حيل ومزايا رائعة لإستخدام تطبيق Google News بشكل أفضل

قامت شركة جوجل فى وقت سابق هذا العام بإصدار تطبيق Google News لكلًا من أجهزة Android و iOS وهو التطبيق الذي يمُكنك من متابعة الأخبار من جميع أنحاء العالم ومن أكثر من مصدر معتمد بناءًا على اهتماماتك و تفضيلاتك من أجل توفير أفضل تجربة قراءة أخبار لك. وبالفعل، استطاعت جوجل تقريبًا تحقيق ذلك؛ حيث يحتوي التطبيق على العديد من الخصائص والمميزات، لعل غالبية المُستخدمين ليسوا على دراية بها لكن هذه هي وظيفتنا ! فدعني أسلط الضوء فى هذا الموضوع على بعض النصائح والحيل المفيدة لتحقيق أقصي استفادة من تطبيق أخبار Google أو Google News على الأندرويد.


اولًا: تحديد المواضيع والاخبار المفضلة لديك



يلعب الذكاء الإصطناعي دورًا كبيرًا في تطبيق Google News، حيث بمجرد استخدام التطبيق لأول مرة سيتم عرض أخبار من جميع أنحاء العالم بشكل عشوائي، ثم بعد فترة تعمل خوارزميات جوجل على جلب أفضل محتوى إخباري للمُستخدم استنادًا إلى الموقع الجغرافي والاهتمامات الحالية عن طريق معرفة الأخبار الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك. ولكن بطريقة ما؛ قد تُخطي جوجل فى فعل ذلك وتجد أن تطبيق Google News يعرض أخبار ليس لها صلة بالأمور المفضلة لديك.

لحسن الحظ، يتيح لك تطبيق Google News أن تقوم بتحديد الموضوعات والأخبار المهمة والمفضلة لك بحيث تقوم بإعلام جوجل بما قد تكون مهتمًا به. لفعل ذلك، قم بتشغيل تطبيق Google News على هاتفك ثم انتقل إلى علامة تبويب Favorites - المفضلة ثم اضغط على أيقونة "+" وبعدها قم بتحديد الموضوعات وتصنيف الأخبار المفضل لك، كما يمُكنك إضافة مصادر أخبار محددة يتم منحها الأولوية في عرض الأخبار. بهذه الطريقة، ستفهم جوجل تفضيلاتك وستقدم لك أفضل الأخبار من جميع أنحاء العالم.

ثانيًا: متابعة التغطية الكاملة لأي حدث مهم



فى بعض الأحيان تكون هناك مواضيع وأحداث وقصص مُعينة مثيرة للجدل لدرجة أنك ترغب فى معرفة كل كبيرة وصغيرة وأي خبر يتعلق بهذا الحدث. بالنسبة لي، عندما يكون هناك مؤتمر لشركة آبل أو سامسونج أرغب دائمًا بمتابعة كل ما قد تم الإعلان عنه فى المؤتمر حتى يكون لدي ما يكفي من معلومات بشأن الحدث. عمومًا، فى أوقات كهذه عندما تريد أكبر عدد ممكن من أخبار حدث مُعين، فيمُكنك الاستفادة من ميزة "التغطية الكاملة - Full Coverage" المتوفرة فى تطبيق Google News حيث يتم تغطية الأخبار ومقاطع الفيديو وأي شيء له صلة بالموضوع. كل ما عليك فعله هو النقر على الزر متعدد الألوان الموجود أسفل الخبر، وسوف يأخذك هذا إلى قسم التغطية الكاملة.

ثالثًا: عرض الأخبار فى بطاقات مُصغرة



يحتوي تطبيق Google News على واجهة مُستخدم بديهية وجميلة وبسيطة جدًا، حيث يتم عرض الأخبار الرائجة بشكل كبير والأخبار الحديثة بشكل صغير وهذا ما يجعل التصفح والتنقل بين الأخبار داخل التطبيق شيء مميز عن أي تطبيق آخر. ولكن فى بعض الأحيان قد ترغب فى احتواء الشاشة على مزيد من الأخبار، فبدلًا من عرض خبر واحد أو خبرين على الشاشة، يتم عرض 3 أو 4 أو أكثر. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تقليص حجم الصور وعرض الأخبار فى بطاقات مصغرة. كل ما عليك هو النقر على أيقونة الملف الشخصي الدائرية فى أعلى الزاوية اليُمني، ثم اضغط على Settings ثم قم بتفعيل خيار "Mini cards".

رابعًا: ترجمة أخبار المصادر إلى العربية



إذا كنت تقوم بمتابعة مصدر أجنبي سواء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى مختلفة عن لغتك الأم وتريد أن تقوم بقراءة أخبار هذا المصدر باللغة العربية، فأنت لست بحاجة إلى نسخ عنوان كل خبر والذهاب إلى تطبيق Google Translate وترجمة العنوان. فى الواقع، لن تحتاج إلى فعل أي شيء حيال ذلك؛ لأن تطبيق ترجمة جوجل مدمج بالفعل في تطبيق Google News. كل ما عليك فقط هو فتح الصفحة الخاصة بالمصدر ثم تضغط على زر القائمة فى الزاوية اليُمني العلوية وتختار "Translate" ثم في نافذة Translate to حدد اللغة العربية واضغط Translate وبعدها سيتم تحديث الصفحة وعرض كل الاخبار باللغة العربية.

خامسًا: التحكم فى استهلاك البيانات



إذا كنت لا تريد استنفاد باقة الإنترنت بالكامل بينما تتابع الأخبار على تطبيق Google News، فإليك ما يمُكنك فعله. يتيح لك تطبيق Google News التحكم فى إستهلاك البيانات وإدارتها بشكل محكم. فقط انتقل إلى صفحة الإعدادات - Settings وقم بتفعيل وضع "توفير البيانات - Data Saver" وايضًا قم بتعطيل خاصية "Autoplay videos" وإذا قمت بالتمرير إلى الأسفل قليلًا داخل نفس الصفحة، سوف ترى العديد من الخيارات الأخرى مثل منع تحميل الموضوعات أثناء تفعيل "بيانات الجوال" أو التحميل اثناء شحن بطارية الهاتف فقط لتقليل استهلاك البطارية..وما إلى ذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حيل ومزايا رائعة لإستخدام تطبيق Google News بشكل أفضل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/20/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: