4 تطبيقات شعبية يجب عليك حذفها واستبدالها الآن

عادةً ما نستخدم برامج وتطبيقات لسنوات عديدة ونتجاهل مسألة الخصوصية لأن التطبيق يقوم بمهمته على أكمل وجه أو ربما لأننا اعتدنا عليه مع أنه "مكرك" في بعض الأحيان، ولا نتابع الأخبار التقنية لهذا البرنامج وما يحدث به من مستجدات، مثل تطبيق "CCleaner" اخترق عدة مرات وأصبح معظم مستخدميه في خطر ودارت حوله الكثير من الشكوك حول مسألة الخصوصية، كما أنه يتوفر بعدة نسخة مجانية ومدفوعة مع أن النسخة المجانية مقيدة بشكل كبير إلا أن له الكثير من المستخدمين مع وجود الكثير من البرامج البديلة ومنها المجانية والمفتوحة المصدر والتي تلبي احتياجاتك على أكمل وجه مجاناً ودون أدنى شك في التجسس عليك. لذلك عليك ألا تثق بشكل كبير (ثقة عمياء) ببرنامج ما وتدافع عنه وفي الحقيقة لا تعرف ما الذي يجري في الواقع، سنوضح من خلال هذا المقال أكثر 4 برامج وثق فيها المستخدمون لفترة طويلة وحان الوقت لاستبدالها لحماية بياناتك بشكل أكبر.


1. استبدال برنامج CCleaner ببرنامج BleachBit😎


نبدأ مع ما يمكن القول أنها الأداة المساعدة الأكثر شعبية لجهة خارجية لنظام التشغيل Windows، كان CCleaner أحد أروع التطبيقات المثالية لترتيب الملفات غير المرغوب فيها، وبيانات الإنترنت المؤقتة، وأكثر من ذلك، إلا أن بعض الحوادث قد تسببت في إصابة CCleaner بالكثير من المشاكل المتعلقة بالخصوصية، حيث تعرض البرنامج بأحد إصداراته للاختراق وبعدها تم إصدار العديد من النسخ تحتوي على أبواب خلفية تعمل على تسريب برامج ضارة، بعد ذلك قرر المالك الجديد للشركة تثبيت Avast Free Antivirus مع البرنامج لكسب ثقة المستخدمين ! وكبديل نقترح عليك برنامج BleachBit، وهو بديل مجاني ومفتوح المصدر قادر على القيام بكل المهام التي تريدها من CCleaner.


2. استبدال برنامج TunnelBear ببرنامج ExpressVPN ✌


مع استخدام 500 ميغابايت من البيانات المجانية في الشهر ، فإن TunnelBear ربما يكون VPN المجاني الأكثر شعبية (على الرغم من وجود شبكات VPN مجانية غير محدودة). وهو متوفر لنظام التشغيل Windows و Mac و iOS و Android ... ولكن يبدو أن عالم الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) المجانية في انخفاض، وبعد شراء TunnelBear بواسطة McAfee، يبدو من غير المرجح أن تستمر هذه الخدمة الرائعة في شكلها الحر. ألقي في حقيقة أنه لا يمكنك استخدام TunnelBear لمشاهدة Netflix في الخارج ! فقد تفضل الانتقال سريعًا. تتوفر العديد من بدائل VPN القوية، ولكن من المفضل لدينا ExpressVPN. استخدم الرابط المرفق للحصول على ثلاثة أشهر مجانية !


3. استبدال برنامج إزالة الملفات الضارة لديك ببرنامج Malwarebytes ✔


تم تصميم برامج الحماية لإزالة البرامج غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتضمن قائمة PUPs أشياء مثل ملحقات المستعرض، برامج الإعلانات، وأشرطة الأدوات غير المرغوب فيها، حيث اثبت برنامج Malwarebytes جدارته في الحماية من ملفات التجسس. كما أنه يتوفر على إصدار مجاني لأجهزة الويندوز والماك والأندرويد والأيفون.


4. استبدال برنامج مكافحة الفيروسات المجاني لديك بلإصدار الكامل (المدفوع) 😉


بعد تثبيت ويندوز نسعى لتثبيت برنامج انتي فايروس لحماية ملفاتنا وخاصة من فلاشات الـ USB، لكننا نسترخص ونثبت برامج مجانية أو نعتمد على الانتي فايروس الأساسي المدمج مع الويندوز في حين أنه ضعيف نسبياً ولا يملك جدار ناري قوي بما فيه الكفاية، لذلك إن كان لديك ضغط عمل كثيف على جهازك وتتعامل مع فلاشات الـ USB كثيراً، ننصحك باستخدام برنامج انتي فايروس قوي ومدفوع حيث يمكنك شراء أحد البرامج المناسبة لإمكانياتك لمدة سنة أو أكثر خاصةً إن كنت ممن يستخدمون الويندوز كنظام تشغيل أساسي لكي لا يسيطر فايروس ما مثل الفدية على جهازك وتخسر جميع ملفاتك وتضطر إلى إعادة تثبيت الويندوز مرة أخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 تطبيقات شعبية يجب عليك حذفها واستبدالها الآن Reviewed by Deaa Ammar on 9/25/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: