كيفية إرسال ملفات فيديو كبيرة على واتساب حتى 1 جيجابايت

كان لنا مواعيد كثيرة عندما يتعلق الأمر بخدمة التواصل والتراسل والغنية عن التعريف واتساب "WhatsApp"، اليوم وفي مقالة جديدة تتعلق بالخدمة وبنفس الوقت ترجع عليكم بالنفع والفائدة، سنستعرض لكم دليل كامل حول كيفية إرسال ملفات فيديو كبيرة تصل لـ 1 غيغابايت في واتساب من على نظام تشغيل أندرويد، حيث الجميع يتلقى وبانتظام مقاطع فيديو على الخدمة، وتكون عملية الإرسال بسيطة للغاية، ومع ذلك هناك حد أقصى لحجم الملف المحدد.



وهنا يمكن للمستخدمين إرسال ملف فيديو بحجم 16 ميغابايت كحد أقصى، فإذا كنت تنوي إرسال ملف فيديو يتجاوز هذا الحجم المذكور، فستظهر لك رسالة "ملف الوسائط الذي قمت بتحديده أكبر من 16 ميغابايت"، مما يعني ذلك فشل عملية الإرسال، وبنفس الوقت نعلم جميعًا أن مقاطع الفيديو التي لدينا عادةً ما تكون أكبر من 16 ميغابايت، وذلك بسبب كاميرات الهواتف عالية الدقة، ليتكوّن السؤال الجوهري، ما الذي يمكننا فعله هنا؟

إقرأ أيضًا: كيفية حماية محادثة أو مجموعة مُعينة داخل تطبيق WhatsApp

الحل بسيط للغاية، وذلك بالإستعانة بأحد التطبيقات الداعمة لخدمة واتساب، ويحمل التطبيق اسم WhatsTools، وبالمختصر الشديد هو عبارة عن تطبيق متقدم يهدف لمشاركة أو إرسال الملفات بأنواعها والتي تصل لحجم 1 غيغابايت، بعبارة أخرى يعطي هذا التطبيق واتساب دفعة وتكامل مباشر في إرسال الملفات، وعند هذه النقطة ننتقل إلى كيفية استخدام التطبيق، وكيفية الاستعانة به في إرسال ملف كبير في واتساب؟

كيفية إرسال ملفات فيديو كبيرة على واتساب حتى 1GB؟

  • من أجل تحميل تطبيق WhatsTools، يجب أن يكون إصدار هاتفك الأندرويد 4.1 فأحدث، ومن هنا يمكنك تحميله.
  • بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه ثم اضغط على خيار البدء.



  • الآن سيطلب منك التطبيق الاتصال بخدمة قوقل درايف لمشاركة الملفات، لذا ما عليك سوى النقط على زر "lick Here to Sign In" لتسجيل الدخول.



  • في الشاشة التالية حدد حسابك قوقل واسمح للتطبيق بالوصول إليه.



  • بعد ذلك قم بالضغط على رمز الإضافة "+" ثم اختر نوع الملف، إذا كنت تريد إرسال ملف فيديو كبير عبر تطبيق واتساب، فحدد خيار الفيديو.



  • عند هذه الخطوة ستتمكن من رؤية جميع مقاطع الفيديو المتوفرة على هاتف الأندرويد الخاص بك، من هنا يجب عليك اختيار الفيديو الذي تريد إرساله على واتساب.
  • بعد اختيار ملف الفيديو، اضغط على خيار المشاركة ثم اختر واتسآب من قائمة التطبيقات التي تراها على شاشتك.
  • أخيرًا، حدد جهة الاتصال التي ترغب في مشاركة الفيديو معها ثم اضغط على زر الإرسال.
  • بمجرد إرسال ملف الفيديو الكبير، ستحصل جهة الاتصال على رابط لتنزيل الفيديو الذي أرسلته للتو.

إقرأ أيضًا: كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة بدون قوقل درايف على أندرويد و iOS ؟

وبالتالي، من خلال اتباع هذه الخطوات الدقيقة، يمكنك بسهولة إرسال ملفات فيديو كبيرة بحجم أكبر من 16 ميغابايت على واتساب، ولن تحتاج بعد الآن إلى إهدار وقتك في البحث عن أفضل طريقة لإرسال الملفات الكبيرة على واستاب نظرًا لأن هذه الطريقة تعمل بشكل مثالي على جميع أجهزة أندرويد والتي تعمل بإصدار 4.1 فأحدث.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إرسال ملفات فيديو كبيرة على واتساب حتى 1 جيجابايت Reviewed by أحمد سعيد on 10/11/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: