كيفية استرداد الملفات من سلة المحذوفات بعد إفراغها - عبر iBeesoft

لدينا جميعاً بعض البيانات الهامة و المفيدة لعملنا المهني والشخصي، أسوأ كابوس يمكن أن يحدث هو حذف الملفات الهامة عن طريق الخطأ من الكمبيوتر، يخرج الوضع عن السيطرة عندما يتم تفريغ سلة المحذوفات بالخطأ في حال نسيان ملف ما في سلة المحذوفات قبل استعادته، إذا حدث معك مثل هذا الموقف فلا تقلق نحن هنا اليوم لمساعدتك على استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات بعد إفراغها من خلال برنامج جديد ومميز يضم الكثير من الخيارات من بينها خيار "استرداد الملفات" من سلة المحذوفات. وننصحك عند مسح أي ملفات مهمة عن طريق الخطأ فمن الأفضل إيقاف كل عمل تقوم به ومحاولة استعادة الملف على الفور باستخدام برامج استعادة البيانات. إذا استمريت في كتابة ملفات جديدة بعد حذف ملف هام، فهناك احتمال أن يقوم الملف الجديد بالكتابة فوق الملف المحذوف مما يجعل استعادة الملف المحذوف أمر بالغ الصعوبة أو شبه مستحيل.


هناك 3 طرق قياسية لحذف ملف في نظام الويندوز : إما عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الملف وتحديد الخيار "حذف" أو الطريقة الثانية هي اختيار الملف والضغط مفتاح Delete على لوحة المفاتيح، أي من هاتين الطريقتين ستحذف الملف مؤقتًا وتنقله إلى سلة المحذوفات ولا يزال بإمكانك استعادة الملف من سلة المهملات بنقرة واحدة فقط. سيتم حذف الملفات التي تم حذفها باستخدام هاتين الطريقتين نهائيًا فقط عند حذفها من "سلة المحذوفات" أي عندما تقوم بإفراغها. أما الطريقة الثالثة تحذف الملفات بشكل مباشر دون مرورها إلى سلة المحذوفات عبر تحديد الملف والضغط على shift + delete معاً، أياً كان الحال لا يوجد خيار في نظام التشغيل Windows يمكنه استعادة الملفات المحذوفة بشكل دائم، لذلك في هذه الحالة لا يمكنك استعادة الملف من سلة المحذوفات بل ستحتاج لأحد برامج استعادة الملفات. ولكن لإنقاذك من عمليات الحذف غير المقصودة سنوضح لك طريقة سريعة ستعلمك كيفية استرداد الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات بعد إفراغها.


كيفية استرداد الملفات من سلة المحذوفات بعد إفراغها


سنقوم بدايةً بإنشاء ملف باسم "عالم الكمبيوتر"، ثم سنحذف هذا الملف بالضغط بزر الماوس الأيمن واختيار "حذف"، بعد ذلك سنضغط بزر الماوس الأيمن على أيقونة "سلة المحذوفات" أو نقوم بفتحها ونختار "إفراغ سلة المحذوفات".


سنوضح لك الآن كيفية استرداد الملف المحذوف باستخدام برنامج استرداد بيانات iBeesoft المتوفر لنظام التشغيل Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 و Mac، قم بتنزيل البرنامج وتثبيته بالطريقة العادية وانتقل إلى الخطوة التالية.

استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا من سلة المحذوفات


افتح برنامج iBeesoft لاستعادة البيانات، حدد المستندات أو جميع أنواع الملفات، وانقر فوق الزر "ابدأ"، حدد "Local Disk C" لاسترداد الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات وانقر فوق "Scan".


الآن سوف يبدأ مسح محرك الأقراص المحددة وإظهار كافة الملفات التي يمكن استردادها، يمكنك أيضًا البحث عن الملف إذا كنت تعرف اسم ملف المحذوف وهذه من المزايا الرائعة أيضاً في البرنامج، أهم خطوة هي تحديد المكان الذي فقد منه الملف في حالتنا سنحدد "سلة المحذوفات" ويمكنك تحديد جميع العناصر لكن تحديد المكان المناسب يساعد البرنامج في تركيز بحثه للحصول على نتائج أفضل نوعاً ما، انقر فوق "استرداد" لاستعادة الملفات المحذوفة بشكل دائم من "سلة المحذوفات". انتظر لبضع دقائق وسيتم استرداد جميع الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات مع اسم الملف الفعلي ومحتوياته.


باستخدام هذا البرنامج يمكنك استعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات مع أجهزة التخزين الأخرى مثل الأقراص الصلبة ومحركات أقراص الخ. من المزايا الرائعة لهذه الأداة أنها مرنة وسهلة الاستخدام. يمكن لأي شخص دون أي معرفة تقنية مسبقة استعادة الملفات المحذوفة من سلة المهملات بسهولة وبسرعة كبيرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استرداد الملفات من سلة المحذوفات بعد إفراغها - عبر iBeesoft Reviewed by Deaa Ammar on 8/30/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: