إليك كيفية الحصول على ميزات اندرويد 9.0 على هاتفك الأندرويد القديم

قد يكون الكثير منكم أحد أولئك الذين لم يحصلوا على فرصة لتجربة أحدث نسخة إصدار من نظام تشغيل اندرويد والمعروفة باسم أندرويد Pie صاحبة رقم إصدار "أندرويد 9.0"، ومن المعروف للجميع أن إطلاق الاصدارات الجديدة لهذا النظام يستغرق الكثير من الوقت لوصوله لهواتف المستخدمين، فحتى الآن ما زالت قائمة الدعم صغيرة جدًا.

لكن الشيء الذي يدور حول أندرويد هو أنه لن يعيدك غائبًا مطلقًا، وذلك بفضل ملايين التطبيقات ومطوري برامج اندرويد حول العالم، حيث ببساطة شديدة يمكننا أن نقول لك أنه باستطاعتك تجربة ميزات اندرويد 9.0 على هاتفك القديم فورًا، وذلك بالاستعانة وباستخدام التطبيقات المناسبة، وهذا ما يجعل هاتفك يبدو مثل قوقل بيكسل الذي يدعم هذا الاصدار حاليًا.





بالطبع، لا يمكن تغطية جميع التعديلات، ومع ذلك على الأقل مع هذه البدائل لن تشعر بالتهميش، لذلك دون أي ضجة دعونا نذكر أهم ميزات الإصدار المذكور مع تقديمنا لكم أفضل البدائل:

1 - كيفية الحصول على Android Pie Pixel Launcher (واجهة النظام):



في الوقت الذي تسمح فيه العديد من أفضل أنظمة تشغيل اندرويد بتقديم أدوات التخصيص، فلا يبدو أن أحدًا قد اخترق تقليدًا مثاليًا لتجربة أندرويد Pie، ومع ذلك تمكن أحد المطورين والذي يُدعى "أمير الزيدي" من تشغيل واجهة "بيكسل اندرويد 9.0" على هواتف اندرويد الأخرى، وذلك مع تطبيقه الذي يحمل اسم "Rootless Pixel Launcher".

حسص يشمل التطبيق تنسيق الشاشة الرئيسية الموجودة على هذا الاصدار الاحدث، وخاصة أداة بحث Google لمتاحة في الجزء السفلي ومزايا التمرير السريع لأعلى للوصول إلى درج التطبيق، علاوة على ذلك يحتوي اللانشر على اقتراحات تطبيق Android P أيضًا، مع العديد من المزايا الأخرى والمفيدة حقًا.

تحميل تطبيق Rootless Launcher مجانًا من هنا.

2 - كيفية الحصول على إيماءات التنقل في أندرويد 9.0 ؟



أكبر تغيير في نسخة 8.1 Oreo هو كيفية التنقل في أجهزة اندرويد، وباستخدام اندرويد Pie، تخلصت قوقل من أزرار التنقل على الشاشة بالكامل، مثلما حصل تمامًا مع أبل مع هاتفها الرائد آيفون X وهواتفها الجديدة، ونظرًا لأن التنقل عبر الايماءات حديث الساعة، فالمطورون يقومون بتقديم أفضل ما لديهم للحصول وتجربة البدائل.

أحد البدائل الأكثر من رائعة هو تطبيق Navigation Gestures والذي يقدم ايضًا عملية تخصيص في الايماءات، وحتى إخفاء ازرار التنقل الافتراضية، لكن في النقطة الاخيرة عليك الاستعانة بأدوات المطورين والمعروفة باسم ADB من أجل هذا الاخفاء، ولكن من منطلق الايماءات فالتطبيق يقوم بذلك وأكثر.

تحميل Navigation Gestures مجانًا من هنا.

3. كيفية الحصول على تصميم اشعارات أندرويد Pie ؟



شمل أحدث إصدار من اندرويد تحديثات على الإشعارات، وذلك في الرموز وميزة التبديل السريع وتجميع الاشعارات الذكية، مع تحديث مركز الاشعارات بشكل كامل سواء بالايقونات او الالوان، ولتجربة لوحة الاشعارات هذه بكل بساطة عليك تجربة تطبيق Power Shade حيث يأتي بهذه القدرات على هواتف اندرويد الأقدم، ومع الأذونات الضرورية سيعمل التطبيق فورًا على نسخ لوحة إشعارات اندرويد Pie، على سبيل المثال يمكنك تغيير لون المقدمة ولون الخلفية وإضافة شفافية وغير ذلك الكثير.

تحميل تطبيق Power Shade مجّانًا من هنا.

4. كيفية الحصول على تصميم خفض ورفع الصوت في أندرويد 9.0؟



تحديث آخر في Pie وهو Volume Slider، حيث ولّت الأوقات التي رأينا فيها النوافذ المنبثقة في الجزء العلوي من الشاشة، الآن هناك المزيد من النوافذ المنبثقة لحجم الصوت والمرتكزة على التصميم في الجانب الأيمن، وللحصول على هذا التصميم أو الطريقة لدينا تطبيقين هنا.


الأول متاح بسعر 0.99$ على متجر قوقل بلاي، حيث يوفّر الكثير من التخصيص الاضافي، والأهم من ذلك أنه يأتي بادوات ومزايا أكبر من التي موجودة على أحدث نسخة من أندرويد حيث بإمكانه تغيير مستوى الصوت على جميع أصوات الهاتف من شريط التمرير نفسه، مع تغيير اللون ايضًا، حتى تغيير ألوان شريط التمرير والشفافية وغيرها الكثير من الاعدادات المفيدة.

أما التطبيق الثاني فهو أيضًا للحصول على شريط تمرير الصوت الجديد، ويأتي تقريبًا بنفس مزايا التطبيق الأول إلّا أن هناك نسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة.

5. كيفية الحصول على ميزة Digital Wellbeing الموجودة في أندرويد 9.0 ؟



من المحتمل أن الميزة الأكثر شعبية في نسخة النظام المذكورة هي إعداد أندرويد الجديد والذي أتى تحت مسمى "Digital Wellbeing"، حيث هذا الاعداد يحاول الحد من الوقت الزائد الذي يقضيه المستخدم من على هاتفه الذكي، مع الإشارة أن التطبيق متاح حاليًا وبشكل رسمي على متجر قوقل بلاي، ولكن للأسف متوافق فقط مع هواتف بيكسل.

عمومًا هناك العديد من التطبيقات البدائل التي تقوم بنفس المهمة، على أن يكون أفضلها تطبيق "لحظة" والمتاح بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي، حيث يعمل هذا التطبيق نفس عمل الاعداد الجديد، سواء تحديد وقت معين لعدم استخدام تطبيقات معينة، أو اعطاء رسم بياني للوقت الذي قضيته مع تطبيق ما، وحتى قفل الشاشة والكثير من اعدادات الوقت المفيدة.

تحميل تطبيق لحظة من هنا.


ختامية: كانت هذه 5 بدائل لأهم الميزات التي أتى بها نظام اندرويد 9.0، والتي يمكن لاي مستخدم تجربتها، على أن يكون لنا مواعيد لاحقة فيها نُقدّم ميزات أخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إليك كيفية الحصول على ميزات اندرويد 9.0 على هاتفك الأندرويد القديم Reviewed by أحمد سعيد on 9/17/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: