كيفية إلغاء تثبيت أكثر من تطبيق اندرويد فى نفس الوقت

فى مقالة سابقة، قمنا بشرح خطوات تثبيت تطبيقات اندرويد متعددة فى وقت واحد وهي طريقة مفيدة جدًا فى حالة إذا قمت بشراء هاتف جديد وهناك عدد من التطبيقات المفضلة لديك تريد أن تُعيد تثبيتها على هذا الهاتف. لكن ماذا عن الهاتف الذي تود بيعه ؟ ربما هناك عشرات التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هذا الهاتف وتريد الآن إزالتها قبل أن تعرض الهاتف للبيع أو الإنتقال إلى هاتف جديد آخر. إذا كانت هذه التطبيقات عددها كبير فعلًا؛ سيكون من الصعب عليك إزالتها بالطريقة التقليدية وهي أن تذهب لكل تطبيق وتضغط على زر "Uninstall - إلغاء تثبيت" لذلك قمنا بإعداد هذا المقال الجديد حتى نتناول فيه 3 طرق تساعدك على إزالة عدة تطبيقات اندرويد دفعة واحدة توفيرًا للوقت.


الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق APK Installer



قمنا بالاعتماد على تطبيق APK Installer فى شرح تثبيت عدة تطبيقات اندرويد فى نفس الوقت، فهذه هي وظيفة هذا التطبيق الأساسية. لكن هناك عدة مهام أخرى يمكنك تنفيذها بسهولة باستخدامه مثل حفظ نسخة احتياطية من التطبيقات المُثبتة حاليًا، أو إلغاء تثبيتها. ولفعل ذلك، قم بفتح التطبيق ثم اضغط على خيار "Manage Apps" لتظهر لك قائمة بجميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك حاليًا، كل ما تحتاج أن تقوم به هو وضع علامة (✅) بجوار كل تطبيق تريد حذفه من الهاتف. بعد تحديد كل التطبيقات، اضغط على زر "Delete" بالأسفل ثم سوف تبدأ تظهر لك نوافذ تأكيد إلغاء تثبيت التطبيق وما عليك سوى ان تضغط على زر OK ثم OK..وهكذا ليتم حذف كل التطبيقات المحددة من الهاتف بسهولة وبدون الذهاب لكل تطبيق وإزالته على حدا.

الطريقة الثانية: بإستخدام تطبيق System app remover



تطبيق System app remover كما يوحي أسمُه، هو تطبيق لإزالة التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد او التي تأتي مُثبتة مسبقًا مع الهاتف سواء من قبل جوجل أو الشركة المصنعة للجوال (Bloatware) فيمكنك إزالة عددًا من هذه التطبيقات دفعة واحدة بواسطة هذا التطبيق لكن بشرط أن يحصل على صلاحيات الـ Root - إن لم يتوفر هذا الشرط لن تستطيع حذف تطبيقات النظام. ولكن يظل بإمكانك استخدامه ايضًا لإلغاء تثبيت التطبيقات التي قمت بتثبيتها مع إتاحة إمكانية حفظ نسخة إحتياطية من هذه التطبيقات قبل الحذف. كل ما عليك بعد تشغيل التطبيق هو النقر على زر السهم أعلى اليسار لعرض القائمة، ثم اضغط على User app وحدد كل التطبيقات التى لا تحتاجها واضغط على Uninstall. سيؤدي ذلك إلى عرض نوافذ تأكيد متعددة وما عليك إلا أن تضغط على زر OK حتى يتم إزالة التطبيقات بنجاح.

الطريقة الثالثة: بإستخدام تطبيق All-In-One Toolbox



يُعتبر تطبيق All-In-One Toolbox المجاني تطبيق فريد من نوعه، حيث لا يؤدي وظيفة واحدة أو 5 وظائف بل أكثر من 10 وظائف يمكنك أن يؤديها لك هذا التطبيق. معظم المهام التي يمكنك القيام بها من خلال هذا التطبيق تتعلق بتسريع الأندرويد ومن بينها إزالة تطبيقات متعددة. يحتوي التطبيق على اداة App Manager والتى تسمح لك بإلغاء تثبيت تطبيقات متعددة فى وقت واحد سواء كانت هذه التطبيقات متعلقة بالنظام (يتطلب روت) أو تطبيقات قام المُستخدم بتثبيتها. وللوصول إلى هذه الأداة، فبعد تشغيل All-In-One-Toolbox قم بالتوجه إلى قسم Toolbox واضغط على App Manager لعرض التطبيقات المُثبتة. من هناك حدد التطبيقات التي تريد إزالتها ثم اضغط على Backup إذا أردت حفظ نسخة إحتياطية منها أو على Uninstall لإزالتها مباشرًة. بعد ذلك ستظهر لك نافذة Confirmation فتضغط منها على زر Yes لتبدأ عملية إلغاء التثبيت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إلغاء تثبيت أكثر من تطبيق اندرويد فى نفس الوقت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/04/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: