3 طرق لترجمة الرسائل أثناء الكتابة أو الدردشة داخل التطبيقات

لا يقتصر استخدام واتس آب وماسنجر وحتى تطبيق فايبر على إجراء المحادثات الكتابية مع أشخاص يتحدثون نفس لغتك الأم؛ فهي تطبيقات عامة يمُكن لأي شخص في المجرة لديه هاتف ذكي أن يستخدمها. لذلك، من الوارد جدًا أن تقوم بإجراء محادثة مع شخص يتحدث بلغة أجنبية مختلفة عبر إحدى هذه التطبيقات. لكن إذا كنت لا تتقن هذه اللغة الأجنبية ستواجه صعوبة في التواصل، حيث يتوجب عليك ترجمة كلًا من الرسائل المرسلة والمستقبلة معًا. لحسن الحظ، أصبحت هناك العديد من الحلول لتيسير التواصل في مثل هذه المواقف كإستخدام تطبيق Google Translate للترجمة داخل التطبيقات على سبيل المثال. وايضًا لوحات المفاتيح التي تتيح لك كتابة الرسالة بلغتك بينما تصل إلى الطرف الآخر بلغته هو فتتم الترجمة فورًا أثناء المحادثة.

- إليك أفضل الأمثلة على هذه اللوحات فيما يلي...


الطريقة الاولى: تطبيق Gboard



تطبيق Gboard | تُعتبر لوحة المفاتيح الأساسية والإفتراضية لغالبية أجهزة Android بسبب انها من تطوير شركة Google اولًا ولأنها سهلة الاستخدام وتتكيف مع أسلوب مُستخدميها ثانيًا. يمتلك التطبيق مزايا عديدة كنا قد استعرضنا معظمها فى موضوع سابق. ولكن بالتأكيد أهم ميزة تم إضافتها للوحة هي إمكانية الترجمة أثناء الكتابة مباشرًة، فإذا كنت تتحدث مع شخص بالانجليزية بينما لغتك الأم هي اللغة العربية، فما عليك سوى الاستمرار فى الكتابة باللغة العربية وسوف تعمل الميزة على الترجمة للإنجليزية عند إرسال الرسالة.

بما إن التطبيق تابع لجوجل؛ فإن الترجمة تستند إلى قاعدة بيانات ترجمة جوجل (Google Translate) وستؤدي الغرض بلا أخطاء. لتفعيل الميزة، اضغط على حقل الإدخال لإظهار لوحة المفاتيح، ثم اضغط على شعار جوجل ليتم عرض شريط الأدوات، اضغط على ايقونة Translate وبعدها حدد اللغة الأم واللغة التي تريد الترجمة إليها. يمكنك بذلك التواصل بشكل أفضل وأسرع دون الحاجة إلى التنقل بين تطبيقات عديدة وخسارة وقتك.

الطريقة الثانية: تطبيق SwiftKey Keyboard



تطبيق SwiftKey Keyboard | هو تطبيق فرعي تابع لشركة مايكروسوفت، وتُعتبر أشهر لوحة مفاتيح للهواتف الذكية على مختلف المنصات حيث تتميز بسلاسة وسرعة الكتابة، بالإضافة إلى إتاحة الكثير من طرق التخصيص، جنبًا إلى جنب المميزات المختلفة مثل إرسال موقعك الجغرافي إلى الطرف الآخر، إدارة الحافظة، وغيرها من المميزات قد تحدثنا عنها بالتفصيل في مقالة سابقة. وقبل ساعات من كتابة هذه السطور، أتاحت الشركة خدمة الترجمة الفورية أثناء الكتابة عبر لوحة SwiftKey فيمُكنك فعل نفس الشيء - الكتابة بلغتك الأم بصورة طبيعية مع الترجمة للغة الأجنبية للشخص الذي تتحدث معه داخل أي تطبيق.

وكما توقعت، لن يتم الإعتماد على ترجمة جوجل - بل ترجمة مايكروسوفت (Microsoft Translator) وهي ممتازة وتتعرف على الجُمل والعبارات بشكل سريع. يمكنك تجربتها بنفسك حين تقوم بالنقر على ايقونة (+) في الزاوية اليُسري ثم النقر على ايقونة الترجمة بعد السحب إلى اليسار، ثم تحديد اللغة من عربية الى انجليزية وبدء إجراء المحادثة والتواصل على نحو فعال.

الطريقة الثالثة: تطبيق Translate Express



تطبيق Translate Express | يمكن أن نوُصي به كخيار ثالث فى حالة إذا لم تنال إعجابك الخيارات المذكورة أعلاه، حيث يتوفر بتصميم بدائي ولا يقدم مزايا إضافية؛ غالبًا لأنه مصمم لتأدية مهمة واحدة وهي الترجمة أثناء الكتابة، يدعم اللغة العربية ايضًا، حيث يمكنك كتابة النصوص العربية وترجمتها بشكل مباشر لكن التطبيق فعليًا لا يقوم بإملاء الترجمة داخل نص إرسال الرسالة بل فى حقل داخل اللوحة نفسها وبالنقر عليه يتم تضمين النص المترجم فى حقل إرسال الرسالة، ويمكنك تغيير هذا الأسلوب من الإعدادات إذا أردت. على العموم، بعد أن تقوم بتشغيل التطبيق وإعداده لتكون لوحة المفاتيح الافتراضية على هاتفك، اضغط على ايقونة العلم المتواجدة في الزاوية اليُسري لتحديد اللغة الانجليزية أو الفرنسية.. ايًا كان. ثم يمكنك بدء الكتابة بالعربية كما تفعل ليتم ترجمة أي شيء تكتبه إلى اللغة المحددّة فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
3 طرق لترجمة الرسائل أثناء الكتابة أو الدردشة داخل التطبيقات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/28/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: