جوجل تطلق هاتف بيكسل 3 بمميزات عظيمة ولكن..

ضمن الحدث السنوي لجوجل وفي مؤتمر منتظر تحت عنوان Made by Google قامت بالاعلان عن مجموعة من المنتجات الجديدة ولكن الاكثرهم انتظاراً والذي قامت جوجل بالتشويق له هو هاتف Pixel 3 و Pixel 3XL وبالفعل كنت انتظر هذه الهواتف لتقوم جوجل باطلاقها هذا العـام وخلال المؤتمر هناك مميزات وخواص عظيمة جداً سأقوم بتوضيحها ولكن هناك مشكلة كبيرة وهي أن الهاتف يأتي بـ Notch وانا لست كارهي النوتش ولكن لم اتوقع أن تقوم جوجل باطلاق هاتف يحمل نوتش بعد أن قامت اغلب الشركات بعد شركة ابل باطلاقه فما هو المميز أن اقوم بشراء هاتف يتوقع الجميع انه هاتف ايفون اكس؟! دعونا نقوم باستعراض المميزات والخواص العظيمة للهاتف اولاً.



يأتي الهاتف بمعالج سناب دراغون 845 ورام 4GB ومساحة تخزين 64GB او 128GB، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع كاميرا امامية مزدوجة بدقة 8 ميجا بيكسل.



الكاميرا متطورة بشكل كبير جداً حيث تدعم التصوير سيلفي بزاوية عريضة وهي ميزة Group selfie cam وبذلك لا تحتاج الي ابعاد الكاميرا او يكون لديك سيلفي ستيك بل كل ما عليك هو عمل Zoom out وبذلك يمكن التصوير بزاوية اعرض والحصول علي صورة تشمل كل من حولك بسهولة، كما وياتي الهاتف بمساحة تخزينية غير محدودة من Google Photos لتخزين صورك والفيديوهات مباشرة.



يأتي الهاتف بخاصية Flip to shhh وهي عبارة عن ميزة في حين اذا اردت ايقاف ازعاج الهاتف والاشعارات يمكنك فقط أن تقوم بتدوير الهاتف علي الشاشة (قلب الهاتف علي الطاولة) وبذلك سيتوقف عن ازعاجك.



والاختلاف بين هاتف بيكسل 3 وبيكسل 3XL هو أن  الشاشة بحجم 5.5 بدقة FHD+ في بيكسل 3 وبحجم 6.3 بدقة QHD+ في هاتف بيكسل 3XL أما بالنسبة للبطارية فهي بحجم 2915mAh في بيكسل 3 وبحجم 3430mAh في بيكسل 3XL.



مع دعم كامل للهاتف للشحن اللاسلكي او الشحن عبر USB 3.1 Type-C كما وهناك Pixel Stand لشحن الهاتف وايرلس مباشرة بشكل اسرع وافضل، ويأتي الهاتف مع نظام تشغيل Android 9 Pie الجديد ومع دعم لمدة 3 سنوات لاستقبال التحديثات.



كما وقامت جوجل خلال المؤتمر باستعراض خاصية Low light والتي تسمح بالتقاط الصور في اماكن الاضاءة المنخفضة جداً بشكل افضل، ومع استعراض لصورتين تم التقاطهم ببيكسل 3 واخري بايفون XS وبدون اي معالجة بالفوتوشوب او غيرها من البرامج وفقط من خلال الكاميرا مباشرة علي حسب ما تزعم جوجل.



قامت ايضاً جوجل بالاعلان عن خاصية اخري في الكاميرا وهي خاصية Top Shot والتي تسمح بفضل الذكاء الاصطناعي بالتأكد من أن الشخص في الصورة يبتسم والاعين مفتوحه ويقوم بالتقاط اكثر من صورة في المرة ثم يقوم بترشيح الصورة الافضل لك.



يبدأ اليوم الطلب المسبق علي الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 799 دولار للبيكسل 3 و899 دولار للبيكسل 3XL.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
جوجل تطلق هاتف بيكسل 3 بمميزات عظيمة ولكن.. Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/09/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: