مراجعة برنامج WinX MediaTrans البديل الأكثر تنوعًا لآي تونز على ويندوز

آي تونز أو iTunes عبارة عن مُشغّل وسائط ضخم وكذلك مكتبة إعلامية وإذاعية عبر الإنترنت، إلى جانب ذلك فإنه يعمل بمثابة تطبيق لإدارة أجهزة أبل بشكل مفيد للغاية، ومع ذلك فإن مُشغل الوسائط هذا من أبل لا يُوصف المثالية، حيث يتتضمن عوائق ينظُر إليها البعض بأنه عوائق كبيرة جدًا، على سبيل المثال ليس من السهل جدًا السماح لك بإدارة الوسائط، فضلًا عن افتقاره لواجهة مستخدم على الأقل نصفها بواجهة بديهية، وتحديدًا عند التعامل مع الوسائط المتعددة أمثال الصور والموسيقى والفيديوهات.


لحسن الحظ ولّت الأيام التي كان فيها آي تونز مسؤول على إدارة الجهاز، حيث هذه الأيام هناك العديد من البدائل الرائعة والسهلة حقًا، برنامج WinX MediaTrans أحدث هذه البدائل، ويمكننا القول عليه ونحن مطمئنين بأنه الأفضل حتى من آي تونز نفسه، وهذا ما سنوضّحه في سطور هذه المقالة، والتي فيها سنُراجع لكم البرنامج ونتحدث عن مزاياه وأدواته القوية.

ما هو WinX MediaTrans ؟


هو عبارة عن برنامج متاح على نظام ويندوز، يكون بديلًا مهمًا لآي تونز والبرامج المشابهة له، وأكثر دقة هو عبارة عن مدير ملفات وسائط لأجهزة الآيفون والآيباد، وبفضل واجهته السهلة والوظائف الموثوقة يتم تصنيف MediaTrans كأنه بديل أكثر فعالية لـ iTunes للكمبيوتر الشخصي، لذا ما الذي يميز مدير الوسائط هذا وماذا يقدم كتجربة ؟

إدارة ملفات الوسائط الخاصة بك مع راحة بال:


منذ اللحظة الأولى التي بدأتُ فيها باستخدام MediaTrans وتجربته، أول ما لفت انتباهي هو سهولة الاستخدام، أقولها بصراحة هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية، وعند مقارنة هذه النقطة مع آى تونز فلا أجد مجال للمقارنة، حيث يُبقي الأمور بسيطة، والسماح لك بتنفيذ مهمتك دون جهد أو وقت زيادة، من جانبه أيضًا تم تصميم الواجهة الرئيسي لتكون بديهية لتنجز عملك بدون أي متاعب أبدًا.

ومع WinX MediaTrans يمكنك إدارة ملفات الوسائط على جهاز iOS بشكل مريح أكثر، مع السماح لك بتحرير وتنظيم ونقل الملفات بسهولة، ولربما صادفتك مشكلة مع آي تونز وهي عدم تشغيل بعض المسارات الموسيقية بعد مزامنتها، مع WinX MediaTrans اطمأن لا توجد مشكلة من هذا القبيل ولا حتى في عملية نقل المسارات من الحاسوب إلى الآيفون أو العكس.

نقل الصور كسرعة البرق:


يقوم برنامج WinX MediaTrans بنقل الصور الخاصة بك بسرعة كبيرة، وهذا يعني أن جهازك لن يتعثّر أثناء نقل الملفات ذهابًا وإيابًا، وحسب قول فريق عمل البرنامج أن برنامجهم هذا قادر على نقل 100 صورة بجودة 4K الخارقة في 8 ثوان فقط "سرعة مجنونة حقًا".

ونظرًا لأنه يدعم العديد من التنسيقات الشعبية مثل JPG / PNG / GIF / BMP / TIFF، يمكنك تصدير أي صور بسهولة في Camera Roll وتطبيقات الجهات الخارجية، ليتفوق البرنامج عن غيره في إنجاز المهمة بسلاسة.

تخصيص مكتبة الموسيقى الخاصة بك كما هو مطلوب:


يمكنك تخصيص مكتبة الموسيقى الخاصة بك على أفضل وجه، حيث يتيح WinX MediaTrans لك "استيراد / تصدير" أي مسار موسيقي بين جهاز الكمبيوتر و iDevice، كما ويمكنك إنشاء قوائم التشغيل ونغمات الرنين والقدرة على تحرير معلومات الألبوم، فضلًا عن تحويل الموسيقى إلى MP3 / AAC تلقائياً.

وبفضل باستخدام ميزة السحب والإفلات، ستتمكن من نقل المسارات الموسيقية دون أي متاعب، ويقع الامر على الملفات الأخرى، وبالمناسبة هناك ميزة "الوضع الدفعي" الذي بدوره يجعل مهمة تحرير قوائم التشغيل وأسماء الألبومات والمعلومات أكثر سلاسة، والقيام بالمهمة بشكل أكثر سرعة بالتالي توفير وقتك الثمين.


التشغيل السلس لمقاطع الفيديو وميزات قوية هنا:

أولى المزايا في هذه النقطة، هو أن البرنامج يقوم تلقائيًا بتحويل مقاطع الفيديو وتدويرها للتشغيل السلس، ومن ثم ستستمتع بوسائط التشغيل بجودتها العالية، مع جلبه السهولة المطلوبة لتحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو عالية الدقة دون التعرض لمشاكل.

حتى يمكنك إجراء نسخ احتياطي لمقاطع الفيديو بجهاز iOS، ونظرًا لأنه يتمتع بدعم العديد من التنسيقات مثل MP4 و MKV و AVCHD ، فستتمكن من التحكم في النقرات المفضلة لديك مع الذوق المطلوب.

يقلل حجم الفيديو بنسبة تصل إلى 50٪ دون أي خسارة في الجودة:

ميزة أخرى هامة لهذا البرنامج، وهي أنه يسمح لك بتقليل حجم مقاطع الفيديو بنسبة تصل إلى 50٪ دون أي فقدان للجودة، والمعروف أن القدرة على تحسين مقاطع الفيديو دون التأثير على الجودة أمرًا محوريًا بشكل كبير للأشخاص الراغبين في مشاهدة مقاطع الفيديو على أجهزتهم.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث يتيح لك WinX MediaTrans "تصدير / استيراد" فيديوهات 4K أو 1080p HD بين جهاز الكمبيوتر و iDevice دفعة واحدة، لذلك لن تواجه صعوبة في نقل الكثير من مقاطع فيديو Netflix أو YouTube ذهابًا وإيابًا.

استخدم جهاز iOS الخاص بك كمحرك USB:


تتمثل إحدى أبرز ميزات مدير الوسائط هذا في أنه يسمح لك باستخدام جهازك الايفون او الايباد كمحرك أقراص USB مفيد، فضلًا عن قدومه بميزات "Flash Drive" التي تتيح لك سحب أي ملفات وإفلاتها على ذاكرة جهاز الايفون، كما أنه يدعم جميع أنواع الملفات، مما يجعل لديك الحرية اللازمة لنقل أي نوع الملف، والأهم من ذلك أن هذه الوظيفة تصبح مفيدة للغاية عندما لا تتوفر لديك إمكانية الوصول إلى محرك الأقراص الثابتة الخارجية.

السعر والاشتراك:


يمكنك تجربة الإصدار المجاني من MediaTrans لاختبار الوظائف قبل التبديل إلى الإصدار المدفوع، حيث هناك ثلاثة إصدارات متميزة من هذا البرنامج وهي على النحو التالي:

- يتم تسعير ترخيص لمدة عام لجهاز كمبيوتر واحد في الأصل بسعر 39.95 دولار، ولكنه متاح حاليًا بسعر 29.95 دولارًا.
- يبلغ الرخصة مدى الحياة لجهازي حاسوب 35.95 دولارًا (بسعر 59.95 دولارًا في الأصل).
- في حين يتوفر الترخيص العائلي لـ 6 أجهزة كمبيوتر مقابل 65.95 دولارًا (بسعر 119.95 دولارًا في الأصل).

ولحسن الحظ، هناك عرض مميز من الشركة المطورة للبرنامج للحصول على نسخة ويندوز الكاملة من برنامج WinX MediaTrans بدون أي مقابل. يمكنكم التحقق من صفحة الـ Giveaway للإستفادة من هذا العرض.


ختامية: في الواقع، لقد حصل MediaTrans على الكثير ليعتبر بديلاً أكثر فعالية من iTunes، وهو مثالي للنسخ الاحتياطي لمحتويات الوسائط ومزامنتها بين الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام iOS، لذلك إذا كنت تبحث عن بديل iTunes متفوق للكمبيوتر تعامل مع ملفاتك بشكل مريح أكثر، أنصحك باستخدام MediaTrans، كونه متعدد الاستخدامات ويرتقي إلى مستوى المهمة مع النتيجة المرجوة. الى جانب ذلك ، فإنه يمتلك سرعة نقل لا مثيل لها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراجعة برنامج WinX MediaTrans البديل الأكثر تنوعًا لآي تونز على ويندوز Reviewed by أحمد سعيد on 9/13/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: