إضافة لجوجل كروم تساعدك على معرفة اسم الاغنية من اليوتيوب بسهولة

يُعد اليوتيوب مكانًا رائعًا لاكتشاف الموسيقى. ففى بعض الأحيان أقوم بتشغيل فيديو مُعين لأستمع إلى جزء من مقطع غنائي جذاب يعمل فى الخلفية، وخاصة إذا كان الفيديو يتعلق بإعلان أو مقدمة فيلم جديد، فأتمنى لو أعرف أسم هذه الموسيقى التصويرية حتى يتسنى لي البحث عنها على الانترنت والاستماع إليها بالكامل، وليس جزءًا منها، أو تحميلها وضمها إلى قائمة تشغيل الموسيقى الخاصة بي. توجد هناك عدة طرق تساعدك على ذلك، وقد قمت بتجربتها جميعًا وحققت نتائج جيدة، إلا أن أفضل طريقة أدهشتني نتائجها هي باستخدام الإضافة التي سوف نسلط عليها الضوء في هذا المقال.


إضافة AHA Music | هي إضافة مجانية تمامًا لمتصفح Google Chrome، وتتيح للمُستخدم المتصفح التعرف على أسم الموسيقى أو الأغنية التى يستمع إليها عند تشغيل فيديو من فيديوهات اليوتيوب. آلية عمل هذه الإضافة لا تختلف عن تلك الخاصة بتطبيق Shazam أو SoundHound حيث يتم الإستماع إلى الموسيقى بينما تعمل ومقارنتها بقاعدة البيانات لتقديم معلومات عنها للمُستخدمين، ولكنها توفر عليك الحاجة إلى هاتف مُثبت به تطبيق شازام وتوجيه الميكروفون نحو السماعات - بل يتم التعرف على الأغنية مباشرًة من المتصفح بكل سهولة كما سوف تري بنفسك عند استخدامها. [تحميل الإضافة]


بعد تحميل الإضافة وتثبيتها على متصفح جوجل كروم فى جهازك، ستظهر لك ايقونة مُصغرة خاصة بها بجانب شريط العنوان، وكل ما عليك هو النقر على هذه الأيقونة عندما تكون بحاجة إلى معرفة اسم الموسيقى المُستخدمه في إحدى فيديوهات اليوتيوب. فيمُكنك التوجه الآن إلى موقع YouTube وبدأ تشغيل فيديو يحتوي على موسيقى ثم تضغط على الايقونة ليتم البدء فى البحث عنها واكتشافها.


سيستغرق الأمر عادة 10 ثوانٍ واحيانًا دقيقة، فكلما كانت الموسيقى واضحة ومرتفعة فى الفيديو كلما كان العثور عليها أسرع. على أي حال، بمجرد أن تقوم الإضافة بإكتشاف الأغنية أو الموسيقى المتضمنة فى الفيديو الذي يعمل، سوف يتم عرض معلومات عنها فورًا مثل الأسم، والمؤلف، كذلك سيتم إضافة رابط الفيديو مع الوقت والتاريخ حيث قمت بإكتشاف الأغنية، بحيث تستطيع وقتما شئت الذهب إلى هذا الفيديو مرة أخرى بالنقر على الرابط. غير أنها تقوم ايضًا بإرفاق روابط الأغنية أو الموسيقى على منصات البث المعروفة مثل سبوتيفاي، أو يوتيوب، او Deezer؛ لضمها إلى قوائم التشغيل الخاصة بك على ايًا من هذه المنصات بسهولة.


لاحظ أن إضافة AHA Music لا تتعرف على الأغاني والموسيقى التى تكون فى الفيديو بأكمله أو التى تكون واضحة بشكل جيد فيه مثل الإعلانات. بل ايضًا لديها قدرة التعرف على الموسيقى حتى إذا كانت تعمل بشكل ضعيف في الخلفية، فهناك مقاطع فيديو نجد فيها شخص يتحدث وموسيقى خلفية تكاد تسمعها لإضافة نوع من الجذب والإثارة، فتستطيع تشغيل AHA Music وسوف تعرف اسمها بكل سهولة. وإذا حدث وفشل العثور عليها جرّب البحث مرة ثانية وثالثة. إن لم تجدي نفعا فهذا يعني أن الموسيقى غير معروفة أو غير واضحة بالقدر الكافي.


إذا كنت تستخدم الإضافة بإستمرار، فمع الوقت ستجد قائمة مطولة بجميع الاغاني التى حاولت التعرف عليها من اليوتيوب. إذا كان ذلك يشكل إزعاجًا لك، قم بالنقر على أيقونة "سلة المهملات" بالأسفل ثم اضغط على زر Yes من إشعار التأكيد، وسوف يتم حذف السجل مباشرًة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إضافة لجوجل كروم تساعدك على معرفة اسم الاغنية من اليوتيوب بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/07/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: