تطبيقات أندرويد مميزة لتحميل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات

مشاهدة الأفلام والمسلسلات من خلال الهاتف أو التابلت أصبح مألوفًا الآن مع تطور الشاشات وأنواعها وأحجامها، جنبًا إلى جنب، تطور تقنيات الصوت فى الهواتف لتقديم أصوات واقعية كما نرى فى أجهزة Samsung و Apple الحديثة. كما تتوفر كثير من الوسائل لجعل ذلك ممكنًا سواء تطبيقات مدفوعة او مجانية لمشاهدة الأفلام أونلاين، أو يمكنك ببساطة تحميلها من أي موقع ومشاهدتها بدون انترنت.

إذًا، فمشاهدة الأفلام ليس مقتصرًا على شاشات التلفاز والحاسوب. لكن لعل أكثر المشاكل التى تعُيق هذه العملية عدم توفر الترجمة العربية للفيلم أو المسلسل الذي ترغب فى الاستمتاع بمشاهدته، حيث أن معظم الأفلام الأجنبية المتوفرة على الإنترنت غير مدمج معها الترجمة العربية إفتراضيًا، بل تحتاج إلى تحميل الترجمة (SRT) بشكل منفصل ثم مزامنتها مع الفيلم. معظم تطبيقات تشغيل الوسائط للاندرويد (مثل VLC) توفر هذه الإمكانية بسهولة. لكن دعوني أخبركم عن 3 تطبيقات إستثنائية تستطيع استخدامها لتحميل الترجمة العربية لأي فيلم أو مسلسل مخزن في ذاكرة الهاتف بطريقة بسيطة وسريعة.

إقرأ ايضًا: كيفية إضافة ملف الترجمة SRT إلى فيديو يوتيوب على أندرويد


التطبيق الأول: Subtitles for Movies & TV Series



تطبيق Subtitles for Movies & TV Series | هو تطبيق مجاني يساعدك على تحميل ترجمات متعددة بلغات مختلفة للأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية. يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى توفير ترجمات مطابقة تمامًا للمدة الزمنية الخاصة بالفيديو؛ لذا لن تُعاني من مشكلة تأخر ظهور الترجمة أثناء المشاهدة. بعد تشغيل التطبيق على جوالك، سيتم تلقائيًا فحص الذاكرة الداخلية والخارجية - إن وجدت - للهاتف بحثًا عن الأفلام والمسلسلات، ولن يقوم البرنامج بعرض الفيديوهات الشخصية المحفوظة فى المعرض - بل لديه القدرة على تحديد الأفلام أو المحتوى الترفيهي فقط.

حينما يتم عرض كل الأفلام أمامك على الشاشة، فقط اضغط على الفيلم الغير مترجم لتظهر لك نافذة "Choose subtitles language" حيث تقوم بتحديد لغة الترجمة Arabic للغة العربية. يمكنك تفعيل خيار "Save subtitle in specific video folder" فى حال كنت تريد حفظ ملف الـ SRT الخاص بالترجمة فى نفس الفولدر المحفوظ فيه الفيلم بدلًا من حفظه في مجلد آخر منفصل.

بعد ذلك، اضغط OK ليتم البحث عن الترجمة المناسبة، لن يستغرق الأمر كثيرًا من الوقت حتى يتم عرض النتائج. قد تظهر لك ترجمة واحدة أو أكثر من ترجمة متوفرة، فقط اضغط على الترجمة الأولى وسيتم تحميلها فورًا على الهاتف. كل ما عليك الآن هو تشغيل الفيلم ثم تحديد ملف الترجمة الذي تم تحميله حتى يتم مزامنته مع الفيلم، ومشاهدة ممتعة !.

التطبيق الثاني: Get Subtitles



تطبيق Get Subtitles | هو تطبيق آخر يمكنك تحميله بشكل مجاني على هاتفك الأندرويد فى حال قد قمت بتحميل فيلمًا غير مترجمة إلى العربية، حيث يوفر وسيلة سهلة وسريعة لتحميل الترجمات المناسبة للفيلم. واجهة التطبيق تبدو بدائية جدًا ولا يوفر أي مميزات استثنائية؛ رغم ذلك، فهو فعال جدًا. بعد تشغيله للمرة الاولى على جوالك، سيتم سرد أسماء كل الأفلام والمسلسلات الموجودة على الهاتف فى قائمة مرتبة ومنظمة، ما عليك سوى أن تضغط على اسم الفيلم الغير مترجم للانتقال إلى قسم Subtitle Download ومن هناك ستضغط على زر Language لتحديد اللغة العربية للترجمة.

سيبدأ التطبيق في البحث عن الترجمة العربية وفقًا لأسم الفيلم وسوف يعرض أمامك كل ملفات الـ SRT التى يمكنك تحميله بضغطة زر ثم مزامنتها مع الفيلم عبر تطبيق تشغيل الوسائط، وبعدها يمكنك مشاهدة الفيلم بالترجمة العربية. لاحظ أن التطبيق فى بعض الحالات لا يعرض الافلام الموجودة على الهاتف بشكل تلقائي، بل تحتاج إلى الإنتقال لقسم Manual Search ثم تحديد ملف الفيديو بنفسك من الذاكرة.

التطبيق الثالث: GMT Subtitles



تطبيق GMT Subtitles | قد يكون هو الخيار الأمثل فعلًا لهذه المهمة، فهو مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات وسريع البحث عن الترجمة وتحميلها. كما يوفر الكثير من الخصائص و المميزات ستكتشفها اثناء التجربة والاستخدام. عند استخدامه لأول مرة سيأخذ بعض الوقت حتى ينتهي من فحص ذاكرة الهاتف وعرض الافلام والمسلسلات الموجودة على هاتفك أسفل قسم "Local" ويقوم تلقائيًا بتمييز الأفلام الغير مترجمة بعبارة "Without subtitle". كل ما ستحتاج أن تقوم به هو النقر على الفيلم ليقوم بالبحث عنه فى قاعدة بيانات موقع OpenSubtitles الشهير، ثم يبدأ بسرد الترجمات المتاحة للفيلم مع عرض عدد التحميلات وتاريخ رفع الترجمة على الموقع، ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على زر Download حتى يبدأ تحميل الترجمة على الهاتف. 

أفضل ما في هذا التطبيق انه يقوم بوضع الترجمة في نفس المجلد الذي يحتوي على الفيلم، مع تغيير اسم ملف الـ SRT إلى نفس اسم ملف الفيلم، وبالتالي لن تحتاج إلى مزامنة الترجمة مع الفيلم يدويًا - بل بمجرد عرض الفيديو داخل تطبيق تشغيل الوسائط سيظهر بالترجمة المحملة فوريًا.


لاحظ أنه بشكل افتراضي، يقوم تطبيق GMT Subtitles بسرد الترجمات الإنجليزية للأفلام والمسلسلات، لكن يمكنك تغيير ذلك إلى عرض الترجمات العربية فقط عبر الإنتقال إلى قسم Settings ثم النقر على Subtitles language ومن هناك ستقوم بتحديد Arabic ثم قم بالتمرير إلى الأسفل لإزالة تحديد اللغة الإنجليزية. من خلال نافذة الإعدادات ايضًا يمكنك النقر على Local video folders لتحديد مجلد يحتوي على أفلام ولم يكتشفه التطبيق تلقائيًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تطبيقات أندرويد مميزة لتحميل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/12/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: