7 متصفّحات ويب فريدة تُقدّم شيء مميز على اندرويد

تطبيق متصفّح الويب من على هاتفك الذكي، هو تطبيق تستخدمه طوال اليوم، ولحسن الحظ هناك العشرات من المتصفحات التي يُمكنك كمستخدم الاستعانة بها، لكن عادة ما يعتمد الشخص على المتصفح الافتراضي أمثال كروم أو متصفّح سامسونج، بنفس الوقت هناك الكثير تفعله في المتصفح، لذلك من المهم جدًا تجربة أو الاعتماد على المتصفح الذي يُناسب احتياجاتك ومتطلباتك، فهناك ما يرغب في السرعة وهناك ما يرغب في واجهة نظيفة وهناك ما يهتم بالخصوصية وغيرها من العوامل الرئيسية.



عمومًا في هذه المقالة نُقدّم لكم 7 خيارات مميزة لتصفّح الويب من على جهازك الاندرويد، والتي ستكون بديلة لمتصفحات الويب الافتراضية أو ما يُطلق عليها بالشعبية أمثال كروم وفايرفوكس، وحتى لا نُطيل اكثر فيما يلي هذه المتصفحات:

1. Firefox Focus: التركيز على الخصوصية:



نبدأ بهذه القائمة بأحد تطبيقات موزيلا، حيث تم تصميم هذا المتصفح لغرض وحيد وهو الخصوصية وتأمين معلومات المستخدم، حيث لا يوجد سجل تصفّح أو علامات تبويب أو قائمة بمواقع الويب الأكثر زيارة أو الميزات المماثلة الموجودة في المتصفحات الحديثة، بدلًا من ذلك يأتي المتصفح بمجموعة واسعة من الأدوات التي تسمح لك بتغطية مساراتك بمجرد مغادرة المتصفح، وذلك من خلال عرقلة ومنع تعقب ملفات تعريف الارتباط، فضلًا عن مسح سجل الجلسة وتفاصيلها بمجرد الخروج فقط.

ونظرًا لأن Firefox Focus يمنع جميع المكونات الإضافية في الخلفية، فإنه يكون أسرع في تحميل صفحات الويب، حتى يمكنك اختيار العناصر التي تريد السماح بها، على سبيل المثال يمكنك تعطيل برامج التتبع التحليلية والاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط، نظرًا لأن تعطيل الاخيرة يمكن أن يسبب مشكلات مع مواقع ويب معينة.

2. Opera Touch: الأكثر ملائمة لتصفّح الويب:



هذا المتصفح الرائع صمم خصيصًا للمستخدمين الذي يشعرون بالصعوبة في التصفّح من على هواتفهم ذات الشاشات الكبيرة، حيث بدلًا من صف الخيارات المعتاد في الأسفل، يأتي المتصفح مع زر عائم قائم على إيماءة "الإجراء السريع"، حيث يمكنك تمرير هذا الزر في اتجاهات مختلفة للوصول إلى إجراءات مثل التبديل إلى علامة تبويب أخرى ، وإعادة التحميل ، والبحث ، والمزيد.

كما ويحتوي هذا المتصفّح على مجموعة من الأدوات الرائعة الأخرى، مثل أداة My Flow التي تتيح لك مشاركة المحتوى بسلاسة بين متصفح أوبرا على سطح المكتب والهاتف، بالإضافة إلى ذلك هناك إعداد لحظر مواقع الويب التي تقوم بإزالة حالات cryptocurrencies في الخلفية.

3. Ecosia Browser:



متصفح يعمل بنظام التشغيل Chrome، مع فارق واحد مهم، وهو أنه تم تطويره من قبل منظمة غير ربحية، ويتم تأمينه في محرك بحث مخصص، وتُساهم أرباحه من الاعلانات في زراعة شجرة، حيث يتم استخدام جميع عائدات المتصفح لتمويل برامج إعادة التحريج والخاصة بالزراعة، وتكون تكلفة الشجرة الواحدة حوالي خمسة وأربعين عملية بحث داخل المتصفح، لذلك إذا كنت شخصًا يمكنه العيش مع محرك بحث أقل قوة، فامنح متصفح Ecosia التجربة، وكن جزءًا من هذه العملية العظيمة، مع الإشارة أن بقية ميزاته متطابقة مع قوقل كروم.

4. DuckDuckGo Browser:



بالإضافة إلى سلسلة من الميزات الموجهة نحو الخصوصية، فإن متصفح DuckDuckGo يطلعك على مدى أمان موقع ويب معين من خلال تحديده، هذه الدرجات مشتقة من العديد من الممارسات الأمنية، حيث تشمل هذه الميزات ما إذا كان HTTPS متاحًا أم لا وعدد المتعقّبين، سواء أكانت عمليات التشفير المعنونة أو الإعلانات المنبثقة أو غيرها.

ويعرض المتصفح هذا التقدير بجانب شريط العنوان ويسمح لك بتحسينه يدويًا عن طريق حظر العناصر المختلفة، كما وهناك زر Fire، الذي يطفئ جميع بياناتك الشخصية من التطبيق تمامًا مثل Firefox Focus، على الرغم من أن ذلك لا يتم تنفيذه تلقائيًا بعد كل جلسة، ومن أبرز ميزات DuckDuckGo أنه يفرض عليك استخدام محرك البحث الخاص بـ DuckDuckGo بدلاً من قوقل، وهذا يعني احتوائه على بيئة أكثر أمنًا وأقل فضولًا.

5. Lynket Browser:



هذا المتصفّح مخصص للأشخاص الذين سئموا من علامات التبويب المخصصة في أندرويد، حيث فيه يتم تعيين هذه العلامات بشكل مبدئي لتمكين المطورين من عرض صفحات الويب بسهولة دون إرسال المستخدمين بعيدًا عن تطبيقاتهم، وكانت الفواصل المخصصة معطلة بسبب عدم الاهتمام من جانب قوقل، حيث تعاني علامات التبويب المخصصة عيوب حرجة فهي تمنعك من تعدد المهام وتفقد كل أثر لها عند الرجوع إلى التطبيق.

ليأتي هذا المتصفح ويعمل على إصلاح ذلك من خلال اتباع نهج ذكي، حيث عند تهيئته كمتصفح افتراضي، يقف Lynket فوق أي علامة تبويب مخصصة تفتحها على شكل نافذة منفصلة على هاتفك، مما يتيح لك سهولة تعدد المهام، والأكثر من ذلك يضيف المتصفح أيضًا هذه الروابط إلى السجل حتى لا تفقدها إلى الأبد في حالة تمريرها بعيدًا عن غير قصد.

ويمكنه أيضًا تشغيل علامات تبويب مخصصة كفقاعة عائمة وتحميلها في الخلفية إذا كنت لا ترغب في مشاهدتها على الفور، هذا مشابه لنظام الدردشة من على تطبيق فيسبوك ماسنجر.

6.Cake Browser:



في معظم المرات التي تبحث فيها عن شيء ما عبر الويب، هناك فرصة قوية بأن تقوم بالضغط على علامة البحث الأولى، وهذا ما يتعامل به هذا المتصفح بشكل تلقائي، بمعنى أدق يتخلص متصفح Cake من صفحة نتائج البحث، وينقلك مباشرة إلى أول عملية بحث مباشرة، ومن هناك يمكنك التمرير سريعًا نحو اليمين أو اليسار لعرض بقية الصفحات أو حتى التمرير من أعلى إلى اسفل للوصول إلى فهرس البحث، بالتالي تكمن فكرة هذا المتصفح في تخطي نتائج البحث وتوجيهك مباشرة إلى الرابط الاول من النتائج.

7. Kiwi Browser:



المتصفح الأخير في هذه المجموعة، حيث يُعد Kiwi Browser مُتصفّحًا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تصفح سريعة، حيث يأتي مع جميع الميزات الضرورية وأكثر، على سبيل المثال لا الحصر هناك الوضع الليلي وشريط العنوان السفلي والحماية من cryptojacking وأكثر من ذلك بكثير، مع الإشارة أن جميع المتصفحات هنا متاحة للتحميل بشكل مجاني وكامل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
7 متصفّحات ويب فريدة تُقدّم شيء مميز على اندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 9/10/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: