لهذه الأساب المهمة يجب عليك استخدام VPN على هاتفك

من المحتمل أنك سمعت أصدقاءك المهتمين بالأمان يتحدثون عن شبكات VPN المفضلة لديهم من وقت لآخر، ولماذا يكون استخدام أحدهم مهمًا للغاية، أو ربما كنت صديقًا أمنيًا لديه هذه المحادثات، ولكن ما هو بالضبط VPN، ولماذا يجب أن تستخدمها؟

VPN تعني Virtual Private Network، وهو في الأساس طريقة للاتصال بالانترنت دون ISP الخاص بك أو أي شخص آخر يرى ما تفعله، وباستخدام VPN أنت متصل بشبكة منفصلة تعمل كوسيط بينك وبين المواقع التي تقوم بزيارتها، وعادةً ما تقوم بتشفير معلوماتك الحساسة مثل كلمات المرور والمعلومات المصرفية.



في هذه المقالة الجديدة نوضّح لكم أهم 3 أسباب لاستخدام خدمات VPN من على هاتفك الذكي، وجميع هذه الأسباب منطقية ومهمة للغاية، ودعونا الآن نتعرف عليها:

1. الأمان:



إنه إلى حد كبير عدم التفكير بأن تشفير معلوماتك فكرة جيدة، سواء كنت تستخدم شبكة WiFi عامة في المقهى شبكة لاسلكية في الفندق، أو حتى إذا كان عملك أكثر اهتمامًا بالأمان، فإن استخدام الشبكة الظاهرية الخاصة "VPN" يمكن أن يكون الشيء الوحيد الذي يقف في طريق وصول طرف ثالث غير مرغوب فيه إلى بياناتك.

من ناحيته وعليك معرفة هذا الأمر أن الشبكات الافتراضية الخاصة ليست مثالية، واستخدام واحد لا يضمن أن معلوماتك آمنة تمامًا، ولكنه أفضل بكثير من عدم وجود أي نوع من الحماية على الإطلاق، وتتميز معظم شبكات VPN الجيدة بتشفير من طرف إلى طرف "من نهاية إلى نهاية"، حتى إذا قام شخص ما باعتراض بياناتك، فسوف يواجه صعوبة في فك تشفيرها، ليكون الشيء المهم هو إيجاد VPN تثق به، لأنهم هم الذين يتعاملون مع المعلومات الخاصة بك ذهابًا وإيابًا.

وضع في اعتبارك أن معالجة العرض هذه قد تكون بطيئة، نظرًا لأنك تضيف خطوة إضافية في عملية التصفح، حيث تسمح لك الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) باختيار موقعك الذي تمت محاكاته له، لذا يمكنك التلاعب بخياراتك حتى تعثر على اتصال سريع لائق.

2. إمكانية الوصول:



لا يعد اختيار موقعك مفيدًا للعثور على اتصالات VPN أسرع، بل هو أيضًا أفضل طريقة لتجربة الإنترنت من وجهات نظر المستخدمين الآخرين، فربما كنت تزور الصين وتحتاج إلى الوصول إلى خدمات قوقل، أو ربما تحاول مشاهدة برنامج تلفزيوني على خدمة البث وهي غير متوفرة في بلدك، وهناك الكثير من الأسباب التي قد ترغب في تصفح الويب من مناطق مختلفة من العالم.

قد تندهش عندما تتعرف على عدد الخدمات التي يتم تأمينها في المنطقة، خاصة إذا كنت تعيش في مكان ما مثل الولايات المتحدة التي نادرًا ما تفوتك الميزات والخدمات. سواء كنت تفكر في كل يوم أو بالكاد مجرد فكرة عابرة ، فهناك الكثير من الطرق لتجربة الإنترنت بشكل مختلف عما كنت معتادًا عليه.

3. التحميل:



هناك الكثير من تطبيقات "torrenting" على الهواتف هذه الأيام، وإذا كنت قد استفدت من ذلك ، فربما تلقيت إشعارًا بالبريد الإلكتروني من مشغل شبكة الجوّال أو مزود خدمة الإنترنت الذي إلى جانب الشركة التي تمتلك حقًا وسائل الإعلام المقرصنة، لم يكن ' سعيد جدا مع نشاطك الأخير، وهناك الكثير من الأسباب الشرعية لتحميل التورنت- ربما تمتلك بالفعل نسخة قانونية من الملف أو قد لا تكون محمية بموجب حقوق الطبع والنشر في المقام الأول.

لذلك ، هناك الكثير من الأشكال الأخرى لتنزيل المحتوى، ولتجنب الحصول على جانب سيئ من ISP الخاص بك، حيث يمكنك استخدام VPN الذي يحل محل عنوان IP الخاص بك مع عنوان مختلف تمامًا استنادًا إلى الموقع الذي اخترت استخدامه.

هل تستخدم VPN؟

لا يحتاج الجميع إلى استخدام VPN، خاصة إذا كنت تستعرض فقط من سطح المكتب في المنزل، ولكن عندما تستخدم شبكة غير آمنة على هاتفك، يمكن أن تكون مساعدة كبيرة في جعل تجربتك عبر الإنترنت أكثر أمانًا وأكثر خصوصية، كما وهناك الكثير من خدمات VPN الرائعة ، من NordVPN إلى Private Internet Access و IPVanish و TunnelBear، ومعظمهم (ولكن ليس كلها) سوف تحتاج منك رسمًا شهريًا أو سنويًا صغيرًا، ولكنه يستحق ذلك لراحة البال التي سيوفرها لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لهذه الأساب المهمة يجب عليك استخدام VPN على هاتفك Reviewed by أحمد سعيد on 8/29/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. رائع هذا المقال شكرا
    لو تتكرم اعطنا اسمvpn مجاني موثوق و جميل

    ردحذف