كيفية إضافة ملف الترجمة SRT إلى فيديو يوتيوب على أندرويد

فى مقالة سابقة، قمنا بتوضيح خطوات اضافة ملف ترجمة SRT علي فيديوهات اليوتيوب اونلاين بدون أن تحتاج إلى تحميلها على الجهاز. لكن كانت الطريقة تشمل أجهزة الكمبيوتر فقط، حيث تعتمد على إضافة لمتصفح Google Chrome لأن يوتيوب نفسه لا يتيح هذه الإمكانية سواء فى نسخة الويب أو تطبيق الهواتف الذكية، هذا يعني أنه فى حالة قيامك مثلًا بمشاهدة فيلم أو شريط دعاية لفيلم قادم أو مؤتمر باللغة الإنجليزية من خلال تطبيق YouTube على الهاتف - لن تستطيع إضافة الترجمة العربية إلا إذا توفرت من قبل مسؤولي القناة فقط. ومع ذلك، سأقوم هنا بإستعراض طريقة تم اكتشافها مؤخرًا تتيح لك إضافة ملف الترجمة العربية الذي يكون بإمتداد SRT إلى فيديو اليوتيوب على أندرويد بدون الحاجة لتحميله؛ دعونا نبدأ...


هذه الطريقة تعتمد على التطبيقات الخارجية لعرض مقاطع الفيديو لنظام أندرويد مثل: VLC for Android الشهير وايضًا تطبيق KMPlayer وتطبيق MX Player وغيرها الكثير من الأمثلة، حيث تقدم جميع هذه التطبيقات خاصية "بث الفيديو" التي يمكن من خلالها مشاهدة فيديو يوتيوب خارج تطبيق YouTube نفسه، وبالتالي يمكن الاستفادة من ميزة "إضافة الترجمة - Add Subtitle" المتضمنة فى هذه التطبيقات لتتمكن في النهاية من مشاهدة فيديو يوتيوب بالترجمة العربية بدون تحميله فعليًا على الهاتف. إذًا، كل ما تحتاج إليه الآن هو تحميل تطبيق من تطبيقات عرض مقاطع الفيديو التي تم ذكرها، ثم تحميل ملف الترجمة (SRT) الذي تريد تضمينه داخل الفيديو. بعد ذلك تابع الخطوات أدناه:


سوف تقوم اولًا بفتح تطبيق YouTube على الهاتف الاندرويد الخاص بك، ثم البحث عن الفيديو الذي تريد إضافة ملف الترجمة له وتشغيله، ثم اضغط على زر "مشاركة - Share" المتواجد أسفل عنوان الفيديو بالمنتصف. ومن القائمة التي ستظهر لك، اضغط على زر "Copy link" ليتم نسخ رابط الفيديو.


بعد ذلك، توجه إلى التطبيق الخارجي الذي قمت بتحميله لعرض مقاطع الفيديو. وقد اعتمدنا في هذا الشرح على تطبيق VLC for Android وهو لا يختلف كثيرًا عن بقية التطبيقات فى نفس المجال. عمومًا، بعد تشغيله اضغط على زر القائمة في الزاوية اليسري، ثم اختر "Stream" لتظهر لك نافذة "Enter network address" حيث تقوم بلصق رابط فيديو اليوتيوب الذي قمت بنسخه للتو وتضغط على زر GO.


سيؤدي ذلك إلى عرض فيديو اليوتيوب داخل تطبيق VLC for Android مباشرًة. ومع عليك هنا سوى النقر على أيقونة Subtitle من الشريط السفلي ومن ثم إختيار "Select subtitle file" من القائمة. ستظهر لك بعد ذلك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد ملف الترجمة SRT المتواجد على هاتفك سواء فى الذاكرة الداخلية أو الخارجية، فبمجرد أن تقوم بتحديده سيتم دمج الترجمة مع الفيديو مباشرًة كما هو موضح فى الصورة أدناه.


يمُكنك الآن مشاهدة فيديو اليوتيوب مع الترجمة العربية دون الحاجة إلى تحميله على الهاتف، مع الاستفادة من كل المميزات التى يقدمها لك تطبيق VLC for Android مثل تعديل توقيت الترجمة أو تغيير الخط، ويمكنك ايضًا تعديل ابعاد الفيديو وطريقة العرض مع خيارات تغيير مستوى السطوع والتباين...وغيرها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إضافة ملف الترجمة SRT إلى فيديو يوتيوب على أندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/16/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: