ميزة جديدة تتيح لك التعرف على الوقت الذي تقضيه على اليوتيوب

كجزء من مبادرة Google Wellbeing، أطلقت الشركة مجموعة أخرى من الأدوات للحد من الوقت المفرط لاستخدام الهواتف الذكية، أصدرت Google ميزة "مرات المشاهدة" على YouTube. على عكس ميزة "Digital Wellbeing" في Android Pie التي تلبي احتياجات الجهاز بأكمله، ستعلمك ميزة YouTube الجديدة بالمقدار الذي تستغرقه في مشاهدة مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك يمكنك وضع حد للوقت المستغرق من خلال تنبيه لـ "تذكير نفسك بأخذ استراحة" كما يمكنك تعيين الإشعارات مرة واحدة يوميًا أو تعطيل الإشعارات والاهتزاز تمامًا. ملاحظة: لا تتوفر إعدادات YouTube Digital Wellbeing إلا على نظامي Android و iOS، والآن دعنا نلقي نظرة على الإعدادات الجديدة ونرى كيف يمكنك إدارة وقتك بفعالية على YouTube ✔


كيف تتبع الوقت المستغرق على YouTube ؟

1. مرات المشاهدة


اطلع على العدد الدقيق للدقائق و الساعات التي قضيتها على مقاطع فيديو YouTube، للوصول إلى الإعدادات الجديدة افتح تطبيق "يوتيوب" واضغط على رمز الملف الشخصي في الزاوية العليا ثم اضغط على "مرات المشاهدة" واختر "فحص وقت الشاشة"، ضع في اعتبارك أن إحصاءات Times Watched تستند إلى سجل المشاهدة، إذا انتقلت إلى وضع التصفح المتخفي أو أوقِف سجل المشاهدة مؤقتًا، فسيعرض التطبيق نتائج غير متسقة.


2. خذ استراحة 😴


خذ استراحة واجلس مع العائلة وتبادلوا أطراف الحديث مثل أيام الخوالي فذلك حقاً يستحق 😉

تتيح لك أدوات YouTube الجديدة إضافة وقفة في ما بين مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام التطبيق، اذهب إلى إعدادات "Times Watched" وانتقل لأسفل إلى "ذكّرني بأخذ استراحة" ثم قم بتبديلها واضبط وقت التذكير، سيؤدي هذا إلى إرسال تذكير عند اجتياز الوقت المحدد لمشاهدة الفيديوهات.


3. إيقاف التشغيل التلقائي


تحولت وظيفة "Disable Autoplay" إلى إعدادات "Times Watched" الجديدة، لتعطيل التشغيل التلقائي في YouTube ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات المشاهدة في الأوقات ثم التمرير للأسفل إلى "التشغيل التلقائي للفيديو التالي" وقم بإيقاف تشغيله.

4. التحكم في الإشعارات المزعجة 😤


بدلاً من تلقي الإشعارات كل دقيقة، أضافت Google وظائف جديدة لتلقي الإشعارات مرة واحدة يوميًا، لاستخدام هذه الميزة مرة أخرى انتقل الى "Times Watched" وانتقل لأسفل إلى الجدول الزمني الموجز "Schedule Digest" واضغط عليه وقم بتعيين وقت ظهور الاشعارات.


5. تعطيل إشعارات YouTube لفترة محددة


تريد الابتعاد عن أي إزعاج في الليل ؟ أو عند حضور اجتماع عمل مهم أو محاضرة جامعة ؟ لقد وجد يوتيوب الآن حل لجميع الإشعارات المزعجة. يمكنك الآن ضبط وقت محدد لإشعارات YouTube كخطوة متقدمة لما سبق، انتقل إلى الأوقات التي تمت مشاهدتها و اضغط على تعطيل الصوت والاهتزازات واضبط الساعات التي لا تريد فيها تلقي أي إشعار. بغض النظر عن YouTube، تحتوي Google على مجموعة من ميزات Digital Wellbeing متوفرة بالفعل على نظامها الجديد Android 9 Pie الفطيرة 🍕
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ميزة جديدة تتيح لك التعرف على الوقت الذي تقضيه على اليوتيوب Reviewed by Deaa Ammar on 9/04/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: