كيفية إخفاء البرامج المفتوحة في ويندوز دون إغلاقها - برنامج PrivacyHide

أثناء العمل المُطول على الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب، قد تحتاج إلى أخذ قسْط من الرّاحة حتى لا تشعر بنوع من الضغط المكُثف. قد يتمثل ذلك فى مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب أو لعب لعبة فيديو مُعينة أو استخدام برنامج آخر ليس له علاقة بعملك، وسرعان ما قد تجد أنك أضعت ساعة أو أكثر فى هذا الفعل المُثير للإهتمام. إذًا، قد تحتاج إلى شيء يجبرك على أن تترك هذا الفعل وتعود إلى عملك مرة أخرى، ربما لا يفلح عمل Minimize للنافذة المفتوحة فستظل أمام عينك على شريط المهام مما يدفعك إلى الذهاب إليها مرة أخرى. إذا حدث معك هذا السيناريو مرة أو موقف مشابه، فقد تحتاج لتجربة برنامج PrivacyHide الجديد والذي سوف نلقى نظرة سريعة عليه فى هذا الموضوع..، دعونا نبدأ.


برنامج PrivacyHide | هو برنامج مجاني تمامًا يساعدك على إخفاء أي نافذة مفتوحة متعلقة ببرامج تقوم بتحديدها له واستعمال إختصار كيبورد مخصص ليتم ذلك بشكل سريع، بحيث بمجرد النقر على مفاتيح الإختصار سيتم إخفاء النوافذ دون إغلاق البرنامج فعليًا. الإخفاء هنا يقصد به إزالة نافذة البرنامج المفتوحة وكذلك أيقونته من على شريط المهام؛ ومهما حاولت فتح نوافذ جديدة من هذا البرنامج أثناء "الإخفاء" لن تظهر إلا بعد الضغط على اختصار الكيبورد مرة اخرى. يمكن استعمال البرنامج كحل للحد من ضياع الوقت أثناء العمل وهو بالتأكيد أفضل بكثير من الاكتفاء بعمل Minimize للنافذة المفتوحة. وعن استخدامه، فهو سهل للغاية ولا يحتاج إلى خطوات معُقدة كما سوف نرى فى السطور القادمة. فقط قم أولًا بتحميله وتثبيته وتابع معنا...


بعد تشغيل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، وفي علامة تبويب "Applications to be Hidden" أضغط على زر Browse بالأسفل لتظهر لك نافذة منبثقة عليك من خلالها ان تقوم بتحديد الملف التنفيذي (الذي ينتهي بإمتداد exe.) للبرنامج الذي تود إضافته وإخفاء النوافذ المفتوحة الخاصة به. بعد أن تقوم بتحديد الملف التنفيذي، اضغط على زر Open من النافذة المنبثقة ثم اضغط على زر Add لإضافته إلى القائمة. عليك أن تكرر نفس الخطوات مع كل برنامج تريد إضافته في قائمة PrivacyHid.


فى حالة إذا وجدت أن تحديد الملف التنفيذي أمر يُصعب القيام به، فيمُكنك التخلي عن الطريقة السابقة واستعمال طريقة اخرى يوفرها PrivacyHide للمُستخدمين لتسهيل عملية تحديد البرامج. فقط قم بسحب وإفلات علامة "الهدف Target" فوق أيقونة ملف تشغيل البرنامج من سطح المكتب أو من المجلد الرئيسي فى فولدر Program Files. بمجرد فعل ذلك، سيتم تلقائيًا إضافة البرنامج ضمن القائمة.


حينما تقوم بإضافة كل البرامج التى تريدها، انتقل إلى علامة تبويب "HotKey" لإعداد اختصار الكيبورد الذي ترغب فى استخدامه لإخفاء البرامج وإظهارها. إفتراضيًا، الاختصار هو مفتاحي Alt + 1 ولكن تستطيع تغييره إلى أي شيء تريده، فقط حدد الحرف أو الرقم من القائمة ثم حدد زر من الأزرار المساعدة الأساسية. بمجرد الإنتهاء، اضغط على زر "OK" ليتم اغلاق برنامج PrivacyHide ولكن سيظل يعمل فى الخلفية، فتلاحظ ظهور أيقونته المُصغرة في منطقة الإشعارات (Notification Area) على شريط المهام.


والآن إذا كنت تستخدم ايًا من البرامج التى قمت بتحديدها داخل PrivacyHide وتريد إخفاؤها بشكل سريع، ما عليك سوى النقر على مفاتيح الإختصار الذي أعددته، وسوف يتم تلقائيًا إخفاء نافذة البرنامج المفتوح وإخفاء الايقونة الخاصة به من شريط المهام كما لو لم يكن مفتوح من الأساس. ولإعادته مرة اخري، اضغط على نفس ازرار الاختصار مجددًا وسوف يتم استرجاع النافذة كما كانت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إخفاء البرامج المفتوحة في ويندوز دون إغلاقها - برنامج PrivacyHide Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/15/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: