افضل برامج الأسبوع: 5 برامج جديدة تستحق التجربة [12/9/2018]

على الرغم من أن نظام تشغيل Windows يضم ما يكفي من الأدوات والمزايا التى تجعل المُستخدم في غني عن استخدام برامج طرف ثالث؛ إلا أن البرامج قد تؤدي بعض المهام بشكل أسهل وأفضل من تلك المتضمنة في ويندوز. ولذلك نقوم دائمًا بتسليط الضوء على برامج كمبيوتر جديدة يتم الإنتهاء من تطويرها مؤخرًا لنعطي فرصة للآخرين بتجربتها والاستفادة مما تقدمه. فإذا قمت بتصفح سلسلة افضل برامج الاسبوع سوف تتعثر على برامج لم تقرأ أو تسمع عنها من قبل. وعلى ما يبدو أن هذا المقال الذي تقرأه الآن سوف ينضم لهذه السلسلة، فقد أعددنا إياه لنستعرض دفعة جديدة من برامج الكمبيوتر التى تستحق التجربة بلا تردد.


1- برنامج WinSysClean X9



برنامج WinSysClean X9 | هو برنامج جديد وفعال يساعد على استخدام نظام ويندوز بسلاسة. عند تشغيل البرنامج لأول مرة على الجهاز ستجد الواجهة الرسومية المميزة الخاصة به والتى تعرض لك معلومات أساسية عن حاسوبك ومقدار الملفات غير المرغوب فيها والعناصر الأخرى التى يمكن حذفها لتنظيف النظام وتوفير مساحة تخزين إضافية. يمكنك بضغطة زر واحدة على زر "Scan" أن تفحص النظام وتري ما المشاكل التى يُعاني منها وإصلاحها لتعزيز الأداء. يضم البرنامج ايضًا العديد من الأدوات المساعدة مثل أداة إصلاح مشكلة نظام ويندوز لا يتعرف على أجهزة الـ USB، وأداة لمراقبة أداء المعالج والرام، وأداة للمساعدة فى تنظيف سطح المكتب وترتيب الملفات، وأداة إلغاء تجزئة القرص الصلب، وأخرى لإزالة البرامج من جذورها... إلخ.

2- برنامج StaxRip



برنامج StaxRip | هو برنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر يمكنك استخدامه لتحويل صيغة أي مقطع فيديو إلى العديد من الصيغ الأخرى بكفاءة، فإنه يستخدم ادوات تحويل الفيديو مثل AVISynth و VapourSynth ليتم تغيير الصيغة دون أن تتآثر الجودة بذلك. ويُعتبر البرنامج فعال للغاية، فهو يدعم كثير من الصيغ، حتى أنه يمكنك إستخراج الصوت من الفيديو عبر تحويله إلى أي صيغة صوتية مثل MP3. لدي البرنامج واجهة مُستخدم سهلة وبسيطة جدًا، كل ما عليك لبدء الاستخدام هو النقر مزدوجًا داخل حقل Source لتحديد مقطع الفيديو الذي تود تحويل صيغته، ثم يمكنك تغيير أية إعدادات من أقسام Filters و Resize وأهم جزء هنا هو تحديد الصيغة التي تريد تحويل الفيديو إليها، ويمكنك تحديد هذه الصيغة بالضغط على الصيغة الأصلية للفيديو الموجودة فى الجزء الأيمن [كما موضح فى الصورة]. عند الانتهاء اضغط Next ثم Start لبدء عملية التحويل.

3- برنامج USB Manager



برنامج USB Manager | هو برنامج مجاني يتيح لمُستخدمي أجهزة Windows تعطيل منافذ USB في الحواسيب الخاصة بهم وتقييد الوصول بواسطة كلمة سر. إذًا يمكنك كتابة كلمة سر كلما كنت بحاجة إلى توصيل فلاشة أو أي جهاز يعمل بوصلة USB وإن لم تكن بحاجة إليها ستكون معطلة تمامًا ولن يقرأ الحاسوب أي جهاز يتصل بالمنافذ. يسمح لك البرنامج ايضًا بتحديد نوع الأجهزة التي تريد منع قراءتها عند الإتصال بالكمبيوتر عبر منفذ الـ USB، فمثلًا تكون المنافذ معطلة فقط للفلاشات ووسائل التخزين الخارجية، بينما لا تكون عند توصيل طابعة أو سماعة رأس أو ماسح ضوئي. هناك مميزات كثيرة تستحق التجربة.


4- برنامج PowerPoint HD Video



برنامج PowerPoint HD Video | هو برنامج مجاني يمكنك استخدامه لتحويل عرض بوربوينت التقديمي إلى فيديو Full HD عالي الدقة. يعمل البرنامج بكفاءة وسريعة فى عملية التحويل، كل ما عليك هو ان تقوم بالضغط على زر (...) فى الحقل الأول لتحديد ملف الـ PPT أو PPTX الخاص بالعرض التقديمي، ثم تحديد مكان حفظ الفيديو ثم يمكنك تحديد بعض الخيارات لملف الفيديو مثل معدل الـ FPS والدقة وجودة الفيديو. بعد الانتهاء اضغط على زر Convert لتبدأ عملية تحويل الملف إلى فيديو بصيغة WMV يمكنك تشغيله بواسطة أي مشغل وسائط.

5- برنامج Jihosoft ISO Maker



برنامج Jihosoft ISO Maker | هو برنامج مجاني لإنشاء وإستخراج وحرق ملفات ISO فى نظام ويندوز. ولكن على عكس بعض برامج إنشاء ملفات أيزو المتقدمة مثل MagicISO أو برنامج UltraISO، فإن هذا البرنامج غير قادر على إنشاء ملف ISO قابل للإقلاع. يمكنك فقط إنشاء نسخة ايزو تحتوي على ملفات ومجلدات خاصة بك دون القدرة على إضافة ملف Boot يجعله قادر على الإقلاع ذاتيًا. وعلى الرغم من هذا القيد، يمكنك استخدامه بدون مشاكل لحرق ملفات الايزو القابلة للإقلاع التى تم تحميلها من الإنترنت مثل نسخة ويندوز أو توزيعة لينكس أو غيره. ولفعل ذلك، اذهب إلى قسم ISO Burner بعد تشغيل البرنامج ثم حدد الملف والقرص الذي تريد الحرق عليه، ثم اضغط Burn ISO. هذا هو كل شيء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل برامج الأسبوع: 5 برامج جديدة تستحق التجربة [12/9/2018] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/12/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: