5 من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص لأجهزة الأندرويد

عندما تكون الرسالة التي يجب عليك كتابتها قصيرة، قد لا تواجه مشكلة في كتابتها ! ولكن عندما تكون أطول من المعتاد، يمكنك التفكير في استخدام أحد تطبيقات تحويل الكلام إلى نص، ستعمل أنواع التطبيقات هذه على كتابة ما تريد قوله دون الحاجة إلى كتابة حرف واحد، ربما يقول البعض لما استخدم مثل هذه الميزة مع وجود التسجيلات الصوتية أو المكالمات الصوتية والمرئية ؟ إن الحاجة لمثل هذه الميزة تأتي أنطلاقاً من عدم الرغبة في التحدث صوتياً ربما لحفظ بعض البيانات لأن الكتابة تبقى أكثر توفيراً لرصيدك خاصةً إن كنت تستخدم بيانات الهاتف المحمول ! ولأسباب أخرى عديدة، في ما يلي بعض من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص التي يمكنك تثبيتها واستخدامها على هاتفك الأندرويد.


1. Gboard



مع كيبورد "Gboard" المصمم من قبل جوجل، يمكنك القيام بالكثير من الأشياء الجميلة من بينها الكتابة الصوتية وترجمة رسائلك لأي لغة في العالم مستعيناً بخدمة الترجمة لدى جوجل، كما أن ميزة الكتابة الصوتية تعمل بشكل رائع جداً ولا ترتكب الأخطاء إلا نادراً، ومع ذلك يبقى بإمكانك دائماً تعديل النص إن حدث أي خطأ، بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى يمكنك التعرف عليها من خلال مقال سابق لنا.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيقات لوحات المفاتيح على أندرويد: أكتب أسرع وبأكثر متعة

2. Speech Texter



إن كنت تبحث عن تطبيق منفضل عن الكيبورد لميزة تحويل الكلام إلى نص فإليك "Speech Texter"، إنه تطبيق سهل الاستخدام سيكتب كل ما تمليه عليه، سيضيف أداة إلى شاشتك الرئيسية حتى تتمكن من إنشاء مذكرة على الفور، يمكن أن تكون المذكرة إما مهام أو صور أو صوت أو رسومات ! كما يمكن تخصيص إعدادات التطبيق بشكل كبير لتلائم عملك.

3. Voice Text



واحدة من الميزات المختلفة التي يقدمها هي القدرة على إجراء المكالمات عن طريق الصوت، بالضغط على زر التشغيل يمكنك تشغيل التطبيق لأي رسائل غير مقروءة، هذا مفيد جدًا عندما تتوقع رسالة مهمة ولكنك لا تستطيع قراءتها لأنك تقود السيارة مثلاً ! يمكنك أيضًا الانتقال بدون تشتيت عن طريق الضغط على السيارة ورمز الطاقة في الجزء العلوي، من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق يمكنك تمكين / تعطيل خيارات مثل بدء رسالة جديدة عن طريق الصوت، وإدارة القاموس الصوتي، والحصول على وقت أطول للاستماع، والسماح بمكبر الصوت عند إجراء مكالمة هاتفية وأكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً : كيف تستخدم أندرويد بدون جوجل - بدائل خدمات جوجل لعام 2018

4. Voice Notes



إذا كانت ملاحظاتك عادةً قصيرة، فيمكن أن تساعدك الملاحظات الصوتية في إنشائها ! استخدم التعرف على الكلام لإنشاء ملاحظاتك، وإذا ارتكبت خطأ يمكنك أيضًا استخدام أداة التعديل المضمنة لإجراء التغييرات اللازمة، يتضمن التطبيق أيضًا خيار المشاركة، فقط إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملاحظة إلى صديق، يمكنك استخدام الكلام إلى نص إما لإنشاء ملاحظات أو تذكيرات، يمكن أن تنبهك التذكيرات التي تنشئها عن طريق تعيينها على الاهتزاز أو الصوت أو كليهما، يمكنك أيضًا تكرار التذكيرات، للحفاظ على تنظيم الأمور يمكنك أيضًا إنشاء فئات ستدخل فيها ملاحظاتك.

5. Speechnotes



واحد من التطبيقات الغنية بالميزات، فهو يسمح لك باستخدام جهاز "Bluetooth" الخاص بك لإملاء ملاحظاتك، ويمكنك التوقف مؤقتًا حالما تريد دون الحاجة إلى النقر على أيقونة الميكروفون مرة أخرى، ومن خلال النقر على رمز الإرسال يمكنك مشاركة ما تمليه من خلال أي تطبيق لديك على جهازك، هناك أيضاً عنصر واجهة مستخدم لتثبيته لسهولة الوصول إليه، ويمكنك أيضًا تصدير ملفاتك إلى بطاقة SD، يمتلك التطبيق تصميمًا بسيطًا، عندما تبدأ جملة جديدة فإنه يضيف مساحة وحرف كبير تلقائيًا، على الرغم من حصولك على أفضل النتائج عند الاتصال بالإنترنت فأن التطبيق لا يلزمك بذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص لأجهزة الأندرويد Reviewed by Deaa Ammar on 10/28/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: