5 مواقع مميزة تقترح لك افلام اجنبية جديدة للمشاهدة

دائمًا ما يأتي السؤال المُحير "ما الفيلم الذي يجب علي أن أشاهده هذا المساء ؟" بعد يوم عمل طويل، احيانًا أنفق على إجابة هذا السؤال كثير من الوقت، حيث اتنقل بين موقع Google و IMDb و Rotten Tomatoes بحثًا عن أفلام أجنبية جديدة حاصلة على تقييم جيد وتستحق المشاهدة وليست مجرد تضييع وقت. فى الغالب، ينتهي الأمر بأن أخلد إلى النوم دون مشاهدة أي فيلم بعدما سئمت من البحث. لكن هذا السيناريو لم يحدث منذ حين أن أكتشفت مواقع ومحركات بحث مصممة خصيصًا للمساعدة فى العثور على الاختيار المناسب، أو تقترح لك أفلام جديدة تستحق وقتك. دعني أعرفك على أفضل هذه المواقع فى السطور القادمة.

إقرأ ايضًا: موقع يساعدك علي معرفة اسم الفيلم من خلال كتابة وصف عن الفيلم


1- موقع Movie of the Night


موقع Movie of the Night | من المواقع المميزة جدًا على الإنترنت التى تساعدك على معرفة أفضل فيلم يمكنك مشاهدته الليلة وفقًا لعددًا من المعايير. فبعد أن تقوم بزيارة الموقع ستقوم بتحديد نوع الفيلم الذي تُفضل مشاهدته (Genres) سواء دراما، أكشن، كوميدي، جريمة، غموض...وغيرها وتستطيع تحديد أكثر من نوع كما شئت. ثم تقوم بتحديد الحقبة الزمنية للفيلم (مثل: أفلام التسعينات، أو أفلام القرن الحادي والعشرين) يمكنك تحديد ذلك من جزئية Release Year. ثم تقوم بتحديد المدة الزمنية للفيلم (Duration) بحيث تحصل على توصية بفيلم طويل أو قصير.

اخيرًا، إذا أردت تحديد مخرجين أو ممثلين مفضلين لديك، فيمكنك وضع أسمائهم فى حقل Cast & Crew. هناك ايضًا خيار لتحديد ما إذا كنت تريد أفلام إنجليزية فقط أم لا، أو تريد استبعاد أفلام البالغين أم لا. تستطيع تحديد جميع هذه المعلومات كما تُفضل، وبعد الانتهاء اضغط على زر "Get Recommendation" وعلى الفور سيمنحك الموقع "فيلم الليلة" الذي يوصي به، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن الفيلم وطاقم العمل ورابط التريلر. إذا شاهدت الفيلم بالفعل، اضغط على زر "Get Recommendation" مرة اخري لتحصل على فيلم آخر.

2- موقع Popcornic


موقع Popcornic | إذا كنت تريد مشاهدة فيلم أجنبي جديد تم إصداره مؤخرًا، فهذا الموقع هو أفضل خيار لك. فبعد زيارته، اضغط على زر "Start Exploring" وسوف يقوم الموقع بعرض سلسلة من تريلرات الافلام (المقاطع الدعائية) واحد تلو الآخر. يمكنك مشاهدة تريلر أحدث الأفلام المنتظرة أو الجذابة، وبالأسفل يوجد أسم الفيلم وتاريخ إصداره ونبذة مُختصرة عن القصة التي يدور حولها الفيلم، بالإضافة إلى توفير رابط يوجهك الى صفحة الفيلم الخاصة على موقع Metacritic بحيث يمكنك معرفة رأي الناس عن الفيلم قبل أن تقرر مشاهدته. ولان الموقع يقوم بعرض الأفلام الحديثة، فغالبًا ستحتاج إلى الذهاب إلى السينما لمشاهدته أو ربما تحتاج إلى دفع مبلغ مقابل الاشتراك فى مواقع البث الحصرية.

3- موقع What Movie Should I Watch Tonight


موقع What Movie Should I Watch Tonight | يوحي اسم الموقع إلى السؤال الشائع الذي يدور في ذهنك كل يوم - ما الفيلم الذي يجب علي أن أشاهده الليلة - ويستطيع أن يوفر لك الإجابة المثالية، حيث لن تخرج من الموقع إلا وقد وجدت فيلمًا رائعًا لمشاهدته حتى ولو حاصل على تقييم ضعيف، فلا يزال يستحق وقتك. هذا لأن الموقع يقوم بإختيار الأفلام بعناية شديدة وليس إختيارًا عشوائيًا، وبالتالي لن تجد فيلم سيء عليه سواء من ناحية القصة، أو طاقم العمل. 

بعد زيارة الموقع، اضغط على زر "Browse movies" لتنتقل إلى الصفحة التي تضم مجموعة رائعة من الأفلام الجديدة مع توفير وصف من سطر واحد يشرح القصة المبني عليها الفيلم، بالأعلى يمكنك تحديد نوع الفيلم أو تاريخ إصداره. وبالضغط على أي فيلم يمكنك مشاهدة التريلر الخاص به وتقييمه على IMDb ورابط لمشاهدته من خلال خدمات البث المدفوعة، وبالتمرير إلى الأسفل سترى مجموعة من الأفلام المشابهة. يمكنك الذهاب إلى قسم "Collections" حيث تعثر على مجموعة خاصة بنوعية الأفلام، مثل الأفلام التى تخوض بك رحلة فضائية، افلام الكوميديا السوداء، افلام ابيض واسود حديثة...وغيرها.


4- موقع Flickmetrix


موقع Flickmetrix | يُعتبر هو الافضل للعثور على أفلام تستحق المشاهدة إذا كنت عضو فى خدمة Netflix أو Amazon Prime حيث يمكنك من خلال الموقع الحصول على قائمة بالأفلام الموصى بها على هذه المنصات. يوفر لك الموقع عدد كبير من الفلاتر المختلفة حتى تستطيع تحديد بالضبط ما تريد مشاهدته من أفلام ليقوم الموقع بفرز قاعدة البيانات وتقديم أفضل ما يستحق وقتك. تستطيع من خلال هذه الفلاتر تصفية الأفلام حسب تصنيفاتها على IMDb و Rotten Tomatoes و Metacritic، وهناك خيارات لتحديد أنواع الأفلام التى تريد ضمها أو استبعادها، والحقبة الزمنية التي تم إصدار الأفلام فيها، أو لغتها الأصلية... يمكنك تعيين كل هذه الخيارات لتحصل فى النهاية على قائمة مرتبة بالأفلام الموصى بها مع تقديم نبذة مختصرة عنها ورابط مشاهدة التريلر الخاص بكل فيلم.

5- موقع Date Night Movies


موقع Date Night Movies | هو موقع رائع يمكن أن تلجأ إليه فى حالة إذا كنت بحاجة إلى فيلم مميز يمكن أن يقع بين فيلمين؛ او بمعني آخر العثور على فيلم فيه أشياء مشتركة بين فيلمين مفضلين لديك. فبعد زيارة الموقع ستقوم بتحديد الفيلم الأول والثاني لتحصل على 7 أفلام موصى بها، يمكنك الضغط على أي فيلم لمعرفة نبذة مختصرة عنه وتاريخ إصداره أو مشاهدته التريلر الخاص به أو التعرف على طاقم العمل، كما تتواجد بالأسفل وسائل المشاهدة سواء على Netflix أو Amazon Prime أو حتى YouTube إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيلم مجانًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 مواقع مميزة تقترح لك افلام اجنبية جديدة للمشاهدة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/28/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم - ارجو المساعده في كيفيه حفظ عمل هذا البرنامج علي الكمبيوتر Acapela Multimedia فانا بكتب فيه الكلمات وهو ينطقها وعند حفظها علي الكمبيوتر لااجد ايقونه الحفظ علي البرنامج . هل عندك حل لهذه المشكله .. او عندك برنامج يسجل مايقوله هذا البرنامج ... افيدينا يرحمك الله ... تحياتي

    ردحذف