برنامج Fotophire Slideshow Maker: تحويل مجموعة صور الى فيديو إحترافي

إذا كان لديك عددًا من الصور على الكمبيوتر أو الهاتف وتريد مشاركتها مع شخص ما أو إستعراضها له، فإن أبسط طريقة تساعدك فى هذا الموقف أن تقوم بضمها إلى مقطع فيديو أو ما يُعرف بالـ "سلايدشو". يظن البعض أن مجرد جمع كل الصور معًا وإنشاء فيديو منها هو سلايدشو، ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، فإن فكرة السلايدشو محدودة بعض الشيء بقدر ما يتعلق الأمر بالتخصيص وإضافة الإبداعات الخاصة على الفيديو، وأفضل شيء هو أنه من السهل إنشاؤها. لا يتطلب الأمر قدرات أو مهارات مُعينة لإنشاء فيديو إحترافي من مجموعة صور.

هناك الكثير من البرامج الجيدة والمخصصة لهذا الشأن، حيث يمكنها تقديم سلايدشو مثير للإعجاب لكن من يشاهدهُ. لكن اسمح لنا باقتراح الأفضل والأقوى Fotophire Slideshow Maker المتاح لنظامي Mac و Windows وهو من تطوير شركة Windershare المعروفة بتقديم حلول برمجية مميزة تساعد المُستخدمين على إنجاز المهام المعقدة بكل سهولة. هذا البرنامج مفيد حقًا، فهو يؤدي مهمة تحويل مجموعة صور الى فيديو إحترافي على أكمل وجه. دعونا فى هذا المقال نلقِ نظرة مفصلة على أهم المميزات ونتعرف كذلك على كيفية استخدامه.


لماذا Fotophire Slideshow Maker هو الخيار الأفضل ؟



قبل أن نستعرض معكم كيفية استخدام برنامج Fotophire Slideshow Maker، دعونا نستعرض اولًا مميزاته التى تدفعك إلى تحميله وتثبيته الآن:

- سهولة الاستخدام، البساطة:

مع برنامج Fotophire Slideshow Maker، لا يتطلب الأمر سوى ثلاث خطوات بسيطة فقط لتحويل مجموعة من الصور إلى سلايدشو مميز ومثير للإعجاب. إذا كنت لا ترغب فى قضاء الكثير من الوقت فى التلاعب بالإعدادات والخيارات الأخرى سيصبح بين يديك فيديو مميز يحتوي على كل الصور المفضلة فى غضون دقيقة على الأكثر. لذا، فإن البرنامج سيكون جدير بالاستخدام لكلًا من المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

- إحتواء قوالب إبداعية مميزة:

معظم برامج إنشاء السلايدشو تضم نماذج وقوالب مملّة جدًا، لكن هذا لن تراه فى برنامج Fotophire Slideshow Maker الذي يمنحك عددًا من القوالب الرائعة التي يمكنك تصفحها وإختيار ما ينال إعجابك من بينها، بالإضافة إلى أنه يتم تحديث القوالب بشكل مستمر، بحيث تتوفر هناك المزيد من الخيارات كل فترة. وتطبيق أي قالب سهل جدًا فقط تحديده!. سوف تلاحظ ذلك بنفسك عندما تقوم بتجربة البرنامج على حاسوبك.

- إضافة تأثيرات موسيقية رائعة:

إذا كنت تريد إضافة نوع من الجذب إلى الفيديو، فيجب عليك تضمين تآثيرات صوتية أو مقطع موسيقي لجعل الفيديو أفضل. ويمكنك إتمام ذلك بكل سهولة مع برنامج Fotophire Slideshow Maker والذي يوفر لك العديد من المقاطع الموسيقية الجذابة التي يمكنك اضافتها للفيديو بكل سهولة وسوف تتماشى مع مدة عرض الفيديو للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ايضًا إضافة مقاطع موسيقية من مكتبة الأغاني الخاصة بك، لذا فأنت غير محدد بالخيارات التي يوفرها البرنامج.

- مشاركة السلايدشو بضغطة زر:

إذا كنت تفضل مشاركة السلايدشو التى قمت بإنشائه مع الأصدقاء والعائلة، فإن برنامج Fotophire Slideshow Maker يوفر لك طرقًا سهلة لفعل ذلك، إذ يتيح لك مشاركة الفيديو على المنصات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب والمزيد بضغطة زر، او تحويل الفيديو إلى أي صيغة لتتناسب مع أجهزة الأشخاص التى تريد مشاركة الفيديو معهم. لذلك، فلا داعي للقلق بشأن عدم القدرة على مشاركة السلايدشو الذي أنشأته.


- أدوات تحرير مهمة:

إذا كنت تظن أن برنامج Fotophire Slideshow Maker ليس أكثر من مجرد صانع فيديوهات من مجموعة صورة، فأنت حقًا مخطئ. فى الواقع، إنه برنامج مثالي لإنشاء السلايدشو لأنه يوفر لك ايضًا كمية لا بأس بها من أدوات تحرير الصور والفيديوهات التى يمكنك استخدامها مجانًا. ربما لا تكون بإحترافية مماثلة لبرنامج فوتوشوب، ولكن إذا كنت تريد إقتصاص مجموعة صور، أو إضافة تأثيرات لونية، أو ضبط مؤقت الانتقال، أو تدوير الصور، أو قص مقطع الفيديو. فكل هذه الأدوات يمكنك الوصول إليها مع هذا البرنامج.

كيفية استخدام برنامج Fotophire Slideshow Maker



إن استخدام برنامج Fotophire Slideshow Maker سهل للغاية، بل هذه من ضمن إحدي مزايا البرنامج - أنه يتسم بالبساطة. كل ما عليك هو تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك. وبعد أن تقوم بتشغيله، ستظهر لك واجهة رسومية منظمة تحتوي على زر (+) فى المنتصف لإستيراد مجموعة الصور والفيديوهات من الكمبيوتر، أو يمكنك النقر على زر Add Files بالأعلى لتحديد ما إذا كنت تريد آخذ كل الصور المتضمنة فى مجلد مُعين أو تحديد صور وفيديوهات بشكل فردي، أو إضافة صور مباشرًة من الجوّال أو الكاميرا الرقمية.


بعد أن تقوم بإضافة كل الصور والفيديوهات، سوف يتم إستعراضها أمامك بشكل مُرتب لتستطيع تحديد الصور التي تريد تضمينها فى فيديو سلايدشو، مع إتاحة الإمكانية لحذف أي صورة أو تدوير مجموعة صور إلى اليسار أو اليمين. يمكنك النقر على زر Ctrl لتحديد مجموعة من الصور بشكل فردي أو النقر على مفتاحي Ctrl + A لتحديد كل الصور دفعة واحدة.


إذا قمت بتحديد أي صورة وضغطت على زر Edit من الشريط العلوي، ستظهر لك نافذة التحرير. من هناك، ستجد أسفل علامة تبويب Crop خيارات اقتصاص الصور وتغيير الأبعاد كما تراه مألوفًا، ويمكنك ايضًا الانتقال إلى علامة تبويب Effect لإختيار ايًا من التأثيرات التلوينية الإبداعية وتطبيقها على الصور لتعطي إنطباع جيد لكل مشاهد فى حالة إذا كانت بحاجة إلى تعديل. وإذا وجدت تأثير مميز فعلًا يتناسب مع كل الصور التي تريد تضمينها فى السلايدشو، أضغط على زر Apply to all لتطبيقه على جميع الصور دفعة واحدة. لاحظ إنه فى حالة قمت بتعديل فيديو، ستري مزيد من الخيارات الأخرى التى تسمح لك بتعديل الصوت و الإضاءة والسطوع وايضًا قص جزء من الفيديو بسهولة. على أي حال، عندما تنتهي من أمور التعديل اضغط على زر Next.


الآن، ومن أسفل علامة تبويب Theme ستصل إلى مئات القوالب المميزة التى يمكنك استخدام ايًا منها لعرض الصور بشكل متميز ورائع للمشاهدة، لن تجد هناك قوالب قديمة أو مملة بل جميعها يناسب أي صور، وهناك قائمة بالأعلى لتحديد قوالب موجهة لنوعية من الصور مثل أعياد الميلاد، والذكرى السنوية، والحفلات... وما إلى ذلك. بمجرد تحديد أي قالب سوف يتم تطبيقه على الفور، ويمكنك رؤية معاينة له قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. ولاحظ أن ليست كل القوالب جاهزة للاستخدام مباشرًة، بعض القوالب تحتاج تحميلها اولًا بالنقر على زر Download قبل أن تبدأ باستخدامها.


إذا كنت ترى أن مقطع الفيديو يحتاج إلى موسيقى، فقم بالانتقال إلى علامة تبويب Add Music وتنشيط زر Music On بالأسفل ومن ثم يمكنك تحديد أي مقطع موسيقي من المقاطع المقترحة من قبل الموقع، فبعد تحديد مقطع قم بتشغيل الفيديو من جزئية المعاينة لمعرفة ما إذا كان مناسب أم لا، يمكنك ايضًا النقر على علامة "Edit" لتتمكن من ضبط مدة المقطع الموسيقي مع السلايدشو حتى تحصل على أفضل نتائج. وإذا كانت الموسيقى المقترحة غير مناسبة، اضغط على زر Import Music لإستيراد أغنية من الكمبيوتر. بعد الإنتهاء، اضغط على زر Next.


فى الخطوة الأخيرة "Share" ستقوم بتحديد وسيلة حفظ ونشر السلايدشو. تستطيع من خلال قسم Local أن تقوم بحفظ الفيديو على الجهاز مع إتاحة إختيار من بين صيغ متعددة، وايضًا إتاحة تحديد دقة الفيديو ومكان الحفظ لتضغط على زر Save حتى تبدأ عملية تحويل وحفظ الفيديو على الكمبيوتر فى المكان المحدد. تستطيع ايضًا من خلال قسم Devices تحديد الجهاز الذي تريد عرض السلايدشو عليه مثل تلفاز، أو هاتف ذكي حتى يقوم البرنامج بضبط الإعدادات المناسبة للعرض على هذه الأجهزة بشكل أفضل. واخيرًا يمكنك الإنتقال إلى قسم Online لمشاركة المقطع مباشرًة على اليوتيوب فى القناة الخاصة بك بعد تسجيل الدخول.


لا يعد إنشاء تحويل مجموعة صور الى فيديو إحترافي أمرًا صعبًا للغاية بفضل وجود العديد من البرامج التي تنجز المهمة بسهولة. الآن، لن تضطر إلى البحث عن أي برنامج إضافي طالما أنك تستخدم برنامج Fotophire Slideshow Maker، حيث يمكنه تلبية جميع احتياجات السلايدشو الخاصة بك ويجمع كل أدوات متميزة في مكان واحد. البرنامج سهل الاستخدام للغاية، لذلك لن يكون لديك أي مشاكل على الإطلاق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج Fotophire Slideshow Maker: تحويل مجموعة صور الى فيديو إحترافي Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/20/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. هل البرنامج مجاني ??????

    ردحذف
  2. هل تعلم كم حجمه بعد التنزيل . الرجاء كتابة هده المعلومات

    ردحذف