أفضل 5 تطبيقات للمصادقة الثنائية على الأندرويد

المصادقة الثنائية هي أداة أمان شائعة وقوية، يتطلب منك التحقق من أنك قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى أي حساب قمت بتسجيل الدخول إليه، فذلك يضيف لمسة آمان شخصية، من أجل اختراق حسابك يحتاج شخص ما إلى أكثر من كلمة المرور واسم المستخدم للوصول إلى حسابك، بالطبع ، فمن الجيد وجود طبقة إضافية من الأمان، هناك عدد قليل من التطبيقات اللائقة لهذا الغرض، على الرغم من أن معظم المواقع تستخدم رقم هاتفك للرسائل النصية، يمكنك أيضاً استخدام تطبيقات "Authenticator" للحصول على خيارات إضافية جيدة لأمان حساباتك، في ما يلي أفضل تلك التطبيقات على أجهزة الأندرويد. كما يمكنك مراجعة مقال تطرق له المدون أحمد سعيد عن كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في الشبكات الإجتماعية لحماية حساباتك.


التطبيق الأول : Authy



أحد تطبيقات المصادقة الثنائية الأكثر موثوقية، يعمل بشكل مماثل مع متغيرات Google و Microsoft، يمكنك الحصول على رموز منه واستخدامها لمصادقة تسجيل الدخول الخاص بك انها تعمل بشكل جيد، يأتي التطبيق أيضًا مع دعم بلا اتصال ومزامنة للجهاز، كما أنه يدعم معظم أنواع المواقع والحسابات الشائعة، كما أنه مجاني تمامًا بدون أي إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

إقرأ أيضاً : كيفية استخدام التطبيق الجديد من غوغل "Podcasts" وما فائدته ؟

التطبيق الثاني : FreeOTP Authenticator‏



تطبيق مصادقة مجاني ومفتوح المصدر، يعمل مع معظم الحسابات الشائعة بما في ذلك Facebook و Google والعديد من الحسابات الأخرى، يمكنك أيضًا الحصول على دعم لمواقع الإنتاجية مثل GitHub، كما أنها تفتخر بدعم الشركات طالما أنها تدعم TOTP و HOTP، مما يجعله حلاً رخيصًا إلى حد ما للشركات الصغيرة، ليس الخيار الأكثر شيوعًا لتطبيقات المصادقة ولكنه يعمل بشكل جيد للغاية.

التطبيق الثالث : Google Authenticator



يمكن القول أن Google Authenticator هو أكثر تطبيقات المصادقة ثنائية العوامل شيوعًا، توصي Google بها على جميع حساباتها، يعمل أيضًا مع مجموعة متنوعة من مواقع الويب الأخرى، تشتمل بعض الميزات الأخرى على دعم نظام التشغيل Wear، ومظهر داكن ودعم بلا اتصال، تطبيق مجاني بالكامل، نظيف ويعمل بسلاسة كما أنه مدعوم على نطاق واسع.

إقرأ أيضاً : أوقف ميزة "التشغيل التلقائي" لتطبيقات الأندرويد في الخلفية "لتسريع الجهاز"

التطبيق الرابع : LastPass Authenticator



أحد تطبيقات المصادقة الثنائية الجيد نسبياً لأنه يعمل جنباً إلى جنب مع تطبيق إدارة كلمات المرور "LastPass" ويدعم بروتوكولات TOPT و Google Authenticator، كما يدعم أيضاً إعلامات الدفع التلقائي ورموز الرسائل القصيرة نوصي به لأنه يعمل مع مجموعة واسعة وجيدة من خيارات الأمن ويتوفر على نسخة مجانية.

التطبيق الخامس : Microsoft Authenticator‏



أكبر منافس لـ Google Authenticator، تطبيق ذو شعبية كبيرة ويعمل بشكل جيد، تطبيق بسيط إلى حد ما لا يختلف عن Google Authenticator كثيراً، قم بتسجيل الدخول إلى موقع أو تطبيق وعند طلب رمز التحقق افتح هذا التطبيق للحصول على الكود ببساطة، نوصي عادةً باستخدام أداة مصادقة Google للأشخاص الذين يستخدمون خدمات Google بكثافة، وينطبق نفس الشيء على مايكروسوفت، من المرجح أن يكون أولئك الذين يستخدمون Microsoft بشكل كبير أكثر ارتياحًا مع هذا التطبيق من معظم التطبيقات الأخرى في القائمة، كما أنه مجاني أيضًا وبدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 5 تطبيقات للمصادقة الثنائية على الأندرويد Reviewed by Deaa Ammar on 9/29/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: