كيفية حجب موقع ما على الأندرويد بدون صلاحيات الرووت

تتوفر العديد من خيارات فلترة المحتوى على هواتف Android بما في ذلك أدوات حظر الإعلانات وتطبيقات جدار الحماية وأدوات الرقابة الأبوية، بالإضافة إلى ذلك يبحث المستخدمون المهتمون في كثير من الأحيان عن حلول تعمل على تصفية مواقع الويب غير النشطة على Android دون الحاجة للوصول إلى صلاحيات الرووت، إجراء حجب المواقع على أجهزة الكمبيوتر الشخصية معروف جيداً، يمكنك حظر عناوين URL بأكملها باستخدام ملف Hosts الموجود في مجلد System32 في الكمبيوتر الشخصي، بينما من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية حجب موقع معين على أجهزة الأندرويد بدون استخدام صلاحيات الرووت.


طريقة حجب موقع معين باستخدام هاتفك الأندرويد بدون صلاحيات الرووت



من الصعب تتبع موقع ملف الـ "Hosts" على أجهزة الأندرويد، يجب أولاً الحصول على صلاحيات الرووت وبعدها من خلال تطبيق "ES File Explorer" أو "Web Blocker Pro" يمكنك حجب موقع معين، لكنها طريقة طويلة نوعاً ما وأغلب المستخدمين لا يرغبون في الوصول إلى جذر النظام لما يسببه من عدة سلبيات من بينها فقدان ضمان الجهاز. لذلك سنتطرق لطريقة أكثر سرعة وسهولة وبدون الحاجة لصلاحيات الرووت، قم بتنزيل التطبيق الرائع "Block Site"، الذي نال شعبية كبيرة بين المستخدمين على أجهزة الأندرويد أو من خلال الإضافة الخاصة به على جوجل كروم.

إقرأ أيضاً : كيفية حجب المواقع الاباحية عن جميع المشتركين في الراوتر


بعد تنزيل التطبيق وتثبيته سيطلب منك تمكين "إمكانية وصول الجهاز" من إعداداته، هذه خطوة إلزامية قبل أن تبدأ العمل، ليحصل التطبيق على أذن العمل كمشرف في الجهاز ويصبح بإمكانه التحكم في الأعدادات المطلوبة منه على أكمل وجه.


كل ما عليك الآن التوجه إلى الوصول "Accessibility" وبعدها الدخول إلى حجب المواقع "BlockSite" للبدأ بحجب المواقع التي لا تريدها لأن تعمل على أي جهاز أندرويد، يتطلب Block Site بعض الأذونات منك لمنع متصفح Android الخاص بك من عرض مواقع الويب، وسوف يتحقق من محتويات نافذة المتصفح للحصول على أفضل النتائج، في الواقع لدينا تطبيق آمن للغاية للاستخدام مع عدم وجود نوافذ منبثقة أو إعلانات مزعجة، اضغط على موافق "Ok" في النافذة التالية ليمكنك إضافة رابط أي موقع تريد للحظر، يمكنك إضافة عدد غير محدود من مواقع الويب إلى هذه القائمة من بينها المواقع الإباحية، فقط اضغط على زر الإضافة + والصق رابط الموقع الذي تريد حظره واضغط على إضافة ليتم إدراجه ضمن القائمة السوداء إن صح التعبير.

إقرأ أيضاً : حظر الأَرقام والمُكالَمَات على اي هاتف اندرويد بدون تطبيقات


هذه هي الشاشة التي ستظهر عندما تحاول الوصول إلى الموقع المحظور 🤣، يمكنك دائمًا إلغاء حظره لاحقًا من القائمة المحددة مسبقًا، يحتوي نص تحذير فلتر المحتوى على عدد غير قليل من الخيارات الجيدة، لذا يجب عليك التحقق منها جميعًا ! في بعض الهواتف القديمة وإصدارات نظام التشغيل، قد يعمل التطبيق فقط مع متصفح Android الأصلي وليس Google Chrome، هذا أمر غريب نظرًا لأن إضافة سطح المكتب في Block Site مصممة خصيصًا لمتصفح Chrome، لاستخدام فلتر عناوين URL في مثل هذه الحالات، قد تضطر إلى تغيير المتصفح الافتراضي مرة أخرى إلى المتصفح الأصلي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حجب موقع ما على الأندرويد بدون صلاحيات الرووت Reviewed by Deaa Ammar on 9/28/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: