن ومع تطور تقنيات الويب مثل HTML 5 و PHP وغيرها، أصبح لمتصفحات الإنترنت وظائف أخرى، إذ تستطيع القيام ببعض الأشياء المثيرة للدهشة حيث يمكنك إنجاز معظم أعمالك داخل علامات تبويب سهلة الاستخدام فى المتصفح بدلًا من فتح برنامج طرف ثالث آخر مُثبت على جهاز الكمبيوتر. فى هذا الموضوع، سوف نسلط الضوء على بعض المواقع المميزة التي يمكنك أخذها كبديل لبعض برامج سطح المكتب العادية، معظم هذه المواقع المدرجة مجانية وسهلة الاستخدام.


1- موقع OnlineConverter



موقع OnlineConverter | هو موقع رائع ومفيد جدًا لجميع مُستخدمي الكمبيوتر الذين لديهم إتصال بالإنترنت وأنصحك بوضعه ضمن العلامات المرجعية Bookmarks فى المتصفح. يتيح لك هذا الموقع تحويل صيغة جميع أنواع الوسائط بسهولة وسرعة إلى أي صيغة اخرى. فإن هذا الموقع الإلكتروني قادر على تحويل صيغ الصوت، ومقاطع الفيديو، والصور، والمستندات، والملفات المضغوطة، والكتب الإلكترونية...إلخ. ويدعم تقريبًا جميع الصيغ المتوفرة لكل نوع. فقط حدد الصيغة التى تريد التحويل إليها ثم حدد الملف من حاسوبك ليقوم الموقع باللازم وبعدها تحصل على النسخة الجديدة من الملف لكن بصيغة مختلفة.

2- موقع Archive Extractor



موقع Archive Extractor | يتيح لك هذا الموقع استخراج محتوى الملفات المضغوطة مهما كانت صيغة الضغط المُستخدمة، فإذا كان لديك ملف مضغوط صغير على حاسوبك وتريد أن تعرض محتواه دون أن تستخدم أي برامج، يمكنك تحقيق ذلك من خلال متصفح الإنترنت بواسطة هذا الموقع. الرائع هنا أنه يدعم إضافة URL بحيث يمكنك معرفة محتوى اي ملف مضغوط قبل أن تقوم بتحميله على جهازك، بالتالي تتمكن من تحميل محتوى هذا الملف بشكل فردي بدلًا من تحميله بالكامل. يدعم الموقع ايضًا استخراج الملفات المضغوطة في خدمات التخزين السحابي الشهيرة Google Drive و Dropbox.

3- موقع WeVideo



موقع WeVideo | هو موقع يقوم بتحويل متصفح الإنترنت لديك إلى برنامج احترافي لتحرير مقاطع الفيديو وإجراء خطوات المونتاج والتعديل بكل سهولة. الموقع يقدم خدمته مجانًا لكن بشروط معُقدة نوعًا ما، لذا قد تحتاج إلى الاشتراك فى الحسابات المدفوعة للحصول على جميع المزايا. فى كلا الاحوال، ستحصل على كل الأدوات الأساسية واللازمة لنقل الفيديو المُصور بجوّالك مثلًا إلى مستوى آخر. هناك Timeline لدمج وقص وفصل محتوى الفيديو، وايضًا إمكانية إضافة محتوى موسيقى و تأثيرات انتقالية وتسجيل فيديو من خلال كاميرا الويب، وتعديل مستوى السطوع والإضاءة والتباين...إلخ. لن تلاحظ وجود أدوات مفقودة فى الموقع، وفى النهاية ستتمكن من تحميل المقطع بجودة عالية على جهازك لمشاركته أو الاحتفاظ به.

4- موقع Pixlr Editor



موقع Pixlr Editor | يُعتبر أداة تحرير صور إحترافية وليست بسيطة على الإطلاق، حيث تشمل نسبة كبيرة من الأدوات المماثلة لما يتواجد فى برنامج فوتوشوب. الموقع قوي بما فيه الكفاية لتعديل صورك من خلال المتصفح مع مجموعة كبيرة من الفلاتر وخيارات الضبط وتعديل الالوان... وما إلى ذلك. حتى أنه يمكنك البدء من الصفر عبر إنشاء صفحة فارغة وتبدأ بتصميم صور بفعالية على المتصفح، أو البعث بالصور الموجودة على مواقع الويب الأخرى. ستكتشف مع استخدامك لـ Pixlr أنه مناسب جدًا للمبتدئين لتعلم أساسيات التصميم قبل الإنتقال إلى أدوبي فوتوشوب.

5- موقع Polarr



موقع Polarr | يمكنك استخدام هذا الموقع ليحل محل برنامج Adobe Lightroom الشهير لتعديل الوان الصور بإحترافية، حيث يحتوي على كل الأدوات اللازمة لتغيير درجات اللون فى الصورة وجعلها أفضل، بالإضافة إلى توفير تأثيرات إبداعية، وإتاحة إمكانية الكتابة بأساليب وخطوط إبداعية وأنيقة، كما يمكنك التحكم ملامح الوجوه الظاهرة فى الصورة بكل سهولة، وبالتأكيد ضبط السطوع والتباين والحدة وتوازن الألوان أكثر الأدوات الجذابة فى الموقع، جرّبة بنفسك عندما تقوم بإلتقاط صورة من خلال هاتفك وتريد أن تجعلها ملفتة للنظر قبل نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، فلن تحتاج إلى خبرة فى مجال التصميم فقط بعض الأزرار ستقوم بتغييرها وستلاحظ فرق كبير.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مواقع على الانترنت يمكنك استخدامها بدلًا من تثبيت برامج على الكمبيوتر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/25/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: