كيفية تعطيل Bixby على أجهزة سامسونج جالكسي بسهولة

لأوّل مرة رأينا فيها المساعد الشخصي Bixby من سامسونج في عام 2017، وتحديدًا عند الإعلان رسميًا عن هواتف سامسونج جالكسي اس 8 وجالكسي اس 8+، أنذاك كان الهدف الحقيقي وراء إعلان الشركة عن مساعدها هذا، هو منافسة المساعدات الشخصية كمساعد قوقل وحتى سيري من آبل، من ناحيته أيضًا عملت الشركة وبجهد على مساعدها هذا ومدته بالكثير من الخيارات والخصائص، على الأقل ليحلق ركب المساعدات الشخصية المذكورة سابقًا، ولكن لسوء حظ الشركة لم يلقى المساعد الانتشار والقبول، ولعل السبب وراء ذلك هو محدودية الأجهزة التي تدعمه.

من جهة أخرى يرغب الكثيرين من المستخدمين في تعطيل المساعد ومهامه بشكل كامل، لكن الأمر ليس كذلك بالضبط، حيث لن يؤدي تغيير خيار تعطيل التطبيق إلى التعطيل الكامل، حيث لدى المساعد بعض صفات الاسترداد، لتكون مقالتنا لهذا اليوم تُركزّ على كيفية تعطيل المساعد لمنعه من التشغيل في كل مرة تحاول الوصول إلى أي شيء.



وربما تتسائل عما نتحدث عنه "التعطيل"، حيث ربما يكون خيار تعطيل Bixby موجودًا في الإعدادات، في حين أن هذا صحيح بالنسبة للكثيرين، ولم يكن هذا هو الحال مع Galaxy Note 9 وبعض الأجهزة الأخرى، أيضًا لا يُعد الوصول إلى هذا المسار أمرًا بديهيًا تمامًا، ويمكن أن يكون أمرًا محبطًا عندما يظهر التطبيق باستمرار، وبالنسبة لمستخدمي Note 9، فإن تحديث Bixby الأخير قد وفّر خيار لتعطيل الزر على الأقل جزئيًا.

لذلك ولضمان حصولك على أكبر عدد ممكن من الخيارات المتاحة لك، تأكد من تحديث Bixby، وذلك من خلال الضغط على زر Bixby المخصص، ومن ثم انقر على "المزيد من الخيارات"، والتي يتم تمثيلها بثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى، حدد "إعدادات" وانتقل لأسفل للعثور على خيار "حول بيكسبي"، إذا تلقيت شاشة منبثقة لإعلامك بتوفر تحديث ، فانقر فوق "تحديث" لبدء العملية، بدلاً من ذلك يمكنك الضغط يدويًا على "تحديث" من شاشة About Bixby.

والآن دعونا نتعرف على طرق تعطيل المساعد الشخصي Bixby ومهامه بشكل كمال:

الطريقة الأولى: تعطيل زر Bixby من الإعدادات:

إذا كنت محظوظ وكان لديك خيار تعطيل Bixby من الإعدادات، فإليك كيفية القيام بذلك، أولًا قم بتشغيل Bixby Assistant عن طريق الضغط على الزر الكبير الموجود أسفل جهاز التحكم في الصوت مباشرة على الجانب الأيسر من هاتف Samsung الخاص بك، في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، سترى رمز الإعدادات والذي يشبه الترس، اضغط عليه وسيتم تقديمك مع خيار تبديل إعداد Bixby قم بالتمرير إلى وضع OFF.


يمكنك أيضًا الانتقال إلى قائمة Bixby (ثلاث نقاط رأسية) للوصول إلى الإعدادات، ومن ثم مرر لأسفل للعثور على قسم "عام". اختر "Bixby key". الآن اختر "Don't open anything"


الطريقة الثانية:إيقاف تشغيل Bixby Voice عبر الإعدادات:

يتوفر خيار تعطيل Bixby Voice في إعدادات Bixby's Home، ففي بادئ الأمر قم بفتح تطبيق Bixby، وفي حالة أنك قمت بتعطيل الزرBixby ، فستحتاج إلى فتح Bixby عن طريق التمرير إلى اليمين على الشاشة الرئيسية حتى تصل إلى Bixby Home، إذا قمت بتعطيل Bixby Home، فقد تضطر إلى تمكينه مرة أخرى من خلال الضغط على أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية، ثم التمرير إلى اليمين وتشغيل مفتاح "Bixby Home"، وإذا كنت تستخدم شاشة رئيسية تابعة لجهة خارجية، فسيتعين عليك التبديل مؤقتًا مرة أخرى إلى Samsung Experience Home للقيام بذلك، ويمكن أيضًا أن ينقلك زر Bixby إلى هناك إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتعطيله.


عندما تكون داخل تطبيق Bixby، انقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى، اذهب للاعدادات ومنم ثم اسحب لأسفل لتحديد موقع قسم "Voice". ستجد هناك مفتاح تبديل يمكنك النقر عليه لإيقافه .

الطريقة الثالثة: تعطيل Bixby Home بالضغط المطوّل:

في حالة تعطيل زر Bixby ولكن ما يزال المساعد يظهر، فالجاني هنا Bixby Home، حيث تتواجد هذه الخدمة على الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسية للهاتف، للتخلص منه قم بالضغط على مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية، ومن ثم قم بالتمرير نحو اليمين للعثور على Bixby Home، وانقر على مفتاح التبديل لإيقاف تشغيله، وإذا كنت ترغب في تشغيل هذه الميزة مرة أخرى، ما عليك سوى تكرار الخطوات السابقة، ولكن التبديل إلى خيار "التشغيل".

الطريقة الرابعة: استخدام لانشر خارجي لتجنب Bixby Home:



ترتبط Bixby Home بزر Bixby ولانشر Samsung الافتراضي، لذلك إذا قمت بتعطيل المفتاح باستخدام الطريقة الأولى المذكورة أعلاه، واستخدام لانشر مختلف، فلن تتحول إلى Bixby Home بعد الآن، وبالمناسبة لدى المستخدمين الكثير من البدائل في هذا المجال، على أن ننصح باستخدام نوفا لانشر أو آكشن لانشر، كونهم خفيفين الوزن ولهما قابلية تخصيص كبيرة للغاية، مع مزايا الويدجت والاختصارات وغيرها الكثير من المزايا.

الطريقة الخامسة: خاصة بمقتني Samsung Note 9 وإصدار Bixby 2.0.36.14 فأحدث:


بالنسبة لمستخدمي Note 9، هناك بعض الأخبار الجيدة والأخبار السيئة، حيث الأخيرة هي أنه لا يزال يتعذر عليك تعطيل مفتاح Bixby بالكامل إلا اذذا استخدمت أدوات ADB المعقدة، والخبر السار هو أنه يمكنك تغيير الإعدادات الخاصة بك لمنع الضغط على المفتاح دون قصد، حيث يمكنك الآن اختيار زر تنشيط Bixby عند النقر المزدوج بدلاً من النقر بنقرة واحدة فقط.

ولتفعيل ذلك قم بالضغط على مفتاح Bixby الخاص بك، ثم انتقل إلى القائمة ذات الثلاث نقاط إلى أعلى اليسار، وتوجّه الى الاعدادات، ثم الضغط على Bixby key ومن هنا يمكنك اختيار الضغط مرتين لفتح Bixby.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تعطيل Bixby على أجهزة سامسونج جالكسي بسهولة Reviewed by أحمد سعيد on 10/06/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: