5 أدوات استخدمها على جهازك الأندرويد إذا كان بطيئًا

لعل كيفية جعل أندرويد أسرع بدون صلاحيات الروت أو كيفية جعل تشغيل أندرويد بشكل أشرع، هي من بعض أبرز العبارات التي يتم البحث عنها على نطاق واسع عبر الإنترنت لأن الأشخاص يبحثون دائمًا عن طرق مختلفة لتسريع أداء هواتف هواتف، وهذا هو السبب الرئيسي لمنح هذا الدليل لكم، من جانب آخر يدور الجدل المستمر حول ما إذا كان أندرويد متفوقًا على نظام iOS (أو العكس) لسنوات، ومع ذلك لا يمكن لأحد أن ينكر الطبيعة المفتوحة لنظام أندرويد وصاحبته عملاقة الشركات قوقل، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الجهات الخارجية. وإذا كانت الدراسات صحيحة، فهناك أكثر من 400 مصنع ينتجون أكثر من 4000 جهاز أندرويد مختلف، ومن هذا المنطلق، دعونا نلقي نظرة على العديد من الأمثلة لتطبيقات أندرويد التي بدورها تعزز الأداء وتُسرّع الجهاز.



1. SD Speed Increase:



هذه الأيام معظم أجهزة أندرويد لها الدعم لبطاقة الذاكرة الخارجية SD، ومع ذلك لا يمتلك كل مالك للجهاز حق الوصول إلى بطاقات عالية السرعة أو ببساطة يتمتع باستخدام وحدات تخزين كبيرة جدًا، ويهدف تطبيق SD Speed ​​Increase إلى زيادة الأداء العام ووقت الوصول وعمر متوسط ​​بطاقة SD.

حيث تعمل الأداة في الخلفية بغض النظر عما تفعله ببطاقتك، بما في ذلك نقل ملفات الكمبيوتر وتنزيل الأجهزة مباشرة من الإنترنت،ويمكنك تعيين معلمات SD Speed ​​Increase لتناسب أداء جهازك بحيث لا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية أو يؤدي إلى استنزافها قبل الأوان، ليكون هذا التطبيق رائع لجعل تشغيل هاتف اندرويد أسرع للأشخاص الذين يستخدمون بطاقات SD باستمرار للوصول إلى الوسائط المتعددة أو تشغيل ألعاب كبيرة الحجم.

2. Clean Master:



Clean Master هو تطبيق تنظيف شامل لأجهزة أندرويد، ويأتي مع خيارات دفع وحدة المعالجة المركزية الضعيفة "المعالج"، فضلا عن الحماية من الفيروسات، وهو وسيلة رائعة لتعزيز أداء جهازك بالإضافة إلى تنظيف أي ملفات مخزنة مؤقتًا والتي تكون متبقية من تصفح الإنترنت.

كمل ويمكنك ضبط الأداة للعمل بشكل مستقل أو مسح الجهاز يدويًا كلما شعرت بالبطء، ومن الممكن أيضًا استخدام تطبيق Clean Master لقفل الملفات المهمة على هاتفك والاحتفاظ بها آمنة.

3. نوفا لانشر:



تتمثل إحدى ميزات أجهزة أندرويد في القدرة على إصلاح واجهة المستخدم بالكامل من أجل تلبية احتياجات كل فرد، تطبيق Nova Launcher هو تطبيق يتيح لك تعديل الشاشة الرئيسية لجهازك بما يتناسب مع عاداتك اليومية بدلاً من الاعتماد على الاختيارات الافتراضية للشركة الصانعة للجهاز.

وما يفصل التطبيق عن غيره من الأدوات في القائمة هو أنه يجعل واجهة جهازك جذابة أكثر، كذلك حظر أي عمليات خلفية غير مرغوب فيها، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا في الألعاب عندما يتعلق الأمر بعمر بطارية جهازك وأوقات التحميل الإجمالية، كما ويدعم Nova Launcher مجموعة كبيرة من خيارات التعديل المخصصة بما في ذلك القدرة على إعادة تسمية العناصر في واجهة هاتفك.

4. RAM Booster:



على الرغم من أن أجهزة أندرويد أكثر انفتاحًا على دعم الجهات الخارجية أكثر من عملية التنظيم، فإن الهواتف الذكية تكون مزودة بذاكرة وصول عشوائي "رام" محدودة، والتي تمتلئ عند استخدام المزيد من التطبيقات بشكل متوازٍ، وهذا بالطبع يمكن أن يسبب التباطؤ، وتصريف البطارية وانخفاض شامل في الأداء.

من أجل تعديل هذا، يمكنك استخدام RAM Booster لاستيعاب المهام المتعددة التي تحدث على كل جهاز أندرويد، وينشط RAM Booster بشكل فعال ويزيل ذاكرة المخلفات من التطبيقات المغلقة ويراقب أداء جهازك باستمرار، ولن يقوم التطبيق بإغلاق أحد التطبيقات المهمة أو تحذف ذاكرة التخزين المؤقت النشطة من تطبيقات مثل Facebook أو Google Chrome، ومع ذلك سيوقف أي تطبيق من التحميل الزائد على ذاكرة RAM لجهازك دون أي سبب.

5. Virus Cleaner "Hi Security":



التطبيق الأخيرة في هذه القائمة، حيث تم تصميم Virus Cleaner لتخليص جهاز الاندرويد الخاص بك من أي برامج ضارة وملفات غير مرغوب فيها، كما وتم تجهيز الأداة بخيارات فحص ومراقبة الملفات التي تسمح لك بالاستمرار في استخدام الجهاز كما لو أن منظف الفيروسات ليس موجودًا، علاوة على خيارات تعزيز وحدة المعالجة المركزية بالإضافة إلى خوارزمية تبريد وحدة المعالجة المركزية، مما يسمح بتوازن الأداء وطول عمر البطارية.

ويقوم التطبيق أيضًا بفحص الشبكات اللاسلكية من حولك بحثًا عن ثغرات أمنية تهدد بياناتك الخاصة، وسيعلمك دائمًا بالروابط الغير الآمنة، بشكل عام يوفر التطبيق أكثر من ما تراه العين، حيث يغطي كل شيء من الحماية من الفيروسات إلى تحسين أداء الجهاز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 أدوات استخدمها على جهازك الأندرويد إذا كان بطيئًا Reviewed by أحمد سعيد on 10/09/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك 3 تعليقات:

  1. في تدني في جودة المنشور وطريقة الكتابة والمراجعة


    ردحذف
    الردود
    1. ستأخذ ملاحظاتك يا صديقي بكل رحب وسعة صدر..

      حذف