كيفية استخدام فلاتر انستجرام على صورك دون مشاركتها على الحساب

لعل أكثر شيء يتميز به تطبيق Instagram هي هذه الفلاتر أو التآثيرات اللونية التى يُمكن تطبيقها على صورك قبل مشاركتها مع العالم! فهي تضيف لمسة إبداعية للصورة وتجعلها جذابة. ولكن من أجل تطبيق ايًا من هذه الفلاتر، تحتاج إلى متابعة شرط واحد وهو: يجب عليك رفع الصورة ومشاركتها على حسابك. ولكن فى بعض الأحيان، قد تحتاج فقط إلى استخدام فلتر مُعين على صورك ولكنك لست مستعدًا لمشاركتها.

حسنًا، بشكل رسمي، لا يمكنك فعل ذلك نظرًا لأن التطبيق لا يوفر لك خيارًا لحفظ الصورة بعد تطبيق فلتر مُعين عليها. لكن لحسن الحظ، هناك حل بسيط سوف يساعدك على استخدام فلاتر انستجرام بدون رفع صورك على الحساب. لا تحتاج إلى صلاحيات روت أو تثبيت تطبيق إضافي، إنها مجرد خدعة بسيطة تعمل من خلال تطبيق Instagram مباشرًة عبر الهاتف، إليك فيما يلي الكيفية.


فكرة الموضوع ببساطة تعتمد على وضع الطيران فى الهاتف اثناء استخدام تطبيق Instagram لتأدية هذه المهمة. الطريقة التي تعمل بها هي فتح التطبيق وتطبيق الفلتر الذي تريده على صورتك، ثم قبل مشاركة الصورة فعليًا على الحساب ستقوم بفصل الإنترنت، ولن يكون التطبيق قادرًا على رفع الصورة. بدلًا من ذلك، سيقوم بحفظ الصورة - المُطبق عليها الفلتر - داخل مجلد الصور على جهازك. دعونا نرى كيف يتم كل ذلك بالتفصيل.


للبدء، ستحتاج إلى فتح تطبيق Instagram على هاتفك الأندرويد. ومن الشاشة الرئيسية للتطبيق، اضغط على علامة إضافة (+) المتواجدة من منتصف الشريط السفلي لإضافة صورة جديدة إلى حسابك. فى الشاشة التالية، سترى صور المعرض التي يمُكنك إختيار ايًا منها للمشاركة على انستجرام. ولكن ما تريد القيام به هناك هو العثور على الصورة التي تريد تطبيق الفلتر عليها، لذلك ستقوم بتحديدها وتضغط على زر Next. وفى الشاشة التالية، سترى جميع الفلاتر التي يمكنك تطبيقها على صورتك. اختر الفلتر الذي يعجبك وايضًا يمكنك ضبط الصورة من خلال قسم Edit كما ترغب. وبعد الانتهاء، اضغط على زر Next للمتابعة.


فى الشاشة التالية، ستظهر بيانات المشاركة حيث يمكنك إدخال الـ Tags أو التسميات التوضيحية للصورة والموقع الجغرافي وبعض الإعدادات الاخرى. عادة ما تفعله هنا هو النقر على زر Share، ولكنك لن تفعل ذلك هذه المرة حيث سيؤدي ذلك إلى رفع الصورة إلى حسابك على انستجرام وهو ما لا تريد القيام به الآن. بدلًا من ذلك، قم بسحب شريط الحالة - Status Bar إلى الأسفل واضغط على زر تفعيل وضع الطيران - Airplane Mode لفصل الإنترنت سواء Wi-Fi أو بيانات الجوّال. بعد ذلك، عد إلى تطبيق انستجرام مجددًا واضغط على زر Share، ونظرًا لعدم وجود إنترنت، لن يتمكن التطبيق من مشاركة الصورة على حسابك، حيث ستظهر لك رسالة تخبرك إنه تم استئناف الرفع حتى يصبح الانترنت متاحًا. وعند هذه الخطوة، يمُكنك الخروج من تطبيق Instagram ولكن لا تقم بإلغاء تفعيل وضع الطيران، ابقِ الحال كما هو عليه الآن دون تغيير.


بعد الخروج من تطبيق انستجرام، قد ترغب في معرفة مكان الصورة بعد تطبيق الفلتر عليها. من السهل العثور على الصورة، كل ما عليك هو التوجه إلى تطبيق معرض الصور أو الاستوديو الافتراضي على الهاتف. وبعد فتح المعرض، ستجد هناك ألبوم جديد يحمل أسم Instagram الذي يعُرض فيه الصور المرفوعة عبر تطبيق انستجرام. الآن قد قمت بتطبيق إحدي فلاتر انستجرام على صورتك بكل سهولة بواسطة خدعة بسيطة لا تتطلب الكثير من الخطوات.


لاحظ الآن أن تطبيق Instagram ينتظر إتصالك بالإنترنت ليتم رفع الصورة تلقائيًا على حسابك، حيث قد تم حفظها فى المسودة ونشرها فور إتاحة إتصال عبر الواي فاي أو بيانات الهاتف. لذلك أشرنا إلى عدم إلغاء تفعيل وضع الطيران بعد تطبيق الخطوات، بل ستحتاج إلى التوجه إلى التطبيق اولًا والضغط على زر (⋮) أمام "Will Auto-Post When Possible" لتختار من القائمة Discard Post وتأكيد الأمر بالضغط على زر Discard. يمكنك الآن إيقاف وضع الطيران دون القلق بشأن أن يقوم تطبيق انستجرام بمشاركة الصورة على حسابك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام فلاتر انستجرام على صورك دون مشاركتها على الحساب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/30/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: