كيفية تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

تأتي معظم تطبيقات هواتف أندرويد الذكية مع خيار مُدمج لتفعيل الوضع الليلي الذي يحول الخلفية البيضاء إلى سوداء أو رمادي داكن وجعل الخط أبيض وبارز ليكون الاستخدام أفضل وأكثر راحة للعين فى الفترات الليلية. لكن للأسف، متصفح Google Chrome والذي يعُد متصفح الإنترنت الافتراضي على غالبية اجهزة Android يفتقد وجود خيار كهذا لجعل صفحات الويب بألوان خافتة وداكنة، وربما هذا ما يدفع البعض لاستخدام متصفحات ويب أخرى. لكن بالرغم من ذلك، توجد هناك حيلة بسيطة سوف نكشفها لكم خلال سطور هذا المقال لتتمكن من استخدام متصفح جوجل كروم للأندرويد في الوضع الليلي.



كما أشرنا، لا يحتوي تطبيق جوجل كروم إفتراضيًا على خيار لتفعيل الوضع الليلي، لكن ما نحن على وشك توضيحه فيما يلي هو تفعيل خاصية Simplified View أو العرض المُبسط لصفحات الويب، حيث تعمل مثل وضع القراءة الذي يقوم بعرض المقالات داخل المواقع بدون إعلانات أو عناصر إضافية - بل يكون التركيز فقط على الصور والنص لتسهيل القراءة. هذه الخاصية تأتي ايضًا مع أزرار تخصيص تتيح لك تكبير الخط وتغيير نوعه أو تغيير الخلفية إلى اللون الداكن... هذا تحديدًا ما نرغب فيه، لذا إليكم الخطوات التي يجب إتباعها:


قم اولًا بتشغيل متصفح جوجل كروم Google Chrome على هاتفك الاندرويد، ثم اضغط على زر () المتواجد أعلى اليمين أو اليسار حسب لغة الجهاز، وبعد أن يتم عرض قائمة الخيارات، اضغط على "إعدادات - Settings" ومن صفحة الإعدادات قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على قسم Accessibility ليتم عرض خيارات تساعدك على تصفح صفحات الويب بشكل أفضل، ومن بينها خيار Simplified view for web pages فهو الذي ستقوم بتفعيله عن طريق وضع علامة (✅) أمامه.


وبذلك قد قمت بتفعيل خاصية العرض المُبسط لصفحات الويب داخل المواقع على جوجل كروم، لكن ستلاحظ أن هذه الخاصية غير متاحة في كل المواقع التى تقوم بزيارتها. لذلك، توجد خطوة إضافية تحتاج أن تقوم بها من أجل تفعيل الخاصية بشكل دائم فى جميع المواقع ايًا كان نوعها. فقط اكتب فى شريط العنوان "chrome://flags" ثم في حقل البحث بالاعلى أكتب "Reader Mode triggering" لتظهر لك خاصية تحمل هذا الاسم، اضغط الآن على Default لتظهر قائمة منبثقة حددّ منها Always. واخيرًا اضغط على زر RELAUNCH NOW بالأسفل لإعادة تشغيل المتصفح وتطبيق الإعدادات الجديدة.


بعد ذلك، قم بالتوجه إلى أي موقع أو صفحة ويب داخل جوجل كروم، ليظهر لك بالأسفل شريط "Show simplified view" فأضغط عليه ليتم عرض محتوى المقالة بدون أي إعلانات أو عناصر مشتتة لقراءة أفضل. وهنا، سوف تضغط على زر () بالأعلى وتختار من القائمة Appearance، ثم حدد Dark من نافذة التخصيص التى ستظهر أمامك على الشاشة. والآن تستطيع قراءة محتوى المقالة أو صفحة الويب بشكل لا يختلف كثيرًا عن الوضع الليلي المعتاد عليه في بقية التطبيقات الأخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/27/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: