تعرف على 6 مزودات لخدمة البريد الإلكتروني المجانية غير جوجل وياهو

في عام 2012 تجاوزت خدمة البريد الإلكتروني "Gmail" نظيرتها "Hotmail" ليصبح مزود خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا في العالم. اليوم تفتخر الخدمة بأكثر من مليار مستخدم ! مزود البريد الإلكتروني المجاني الآخر هو Yahoo Mail، من المؤكد أن أرقام مستخدميها قليلة مقارنةً بـ Gmail (كان لديها حوالي 255 مليونًا في بداية عام 2018)، ولكنها لا تزال واحدة من أكثر العلامات التجارية العالمية المعروفة في البريد الإلكتروني، كما نرى محاولة Yandex الروسي المنافسة في هذا المجال. لكن ما هي البدائل الأخرى الموجودة ؟ إذا كنت لا تريد حساب من أحد الشركات المذكورة، فما الخيارات المتاحة أمامك ؟ فلنتعرف عليها الآن في السطور القادمة من هذا المقال معاً.




لقد قامت شركة مايكروسوفت بعمل ضعيف في التمييز بين حسابات البريد الإلكتروني المجانية الخاصة بها وتطبيقها الحديث المجاني من Windows، وتطبيق Office 365 الخاص بها. لحسن الحظ إذا كنت تريد فقط حساب بريد إلكتروني مجاني فلن تحتاج إلى التعثر في التفاصيل فقط توجه إلى outlook.com وقم بالتسجيل للحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد. تجاوزت خدمة Yahoo لتصبح ثاني أكبر موفر لخدمة البريد الإلكتروني المجاني في العالم. في منتصف عام 2016 أفادت شركة مايكروسوفت أن لديها أكثر من 450 مليون مستخدم نشط. استخدام حساب Outlook يأتي مع فوائد كبيرة، نظرًا لتشغيلها بواسطة Microsoft فهي مدمجة بشكل كبير في نظام التشغيل Windows 10. يعمل أيضًا بسلاسة مع تطبيق Office 365. إذا قررت استخدام عميل الويب أو عميل سطح المكتب فأنت في شركة جيدة، حيث يتم فتح 16 % من جميع الرسائل الإلكترونية المرسلة على أحد التطبيقين.




شركة تابعة لـ United Internet، واحدة من أكبر مزودي خدمات الإنترنت في ألمانيا، اكتسبت خدمة البريد المجانية شعبية خلال السنوات القليلة الماضية، ولكنها موجودة منذ عام 1997، على الرغم من وجود 11 مليون مستخدم شهري نشط فقط، إلا أنه لا يزال من أفضل 10 مزودي خدمة البريد الإلكتروني المجانية من حيث عدد المستخدمين. من ناحية الميزات يمكنك أن تتوقع سعة تخزينية قدرها 1 غيغابايت، و 50 كيلوبايت من المرفقات، ودعمًا لكل من IMAP و POP. الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يوفر مساحة تخزين غير محدودة للبريد الإلكتروني، لن تستنفد المساحة مرة أخرى أبدًا، لسوء الحظ فإنه يفتقر إلى قارئ RSS وعرض المحادثة.




يعتبر "Zoho Mail" أحد أحدث المزودين في القائمة، حيث وجد في أكتوبر 2008، تطورت الخدمة بسرعة لتصبح واحدة من أفضل مزودي خدمات البريد الإلكتروني المجاني، انطلاقاً من عميل الويب الخالي من الإعلانات (حتى بالنسبة للمستخدمين المجانيين)، نما إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط في غضون تسع سنوات فقط. يقدم التطبيق كل ما تتوقعه من مزود بريد إلكتروني مجاني، بما في ذلك مجلدات متعددة المستويات، وتنظيم صندوق الوارد، أحد المزايا الرائعة أداة دردشة فيديو متكاملة. يعد Zoho Mail جزءًا من مجموعة إنتاجية مكتبية كبيرة، تتكامل الخدمة بشكل وثيق مع Zoho Docs - وهو منافس لـ Microsoft Office يتيح لك إمكانية إنشاء المستندات النصية والعرض التقديمي ومستندات جداول البيانات وتعديلها والتعاون فيها.


4. iCloud


يمثل iCloud مشروع آبل في البريد الإلكتروني المجاني. معظم مستخدمي Mac و iPad و iPhone لديهم حساب. iCloud نفسها هي خدمة سحابة شاملة. وهو يدعم خدمات Apple الأخرى مثل Find My iPhone و Photo Stream و Keychain و iCloud Drive. البريد هو مجرد جانب واحد من التطبيق. يضم التطبيق 720 مليون مستخدم، ولكن ليس من الواضح كم منهم يستخدمون عنوان البريد الإلكتروني، مثل Outlook.com و Microsoft، يتكامل iCloud بسلاسة مع عميل بريد Apple الافتراضي على كل من Mac و iOS. على الجوّال يمكنك إضافة أي عدد من مزودي خدمات البريد الإلكتروني إلى التطبيق. على عميل الويب يمكنك فقط الوصول إلى عنوان icloud.com. يحصل جميع مستخدمي iCloud على مساحة تخزينية قدرها 5 غيغابايت مجانًا. بالإضافة إلى المستندات والصور والبيانات الأخرى، يتم احتساب أي رسائل بريد إلكتروني تتلقاها مقابل الحد المسموح به. على هذا النحو قد تحتاج إلى دفع المزيد من السعة التخزينية إذا كان iCloud هو المزود الذي تختاره.




يعتبر "AOL Mail" كالجد بالنسبة لخدمات البريد الإلكتروني المجانية، تم نشره في مارس 1993، مما يجعله أقدم من Hotmail بثلاث سنوات، أقدم من Yahoo Mail بأربع سنوات، وما يقرب من 10 أعوام تقريبًا من Gmail. نظرًا لعمره فهو يمتلك قاعدة مستخدمين ضخمة، ومع ذلك فإن الأرقام قد تناقصت في السنوات الأخيرة، في عام 2006 كان لديه 50 مليون مستخدم شهري نشط، وحتى عام 2010 كانت ثالث أكبر مزود لخدمات البريد الإلكتروني في العالم، واليوم انخفض عدد المستخدمين النشطين إلى 25 مليونًا.


6. Elude


سنترك لك شيئًا مختلفًا بعض الشيء، بدلاً من إدراج مزود بريد إلكتروني آخر شائع، يجب عليك إعطاء Elude فرصة، أصبح Elude بسرعة مزود البريد الإلكتروني الأكثر شعبية على "Darknet"، على الرغم من إطلاقه في منتصف عام 2017، إلا أنه يجذب المستخدمين المهتمين بالخصوصية الذين يأسوا العثور على مزود بريد إلكتروني آخر آمن ومجهول وبسيط بعد انهيار SIGAINT، لا يستخدم Elude جافا سكربت، ولا يتطلب أي أرقام هواتف أو نماذج أخرى من المعرفات عند التسجيل، ويقوم بتشفير كل زيارات الخادم، نظرًا لأنه يحتوي على عنوان URL .onion يمكنك فقط الوصول إلى Elude من خلال متصفح TOR أو تشغيل أخد خدمات الـ VPN كما في حالتي.


هل أعجبتك هذه القائمة ؟ هل تعرفت على مزود خدمة بريد إلكتروني جديدة قد تفيدك في عملك ؟ ما هي خدمة البريد الإلكتروني التي تفضل استخدامها ؟ هل تستخدم أحد خدمات هذه القائمة ؟ ما الخدمة التي أثارت أعجابك من هذه القائمة وستحاول تجربتها ؟ دعني أخمن ! امممممم أعتقد أنك ستستخدم الخدمة الأخيرة نظراً لما فيها من عنصر جذب للإنترنت العميق وكما أنها لا تتطلب رقم هاتف أليس ذلك بالأمر الجميل!😍 أخبرنا برأيك في التعليقات أسفل 👇 هذه التدوينة عزيزي القارئ.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على 6 مزودات لخدمة البريد الإلكتروني المجانية غير جوجل وياهو Reviewed by Deaa Ammar on 9/26/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: