يوتيوب يحمل ببطء ؟ .. ربما لانك لا تستخدم جوجل كروم

إذا كنت تستخدم أي متصفح إنترنت آخر غير جوجل كروم أو غير مبني على نواة كروميوم وحاولت زيارة موقع يوتيوب، ستلاحظ أن عملية التحميل تستغرق وقت أطول مقارنة بفعل نفس الشيء على جوجل كروم. ظهرت هذه المشكلة عندما قدم يوتيوب تصميمه الجديد منذ عام تقريبًا، وأكتشف كريس باترسون - مسؤول بشركة موزيلا - ذلك مؤخرًا، حيث أوضح من خلال تغريدته على تويتر أن شركة جوجل استخدمت الواجهة البرمجية "Shadow DOM" فى تصميم موقع يوتيوب، وهذه الواجهة تعمل بأفضل حال على نواة كروميوم. نتيجة لذلك، يمكن أن يتم تحميل يوتيوب بمعدل يصل إلى خمس مرات أبطأ في المتصفحات المنافسة.


فى وقت لاحق، خرجت شركة "موزيلا" عن صمتها ودعمت موقف كريس باترسون فى إشارة منها إلى دعم التجارب الشخصية لموظفيها لكي يسهلوا على المُستخدمين التعامل على الإنترنت، وقد أكدت على أن مطوري متصفح "فايرفوكس" سوف يعملون خلال الفترة القادمة على دعم تشغيل واجهة "Shadow DOM" حتى يعمل يوتيوب وغيرها من خدمات جوجل بشكل أسرع دون تباطؤ فى الأداء.

إلى ذلك الحين، إذا كنت تستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج أو فايرفوكس، او سفاري، فإن الحل الوحيد للتغلب على هذه المشكلة هو العودة إلى التصميم القديم لليوتيوب. دعني أشرح لك كيف يتم ذلك على مايكروسوفت إيدج ومن ثم بقية المتصفحات الأخرى.


كل ما عليك فى البداية هو تحميل إضافة Tampermonkey لمتصفح مايكروسوفت إيدج، وهي إضافة تقوم بتعديل الكود البرمجي او الاسكربت الخاص بالمواقع لإضافة أو تعطيل مزايا وتعزيز تجربة المُستخدمين أثناء التصفح؛ بالتالي نستطيع استخدامها للرجوع إلى الكود البرمجي أو التصميم القديم لموقع يوتيوب. إذًا، كل ما عليك فى البداية هو تحميل الإضافة عن طريق فتح متجر Microsoft Store من قائمة إبدا ثم البحث عن "Tampermonkey" والضغط على زر Get لتبدأ عملية التحميل.


بعد إنتهاء التحميل، قم بفتح متصفح Microsoft Edge من خلال الأيقونة المختصرة على شريط المهام، ثم بعد ذلك ستجد تنبيه أو نافذة منبثقة توضح لك الصلاحيات التى يمُكن لإضافة Tampermonkey الوصول إليها قبل الموافقة على التثبيت، إذا كانت جيدة اضغط على Turn it on وسوف يبدأ عمل الإضافة لكن لن يكون لها أي تأثير على المتصفح ما لم تقوم بتحميل أي سكربت.


كل ما عليك الآن هو فتح صفحة OpenUserJs الخاصة بتحميل الاسكربت القديم لتصميم موقع يوتيوب، لذلك ستقوم بالنقر على زر Install ثم من الصفحة التى سيتم إعادة توجيهك إليها تلقائيًا اضغط على زر Install ليتم تثبيت الاسكربت بمساعدة إضافة Tampermonkey. 


بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة، قم بإغلاق متصفح مايكروسوفت إيدج ثم أعد تشغيله مجددًا واذهب إلى موقع YouTube.com وسوف تلاحظ انه قد تم تحميل الموقع بشكل أسرع وبالتصميم القديم لليوتيوب، السرعة لا تقتصر على تحميل صفحة الويب فقط، بل وعند تشغيل مقاطع الفيديو ايضًا.

هذا كان الحل الخاص بمتصفح مايكروسوفت إيدج، بينما إذا كنت تستخدم متصفح سفاري، فتستطيع بكل سهولة استخدام إضافة Tampermonkey ايضًا واستخدام نفس الاسكربت الخاص بإعادة الشكل القديم لليوتيوب كما وضحنا فى السطور السابقة. أما فى حالة إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، فيمُكنك ببساطة تحميل إضافة YouTube Classic والتى تتيح لك تحميل يوتيوب بشكل أسرع باستخدام التصميم القديم ايضًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
يوتيوب يحمل ببطء ؟ .. ربما لانك لا تستخدم جوجل كروم Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/09/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: