طريقة عمل نسخة أحتياطية لصورك على ios

واحدة من أكثر المشاكل ازعاجا التي يعاني منها مستخدمو نظام ios هي عدم وجود طريقة لإدارة الملفات على الجهاز فلا يمكن لمستخدمي الايفون الوصول الى الملفات وإجراء عمليات نسخ وحذف الملفات ولكن هذا الأمر بدأ بالتحسن مع اضافة تطبيق " IFiles" إلى أجهزة آي او اس 11، حيث أصبح من السهل أخيرا إدارة المستندات والصور والملفات الأخرى الموجودة في جميع الأماكن المختلفة على هاتفك, كما يتيح تطبيق الملفات لمستخدمي آيفون طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية من الصور والملفات، في هذا المقال سنقوم بشرح طريقة عمل نسخة احتياطية لملفاتك بدون الحاجة الى استخدام برامج او ربط جهازك بالكمبيوتر .

قبل أن تبدأ في عمل نسخة احتياطية للملفات ، عليك بانشاء مجلد فارغ جديد وذلك بواسطة تطبيق الملفات أو في تطبيق التخزين السحابي آي كلاود او اي تطبيق تخزين سحابي اخر مثل ون درايف وذلك لأن نظام التشغيل لايعطيك الخيار لإنشاء مجلد جديد أثناء حفظ الصور او الملفات الى ذاكرة الجهاز.

وبمجرد الانتهاء من إنشاء المجلد كل ما عليك القيام به لعمل نسخة احتياطية من الصور الخاصة بك هو عمل التالي:

1. افتح تطبيق معرض الصور وقم بإختيار الصورة التي تريد عمل نسخة احتياطية منها بعد ذلك اضغط على زر المشاركة . (إذا كنت ترغب في حفظ صور متعددة دفعة واحدة، فقط اضغط على الصور لتحديدها.)



2. بعد اختيار الصور التي ترغب بعمل نسخة احتياطية لها قم بالضغط على زر الخيارات لتظهر لك قائمة اختر منها مشاركة بعد الضغط على مشاركة ستظهر لك نافذة جديدة لاختيار طريقة المشاركة قم بالظغط على حفظ للملفات (save to files).



3. ستتم مطالبتك باختيار الموقع الذي تريد حفظ الصورة فيه. (إذا كنت تريد إنشاء مجلد لحفظ جميع صورك في مكان واحد، فستحتاج إلى إجراء ذلك قبل محاولة حفظ الصور في تطبيق الملفات.)




4. بعد تحديد المكان الذي ترغب بنسخ الصور اليه انقر على إضافة لحفظ الصورة (الصور) إلى الموقع الذي اخترته في تطبيق الملفات.

5. يمكنك تكرار العملية مع الملفات الاخرى وذلك عن طريق الذهاب للتطبيق الخاص بها و الضغط على زر المشاركة ثم اختيار تطبيق الملفات ومن ثم اختيار المجلد الذي ترغب بنسخ الملفات إليه 

يمكنك استخدام نفس الطريقة عمل نسخة احتياطية على اجهزة التخزين الخارجية وذلك عن طريق توصيل مفتاح اليو اس بي ومن ثم عمل مجلد داخله ثم عند مطالبتك باختيار المسار قم باختيار مسار المجلد الذي أنشأته على مفتاح اليو اس بي , هذه كانت طريقة مبسطة لعمل نسخة احتياطية من ملفاتك المهمة من دون الحاجة الى برامج خارجية، او القيام بربط جهازك بالكمبيوتر .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
طريقة عمل نسخة أحتياطية لصورك على ios Reviewed by Mohammed Khaled on 9/22/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: