مزايا جديدة في متجر Google Play قد لا تعرف عنها شيئًا

تعمل شركة Google باستمرار على تحديث متجرها للتطبيقات "Google Play" والذي يضم ملايين التطبيقات والألعاب المتنوعة والمتاحة للإستخدام من قبل مالكي أجهزة Android. تهدف التحديثات دائمًا إلى توفير طرقًا أسرع للعثور على التطبيقات المفيدة والمهمة وفقًا لاهتمامات كل مُستخدم. غير ذلك، يتم إضافة ميزات ثانوية أخرى لكن لا يعرف عنها المُستخدمين شيئًا. ربما لأن البعض لا يضغط على أيقونة المتجر إلا عند الرغبة في تحميل تطبيق مُعين فقط، أو تصفح الألعاب والأفلام والكُتب، ولكن لا يبحث عن ما إذا كانت هناك ميزات جديدة أم لا. عمومًا، هذه هي وظيفتنا هنا فى "عالم الكمبيوتر" فقد قمنا سابقًا باستعراض 5 أشياء فى متجر Play يتجاهلها مُستخدمي اندرويد وإنطلاقًا من هذا المقال ايضًا سنتعرف على 5 مزايا وحيل جديدة.


تحميل التطبيقات المدفوعة مجانًا (لفترة محدودة)



ليست جميع التطبيقات والالعاب المتاحة على متجر Google Play مجانية، هناك تطبيقات لا يمكنك تجربتها إلا بعد الدفع وتكون بأسعار رمزية. ولكن إذا قمت بفتح المتجر على جوالك الأندرويد، ثم قمت بالتمرير إلى الأسفل قليلًا ستجد هناك قسم بعنوان "Apps on sale" وهو يتضمن مجموعة كبيرة من التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا 100% لفترة محدودة قد تكون يوم أو أسبوع على الأكثر. كذلك ستجد تخفيضات هائلة على الالعاب، فإذا كانت هناك لعبة ثمنها 10$ ستجدها فى هذا القسم بـ 1$ فقط. ويتم تحديث القائمة بشكل مستمر لتضم المزيد من التطبيقات والألعاب، لذا يمكنك زيارة هذا القسم الآن وتحميل ما شئت من تطبيقات مدفوعة مجانًا.

تجربة الألعاب قبل تحميلها



يضم متجر Google Play خاصية رائعة جدًا تُدعي "التطبيقات الفورية Instant Apps" والتى تسمح لك بتجربة الألعاب والتطبيقات قبل أن تقوم بتحميلها بحيث تتعرف على كيفية الاستخدام وإلقاء نظرة سريعة على المزايا للتأكد مما إذا كان يناسب احتياجاتك ويستحق التحميل على هاتفك أم لا. قد سبق لنا شرح كل شيء يتعلق بهذه الخاصية فى موضوع كيفية تجربة تطبيقات أندرويد دون تثبيتها فأقترح عليك مراجعته إذا كنت مهتمًا بشيئًا كهذا. ولكن على الأقل الآن تستطيع فتح المتجر والبحث عن أي لعبة، فإذا وجدت زر "Try Now" بجوار زر "Install" اضغط عليه وانتظر قليلًا لتتمكن من تجربة اللعبة فورًا.

البحث عن تطبيقات من مطور مُعين



إذا كنت تريد تجربة تطبيقات تم تطويرها وإنشائها من قبل شركة أو شخص مُعين؛ مثلًا تجربة الألعاب المطورة من قبل Supercell أو التطبيقات الخاصة بشركة Facebook. فهناك حيلة بسيطة في متجر Google Play سوف تمُكنك من ذلك. فقط قم بفتح المتجر واكتب فى شريط البحث ":pub" متبوعًا باسم المطور سواء كانت شركة أو مجموعة أفراد. بعد الضغط على زر بحث سوف يتم سرد قائمة بجميع التطبيقات التي تم إنشاؤها من قبل هذا المطور فقط.

منع تحميل التطبيقات إلا عند الإتصال بالـ "Wi-Fi"



كما تلاحظ دائمًا أن تطبيقات أندرويد عادة ما يكون حجمها كبير نسبيًا، حتى التطبيقات الأساسية مثل: تويتر، أو انستجرام، أو سناب شات، وما إلى ذلك. وبالتالي إذا نسيت مرة وقمت بتحميل تطبيق من المتجر أثناء الاتصال عبر بيانات الهاتف (Mobile Data) فسوف تشعر بالندم على هذا الفعل؛ إذ قد يؤدي إلى نفاذ الباقة المحدودة المشترك بها بشكل مفاجئ. 

لذلك، قامت شركة Google مؤخرًا بإضافة خيار "App download preference" والذي يسمح لك بتحديد ما إذا كنت تريد تحميل التطبيقات عند الإتصال بأي طريقة أم فقط عبر الواي فاي أو سؤالك قبل التحميل. وللذهاب إلى هذا الخيار، قم بفتح المتجر وانتقل إلى Settings. وإذا قمت بتحديد "Over Wi-Fi only" لن يتم تحميل التطبيق تلقائيًا - كما فى العادة - إذا ضغطت على زر Install ومُفعل بيانات الهاتف.

فرز التطبيقات المُثبتة حسب...



إذا قمت بفتح متجر Google Play ومن ثم ضغطت على زر القائمة فى الزاوية اليسري، ثم ضغطت على "My apps & games" ومن هناك انتقلت إلى تبويبة "Installed" ستجد قائمة بعدد التطبيقات المُثبتة على هاتفك والمتاحة على المتجر. وبالضغط على "Alphabetical" أعلى اليمين ستتمكن من فرز هذه القائمة حسب التطبيقات التي تم تحديثها مؤخرًا، أو التى تم استخدامها على الهاتف مؤخرًا، أو من حيث الحجم. بالنسبة لهذا الأخير فهو مفيد جدًا إذا كنت تُعاني من عدم وجود مساحة تخزين كافية في الهاتف وتريد معرفة التطبيقات التي تستحوذ على مساحة كبيرة قد تقوم بحذفها أو تبحث عن بديلًا أقل استهلاكًا للمساحة كهذا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مزايا جديدة في متجر Google Play قد لا تعرف عنها شيئًا Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/10/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: