اهم مزايا اجهزة سامسونج جالكسي والتي لا تستخدمها على الأرجح

تحزم شركة سامسونج العملاقة هواتفها الرئيسية مع مجموعة كبيرة من المزايا، بعضها أفضل من الأدوات الموجودة على نظام أندرويد في كلتا الحالتين، هناك الكثير من الأشياء على هذه الهواتف التي قد لا تستخدمها، أو بمعنى آخر لا تكون على علم بها، عمومًا في هذه المقالة الجديدة، نتعرف على بعض هذه الادوات، والتي بدون أدنى شك ستستفيد منها كثيرًا.



1. وضع بيد واحدة:



الهواتف الذكية الحديثة كبيرة، حتى إذا اخترت نموذجًا "أصغر" مثل Galaxy S9، فلا يزال بإمكانك القيام بكل ما تحتاج إليه باستخدام يد واحدة، ولحسن الحظ هناك وضع التشغيل بيد واحدة، ويمكن تفعيله من خلال استخدام إيماءة واحدة (انتقاد قطري من الزاوية السفلية) أو النقر الثلاثي على زر الشاشة الرئيسية، حيث يمكنك تقليص حجم الشاشة إلى حجم قابل للاستخدام لعملية التشغيل بيد واحدة، إذا لم تكن تستخدم هذا بالفعل، فستكون مغيّر اللعبة عندما تتوفر يد واحدة فقط، يمكنك العثور على خيارات بيد واحدة في الإعدادات> الميزات المتقدمة> وضع التشغيل اليدوي.

2. أدوات اللعبة:



إذا كنت تلعب ألعابًا على هاتفك، فإن قائمة أدوات قائمة الألعاب من سامسونج هي طريقة رائعة لتحسين التجربة، في أي وقت يتم فيه تشغيل اللعبة، تظهر قائمة جديدة توفر بعض التعديلات المرحة التي قد تعجبك عند اللعب، حيث باستخدام "أدوات الألعاب" ، يمكنك:

  • ملء الشاشة.
  • تعطيل التنبيهات.
  • قفل زر المنزل اضغط بقوة.
  • قفل منطقة اللمس "عرض الحافة".
  • قفل السطوع.
  • قفل مفاتيح التنقل بالأسفل.
  • قفل الشاشة.
  • اخذ لقطة شاشة.
  • تسجيل فيديو.

هذا كل شيء من زر قائمة بسيط يظهر فقط على يسار زر الرجوع في منطقة التنقل، ويمكنك أيضًا تعديل زر الاختصار على الجانب الأيمن من مفاتيح التنقل بشكل افتراضي ، إنه قفل شاشة اللمس ، ولكن يمكنك تغييره إلى أشياء أخرى عن طريق الضغط على رمز الترس في أعلى القائمة.

3. رسائل SOS:



على عكس ميزات الراحة الأخرى التي نتحدث عنها هنا، فإن SOS Messages هي ميزة يمكن أن تنقذ الحياة ويمكن أن ترسل رسالة بسرعة إلى ما يصل إلى أربعة جهات اتصال للطوارئ عندما تنقر بسرعة على زر تشغيل الهاتف ثلاث مرات، يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا، لذا نشجع الجميع على استخدام هاتف Galaxy الذكي لتمكينه الآن.

لا يمكنك إرسال رسالة فقط، بل يمكنك أيضًا إضافة صورة أو تسجيل صوتي مدته خمس ثوانٍ أو كليهما، وبمجرد تنفيذ هاتفك، يرسل رسالة SOS مع النص "أحتاج إلى مساعدة!" وخريطة لموقعك الحالي إلى جهات الاتصال الخاصة بك في حالات الطوارئ، إذا تم تمكينه ، فسيُرسل أيضًا مقطع فيديو وصورة في رسالة منفصلة، ويمكنك تمكين هذه الميزة في الإعدادات> الميزات المتقدمة> إرسال رسائل SOS.

4. القفل الذكي:



يتيح لك Smart Lock إبقاء جهازك بدون قفل في حالات معينة، عندما يكون الهاتف متصلاً بجهاز بلوتوث معين (وهذا أمر رائع لمستخدمي الساعات الذكية) ، أو عندما يكون في جيبك ، أو عندما تكون في موقع محدد، على الرغم من أن ميزة "اكتشاف الجسد" (في جيبك) ليست الخيار الأفضل ، إلا أن الخيارين الآخرين رائعان.

عند التمكين ، يمكنك بسهولة تجاوز شاشة التأمين في أي وقت تستوفي فيه معايير Smart Lock، ويمكنك العثور على هذه الخيارات في الإعدادات> قفل الشاشة والأمان> القفل الذكي.

5. أنماط الاهتزاز المخصصة:



لقد تمكنت من تعيين نغمات رنين مخصصة لمستخدمين معينين أو مواقف معينة لفترة طويلة، لكن سامسونج أضافت مؤخراً أنماط اهتزاز مخصصة، وتسمح لك هذه الهواتف بإبقاء الهاتف صامتًا ولكن تظل قادرًا على تمييز الفرق بين مكالمة أو نص بل يمكنك أيضًا تعيين خيارات اهتزاز مخصصة لأسماء مختلفة إذا كنت تريد ذلك.

يمكنك العثور على خيارات الاهتزاز العامة في الإعدادات> الأصوات والاهتزازات، ولكنك ستحتاج إلى تعيين إعدادات الاهتزاز الخاصة بالاتصال ببطاقة جهة الاتصال، اضغط على زر "تحرير" ، ثم انتقل لأسفل إلى خيار "عرض المزيد"، نمط الاهتزاز سيكون في الأسفل مباشرة.

6. الشحن اللاسلكي:



الشحن اللاسلكي ميزة قادمة مع الهواتف الحديثة، واصبحت معيارًا مهمًا لكل شخص يرغب في شراء هاتف جديد، وبالمختصر الشديد هذه الميزة عبارة عن نقل طاقة من مصدر خارجي إلى بطارية الجهاز بدون الحاجة إلى كابل للشحن، وطبعًا يحتاج الشخص هنا إلى ملحقات لاتمام عملية الشحن، وعندما نتحدث عن هذه الميزة في هواتف سامسونج جالكسي فهي متوفرة في هاتف أس 7 فأحدث، فتخيّل الأمر معي عندما تقوم بشحن هاتفك بدون الحاجة إلى وصلات، أليس الأمر رائعًا!
وعندما نتحدث عن فوائد هذه الميزة فنحصرها في تخفيف الضغط على مقبس الشاحن التقليدي، فضلًا على أنها طريقة آمنة وبسيطة في شحن الهاتف، وأخيرًا أجدر بالإشارة أن الشحن اللاسلكي له وجهتين الأولى الشحن العادي والتي توفر قوة 1 أمبير، وهناك الشحن اللاسلكي السريع الذي يوفر قوة 2 أمبير.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اهم مزايا اجهزة سامسونج جالكسي والتي لا تستخدمها على الأرجح Reviewed by أحمد سعيد on 8/30/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. لغة و تعبير ركيكان للاسف

    ردحذف
  2. لم افهم كيف يتم الشحن اللاسلكي لغة الكاتب سيئة جدا وكأنه لا يحسن اللعة العربية

    ردحذف