تطبيق Bouncer الجديد يجعل الأذونات المؤقتة أمرًا واقعًا على أندرويد

عندما تمتلك تطبيقًا ذهبيًا، طبعًا تفتخر بما يُقدّمه من مزايا لك، وكيف يكون ذلك عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك وحمايتها من أي دخيل مُحتمل، ولعل أكبر تهديد على مستخدمي أندرويد هي أذونات التطبيقات التي يقومون بتحميلها سواء من متجر قوقل بلاي أو من أي متجر آخر، حيث لعمل أي تطبيق لابد من منحه للأذونات التي يأتي بها أساسًا، من دون هذه الأذونات لن يعمل التطبيق بقوته الكاملة. وللأسف الشديد لا تعتبر الأذونات على أندرويد مدروسة تمامًا كما هي على نظام التشغيل الآخر iOS، حيث قد تؤدي الموافقة على أذن ما او مجموعة من الأذونات إلى مخاطرة كبيرة يتحملها أولًا وأخيرًا المستخدم، والأخطر من ذلك وجود تطبيق خبيث يعمل في الخلفية من دون أن يشُدّ إنتباه المستخدم، والسبب يكون في منحه أذن العمل في الخلفية.



ولحتى الآن، الإجابة الحاضرة لحل هذا المأزق، ببساطة يتمثّل في تشغيل أو منح الأذونات يدويًا، أو استخدام تطبيق ما للاستفادة من بعض ميزاته وليست كلها، حيث مثلًا هناك تطبيق محرر صور هدفه واضح بنفس الوقت يحمل إذن الدخول للرسائل وجهات الاتصال ! أليس الأمر خطيرًا عند منحه الوصول لهذا الإذن، طبعًا نعم.

ونكون صريحين أكثر، حتى في حالة الاستفادة من بعض مميزات تطبيق ما، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى عواقب وخيمة، حيث الكثير من التطبيقات ترفض العمل إلّا بمنحها هذا الإذن، بعيدًا عن كل ذلك وعلى الرغم من هذا يسرنا بإعطائكم الحل وذلك عبر التطبيق الجديد Bouncer صاحب مهمة الأذونات المؤقتة، حيث سيكون هذا التطبيق المهم جدًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم.

التعريف بتطبيق Bouncer:



هو أحد التطبيقات المطروحة مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، وهدفه الأسمى حماية المستخدمين من خطر الأذونات، وذلك من خلال فكرته الذكية والمتبلورة في تكوين أذونات مؤقتة للتطبيق، مثال صغير على ذلك، رغبت يومًا في منح حق الوصول لإذن الموقع لتطبيق ما، بنفس الوقت لا تريد أن يتطفّل عليك التطبيق طوال الوقت وأثناء عمله في الخلفية، فمع هذا التطبيق يمكنك تعيين مؤقت للإذن، عند إنتهاء الوقت المحدد تلقائيًا يتم رفض الإذن، بمعنى آخر تنتهي صلاحيته مع عدم إمكانية وصول التطبيق لموقعك.

وإليكم على شكل نقاط مختصرة مميزات التطبيق الأخرى:

  • تعطيل الأذونات بمجرد إغلاق التطبيق، مما يجعله مثاليًا لتشغيل تطبيقات الجهات الخارجية التي تعرف أنك نادراً ما ستفتحها.
  • يضع بين يديك لوحة تحكم مع جدول زمني لمراقبة جميع الأذونات التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا وسحبها دون المرور عبر الكثير من صفحات الإعداد.
  • يعمل التطبيق بدون الحاجة إلى صلاحيات الروت.
  • لا يطلب منك أي أذونات، حيث سيكون من السخرية لو فعل ذلك.
  • يزيد من خصوصيتك وهو الهدف الأسمى لتطوير التطبيق.

كيفية عمل تطبيق Bouncer؟



يستخدم Bouncer خدمة إمكانية الوصول في الهاتف، حيث ينشط عندما تمنح إذنًا ويمنحك خيارًا لإزالته، وعندما تعود للصفحة الرئيسية، سيفتح Bouncer إعدادات التطبيق ويزيل الإذن لك بسرعة كبيرة.

تحميل تطبيق Bouncer:

للأسف الشديد التطبيق غير مجاني، ولكن بالنظر إلى سعره 0.99$، نجدخ مبلغ معقول للغاية، وذلك عند النظر إلى ما يُقدّمه، ولتحميله انتقل الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من أسفل، على أن يدعم أندرويد 7.0 فأحدث.

تحميل تطبيق من Bouncer هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تطبيق Bouncer الجديد يجعل الأذونات المؤقتة أمرًا واقعًا على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 10/22/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: