5 برامج جديدة للكمبيوتر لا تفوت فرصة تجربتها هذا الأسبوع [2018/10/17]

مرت فترة طويلة لم نستعرض خلالها جديد برامج الكمبيوتر، فقد قمنا منذ حوالي شهر بنشر موضوع 5 برامج تستحق التجربة. وبالتأكيد منُذ ذلك الحين حتى اليوم، ظهرت الكثير من برامج الكمبيوتر الجديدة. لكن لنكون صرحاء، معظم البرامج لم تكن جذابة بما فيه الكفاية، حيث لا تقدم شيء جديد ومميز يدعو لتجربتها. ومع ذلك، استطعنا التعثر على 5 برامج جديدة سوف نقوم بتسليط الضوء عليها الآن، وبلا أدني شك ستحتاج إلى تجربتها على الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما تقوم به. لعل وعسى، قد تساعدك على إنجاز المهام بشكل أسرع أو تحل لك مشكلة معقدة أثناء استعمال الحاسوب. وتجدر الإشارة إلى أن كل البرامج المذكورة أدناه مجانية تمامًا. لذا، لن تتفاجئ بظهور إشعار "انتهت الفترة التجريبية" أثناء استخدامك لها.


البرنامج الأول: BlueStacks 4



برنامج BlueStacks غني عن التعريف وليس ببرنامج جديد، فهو الأقدم والأفضل لمحاكاة نظام Android على أجهزة الكمبيوتر. ولكن مؤخرًا أعلن المطورين عن الإصدار الرابع للبرنامج الذي يأتي مع تحسينات ملحوظة و مرئية. أول شيء يلفت إنتباهك فى BlueStacks 4 هو الواجهة الرسومية الجديدة. تم تحديث الواجهة بحيث تكون سهلة وعملية ويكون من السهل العثور على التطبيقات والروابط المفضلة من الصفحة الرئيسية، وهناك العديد من الأشكال الأخرى يمكنك تطبيق ايًا منها عند الشعور بالملل تجاه الواجهة الإفتراضية.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح البرنامج يستخدم موارد الجهاز بكفاءة أكبر، حيث يتم تشغيله بشكل أسرع وهناك تحسن واضح فى مستوى استهلاك المعالج وكرت الشاشة، إذ يمكنك الحصول على المزيد من عدد الإطارات في الثانية (FPS) دون التضحية بجودة الرسومات. ومع هذه التحسينات، لن تكون بحاجة إلى كمبيوتر بإمكانيات خارقة حتى تستخدمه - بل قمنا بتجربته على كمبيوتر بإمكانيات ضعيفة ومتدنية وكانت النتيجة أنه يعمل بسلاسة مع الالعاب والتطبيقات. لذا، إن كان السبب الذي يمنعك من استخدام بلوستاك طوال الفترة الماضية هو البطء والتهنيج أو عدم التوافق مع حاسوبك، فستحتاج إلى إعطائه فرصة ثانية الآن.


البرنامج الثاني: PrivacyHide



برنامج PrivacyHide هو برنامج يساعدك على إخفاء أي نافذة مفتوحة متعلقة ببرامج تقوم بتحديدها له واستعمال إختصار كيبورد مخصص ليتم ذلك بشكل سريع، بحيث بمجرد النقر على مفاتيح الإختصار سيتم إخفاء النوافذ دون إغلاق البرنامج فعليًا. الإخفاء هنا يقصد به إزالة نافذة البرنامج المفتوحة وكذلك أيقونته من على شريط المهام؛ ومهما حاولت فتح نوافذ جديدة من هذا البرنامج أثناء "الإخفاء" لن تظهر إلا بعد الضغط على اختصار الكيبورد مرة اخرى. يمكن استعمال البرنامج كحل للحد من ضياع الوقت أثناء العمل وهو بالتأكيد أفضل بكثير من الاكتفاء بعمل Minimize للنافذة المفتوحة.


البرنامج الثالث: GameMode X



فى حين أن ويندوز 10 يوفر "وضع الألعاب - Game Mode"، يمكنك ايضًا استخدام برامج خارجية لتعزيز أداء الألعاب مثل برنامج GameMode X للحصول على بعض الموارد الإضافية لألعابك وجعلها تعمل بصورة سلسة. ببساطة، يقوم البرنامج بإجراء بعض التغييرات على النظام لتعطيل التطبيقات والخدمات الأكثر إستهلاكًا للموارد مثل Windows Defender و Cortana و Superfetch..وغيرها. ستكون النتيجة هي خفض استهلاك المعالج والرامات وكارت الشاشة وتحسين أداء الكمبيوتر أثناء لعب الألعاب التي تتطلب الكثير من موارد الحاسوب، بحيث يكون هناك مجال متسع لتشغيلها بدون تهنيج. واجهة البرنامج بسيطة للغاية، فقط تحتوي على ثلاثة أزرار وقائمة تحتوي على الخدمات التي سيتم تعطيلها.

عمومًا، قبل بدء اللعب، افتح البرنامج واضغط على زر ON وتابع بالضغط على زر Reboot لاعادة تشغيل الكمبيوتر وبعدها تصبح موارد الجهاز مستعدة لتشغيل اللعبة بأفضل أداء. ثم بعد الانتهاء من اللعب وتريد العودة إلى الوضع العادي، اضغط على OFF وزر Reboot مرة أخرى لإعادة تفعيل كل تطبيق وخدمة معطلة. البرنامج فعال جدًا وسوف تتفاجئ من الأداء الغير مسبوق الذي يقدمه جهازك من الألعاب بعد تعطيل هذا الكم من الخدمات الخاصة بالنظام.


البرنامج الرابع: Beeftext



يحمل برنامج Beeftext فكرة مميزة جدًا ستساعد مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر على توفير الوقت بطريقة عملية - خاصة هؤلاء الذين يكتبون نفس الشيء عدة مرات لمهام مختلفة، فمن خلال البرنامج يمكنك إدراج العبارات والنصوص الطويلة المستخدمة بشكل متكرر وتحويلها إلى كلمة واحدة، بحيث عند كتابة هذه الكلمة داخل أي برنامج يتم استبدالها تلقائيًا بالعبارة أو النص الطويل الذي تريد كتابته. كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر على زر Combos ثم New، ومن النافذة التى ستظهر لك، أكتب العبارة أو النص الذي تحتاج لكتابته بإستمرار فى حقل Snippet، ثم أكتب الكلمة الرئيسية المختصرة فى حقل Keyword، ومن ثم اضغط OK. الآن عند كتابة هذه الكلمة، سيتم استبدالها بسرعة بالنص المكتوب مع إصدار صوت تنبيه. يمكن للبرنامج توفير وقتك وتوفير الكثير من الراحة. فهناك أشياء يجب عليك كتابتها مرارًا وتكرارًا اثناء استعمال الكمبيوتر، على سبيل المثال: التحية والخاتمة  في رسائل البريد الإلكتروني أو العناوين الخاص بك أو الاقتباسات التي تستخدمها باستمرار.

[تحميل البرنامج]

البرنامج الخامس: HiBit Uninstaller



برنامج HiBit Uninstaller لا يساعدك فقط في إزالة البرامج المُثبتة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكنه ايضًا يقوم بإزالة ومحو أي آثار متبقية له من نظام التشغيل، وهذا يضمن أنك تخلصت تمامًا من البرنامج وحذفته من جذوره كما يُقال. البرنامج ممتاز ويوفر خيارات عديدة ومهمة، كما أن واجهة المُستخدم الخاصه به بسيطة وتسرد لك كل البرامج المثبتة مع معلومات عنها كـ الإصدار وتاريخ التثبيت ومكان المجلد الخاص بالبرنامج على الكمبيوتر. بالضغط كليك يمين على أي برنامج، ستجد Uninstall لازالة البرنامج بالطريقة التقليدية، و Force Removal لحذف وإزالة البرنامج تمامًا، يوجد ايضًا خيار Delete Entries لحذف إدخالات هذا البرنامج من الريجستري. يمكنك ايضًا البحث عن البرنامج في Google أو فتح الموقع الرسمي التابع للمطورين. وفي حالة لم يظهر برنامج مُثبت على الجهاز ضمن القائمة، يمكنك سحب وافلات ايقونة البرنامج داخل نافذة HiBit Uninstaller ليتم التعرف عليه وحذفه إجباريًا.

[تحميل البرنامج]
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 برامج جديدة للكمبيوتر لا تفوت فرصة تجربتها هذا الأسبوع [2018/10/17] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/17/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. لوسمحت ، اريد برامج صناعة الكتب إلكترونيا

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    بعد تحميلي لبرنامج GameModeX وبعد تفعيل On الان لا استطيع العودة لـ Off يظهر لي رسالة خطأ

    ---------------------------
    Error Off
    ---------------------------
    System.NullReferenceException: Object reference not set to an instance of an object.

    at GameModeWin.ConfigRegistryClass.unsetTCPNodelay()

    at GameModeWin.MainWindow.bOFF_Click(Object sender, RoutedEventArgs e)
    ---------------------------
    OK
    ---------------------------

    أرجو المساعدة

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف