مشاهدة الفيديوهات بوضع "صورة داخل صورة" على الاندرويد بواسطة تطبيق VLC

لعل أكثر المزايا التي قد يرغب جميع المستخدمين في تجربتها من على هواتفهم الذكية، هي تعدد المهام، بمعنى آخر تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد، والأفضل تشغيل أو مشاهدة مقطع فيديو ما وبنفس الوقت تصفّح فيسبوك أو أي تطبيق آخر، لذلك إن كنت أحد الراغبين في الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو وفي نفس الوقت تريد استخدام بعض التطبيقات الأخرى في أندرويد، فإن تطبيق VLC Media Player هو خيارك الأفضل.



حيث يتيح لك تشغيل مقاطع الفيديو في وضع خاص يسمى وضع الصورة في صورة أو وضع PiP اختصارًا لـ "Picture-in-Picture"، في هذا الوضع يتم تشغيل مقاطع الفيديو داخل إطار عائم صغير جدًا يبقى دائمًا فوق التطبيقات الأخرى ويمكنك السحب بسهولة على الشاشة أثناء استخدام تطبيقات أخرى.

في هذه المقالة إليك كيفية تمكين مشغل وسائط VLC في اندرويد لاستخدام وضع الصورة في صورة:

  1. قم بتشغيل مشغل وسائط VLC في هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد.
  2. اضغط على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) لسحب القائمة واختيار الإعدادات من هناك.
  3. في شاشة الإعدادات، انقر على وضع الخلفية / PiP الذي يمكنك العثور عليه ضمن فئة الفيديو.



4. هنا سترى ثلاثة خيارات الأول إيقاف، الثاني تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية الثالث مقاطع الفيديو في وضع الصورة في صورة. حدد الخيار الأخير تشغيل ملفات الفيديو في وضع Picture-in-picture وأنت على أتم استعداد.

5.الآن يمكنك محاولة تشغيل مقاطع الفيديو في مشغل الوسائط VLC ومن ثم إطلاق بعض التطبيقات الأخرى. سيستمر تشغيل الفيديو في إطار صورة صغيرة داخل الصورة.

مع الإشارة أنه يمكنك سحب هذا الفيديو المصور في أي مكان على الشاشة حيث يسهل عليك العمل مع التطبيقات الأخرى، كما ويمكنك النقر المزدوج على إطار الفيديو الصغير هذا للتبديل إلى وضع الفيديو الكامل، بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا سحب شريط الإشعارات وحدد توسيع الفيديو للتبديل إلى وضع الفيديو الكامل، في وضع الفيديو الموسع ، يتم تشغيل الفيديو بشكل طبيعي داخل مشغل وسائط VLC.

وعلى عكس بعض التطبيقات الأخرى، لا يتطلب VLC أن يكون لديك الهاتف يعمل بنظام أندرويد 8.0 فأحدث، حيث سيعمل في الإصدارات الأقدم بسلاسة وبدون أي مشاكل تذكر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشاهدة الفيديوهات بوضع "صورة داخل صورة" على الاندرويد بواسطة تطبيق VLC Reviewed by أحمد سعيد on 8/15/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: