المزايا التي تم إزالتها من ويندوز 10 إثر تحديث أكتوبر 2018

تحديث اكتوبر لنظام التشغيل ويندوز 10 بات حديث الجميع لما يحمل في طياته الكثير من الميزات الجديدة، فإن كنت تنوي تحديث نظامك للحصول على التحديث الجديد ينبغي عليك القيام بـ 3 خطوات قبل تنزيل تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10، وتطلع على كافة الطرق التي تمكنك من الحصول على هذا التحديث، وإن كنت ممن لا يفضلون تحديث النظام وتقوم بإيقاف التحديثات، فأليك ما يمكنك فعله لعدم وصول التحديث الجديد إلى جهازك، لكن الأمر الذي لا يعرفه الجميع أن كل شركة تضخ بتحديثاتها الجديدة تطويراً للنظام لسد ثغرات أمنية معينة وتطوير بنية النظام وإضافة بعض المزايا وإزالة البعض الأخر الغير مستخدم أو قليل الأستخدام، قام هذا التحديث بإزالة بعض الميزات الموجودة حاليًا في Windows 10، في حين أن معظم الميزات التي اوقفت أو تغيرت ليست مهمة جدًا وغير مستعملة بكثرة وعددها قليل نسبياً، فلنتعرف عليها في السطور القليلة القادمة.


أداة القص "Snipping Tool"



أداة لأخذ صور شاشة الحاسوب لغرض التعديل عليها أو إرسال معلومات حول شيء معين، عموماً فالأداة موجودة في ويندوز 7 حيث يمكن لمستخدم هذه النسخة أن يلتقط صور لشاشة حاسوبه دون الاستعانة ببرنامج أو شيء من هذا القبيل؛ كما تم تحديث الأداة وتضمينها في النسخ الأحدث من ويندوز، لقد كانت طريقة سهلة للناس للحصول على لقطات شاشة سريعة وسهلة مباشرةً من حزمة Windows 10، ستبقى أداة Snipping متوفرة في التحديث القادم ولكنها لن تتلقى المزيد من التطوير، وبدلاً منها ستقوم Microsoft في دمج وظائفها في تطبيق جديد يسمى "Snip & Sketch" ليحل محل هذه الأداة.

إقرأ أيضاً : كيفية إسترجاع برنامج Movie Maker إلى ويندوز 10 مرة اخرى

رفيق الهاتف "Phone Companion"



تطبيق يسمح بمشاركة أسهل للمحتوى بين الهاتف والكمبيوتر الشخصي، من خلال التحديث الجديد سوف يتم مسح هذا التطبيق من نظام التشغيل، إذا كنت تريد إقران هاتفك بالكمبيوتر فتحقق من صفحة الهاتف ضمن إعدادات Windows 10، فأنها تحتوي على جميع وظائف الهاتف دون الحاجة إلى استخدام أي تطبيق خارجي.

صور ثلاثية الأبعاد (التصوير التجسيمي) "Hologram"



إذا استخدمت صورة ثلاثية الأبعاد لإنشاء عمل فني "ثلاثي الأبعاد"، ستلاحظ أن التطبيق اختفى في التحديث الجديد، تم استبدال هذا التطبيق بتطبيق آخر يسمى عارض الواقع المختلط "Mixed Reality Viewer"، والذي يحمل في طياته جميع وظائف تطبيق الهولوغرام.

إقرأ أيضاً : حيل ونصائح لزيادة الإنتاجية في العمل عند استخدام ويندوز 10

ميزة OneSync



في الماضي كانت تساعد خدمة OneSync على مزامنة تطبيقات البريد والتقويم والأفراد، من خلال التحديث الجديد تم إلغاء الدعم من قبل Microsoft وتوقفت عن تطوير هذه الخدمة، هناك سبب وجيه لهذا لأنه تم نقل كل هذه الوظائف إلى Outlook، والتي لديها القدرة على التعامل مع البريد والتقويم وجهات الاتصال كلها في تطبيق واحد.

التخلي عن حزمة خطوط FontSmoothing



كان نظام التشغيل ويندوز 10 يعتمد حزمة FontSmoothing التي تحدد الخطوط المستخدمة على النظام ليبدو أكثر سلاسة، لكن مايكروسوفت تبنت ClearType بشكل افتراضي والذي تحتوي على العديد من الحواف والخطوط ضمن هذه الحزمة لذلك لم يعد هناك أي حاجة إلى FontSmoothing.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
المزايا التي تم إزالتها من ويندوز 10 إثر تحديث أكتوبر 2018 Reviewed by Deaa Ammar on 10/04/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

هناك 3 تعليقات:

  1. حسابي لحد الأن غير مفعل كيف أفعله أو أسجله أقصد الوندوز ؟

    ردحذف
    الردود
    1. راجع هذا المقال
      http://www.computer-wd.com/2015/08/activating-windows-10.html

      حذف
  2. اعزائي، لا اعرف اسباب عدم حصولي على تحديث اكتوبر لحد الآن، علما بأن الوندوز التي استعملها اصلية 100% حيث حصلت عليها من ترقية وندوز 7 الاصلية التي كانت منصبة على جهازي حين اشتريته.ارجاء اود معرفة الاسباب. دمتم بخير ونجاحات مستمرة

    ردحذف