كيفية حماية محادثة أو مجموعة مُعينة داخل تطبيق WhatsApp

مما لا شك فيه أن واتساب واحد من التطبيقات الأكثر استخدامًا على الهواتف الذكية، فهي أداة رائعة ويمُكنك الإعتماد عليها لمشاركة الصور والموسيقى وجهات الإتصال وغيرها من المعلومات، وبالتأكيد ايضًا إجراء المحادثات مع الأصدقاء سواءً كتابيًا أو بالفيديو. ولكن عند مشاركة الكثير من بياناتك الشخصية مع أصدقائك وأفراد عائلتك وترك التطبيق دون أي حماية؛ فهذا يعرض جميع البيانات إلى الخطر - بل ستكون بمثابة جائزة للعقول الشريرة 😈.

لحسن الحظ، تتوفر كثير من تطبيقات اندرويد التى تساعدك على إغلاق وحماية تطبيقات المراسلة بشكل كامل وتجنب الوصول غير المصرح به وتأمين حساباتك من التجسس سرًا. ولكن ماذا لو أردت فقط إغلاق محادثة مُعينة بينك وبين شخص آخر على الواتساب بدلًا من حمايته كليًا ؟ يمُكنك فعل ذلك بإتباع الطريقة التي سنقوم باستعراضها لكم في هذا المقال.


تطبيق Locker for Whats Chat App هو تطبيق مميز جدًا يمُكنك من خلاله حماية محادثات محددّة داخل تطبيق WhatsApp أو حماية التطبيق بالكامل فى حالة إرادتك لذلك. بمعنى أخر، يمُكنك حماية الدردشة التي تمت بينك وبين صديق/أصدقاء بينما الدردشات الاخري الغير محمية يمكن فتحها دون أي عوائق تمنع ذلك. التطبيق يتيح لك ايضًا حماية المجموعات وليست فقط المحادثات العادية. يقوم التطبيق بحماية البيانات عبر الـ PIN المكون من 4 أرقام أو البصمة إذا كان الهاتف يحتوي على قارئ بصمة. غير ذلك، التطبيق سهل الاستعمال ويشمل واجهة مُستخدم بسيطة.


بعد تحميل تطبيق Locker for Whats Chat App وتثبيته وتشغيله لأول مرة، سوف يطلب منك تحديد رمز الـ PIN المكون من 4 أرقام، ثم إعادة إدخال الرمز مرة أخرى للتأكيد. بعد ذلك ستقوم بإدخال بريدك الإلكتروني والذي سيتم استخدامه لإرسال رمز الـ PIN فى رسالة بريدية في حالة نسيانه ثم تضغط Save. بعد الإنتهاء من هذه الخطوات، ستحتاج اخيرًا إلى منح أذونات الوصول للتطبيق، فأضغط على زر Enable ثم قم بتنشيط زر التفعيل كما موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى.


بمجرد الإنتهاء من خطوات الإعداد بالكامل، سيكون بوسعك الآن استخدام التطبيق بكل سهولة. ما عليك سوى أن تضغط على زر "+" الأزرق أسفل اليمين ثم سيتم فتح تطبيق WhatsApp مباشرةً على قسم Chats وهناك ستقوم بتحديد المحادثة أو المجموعة التى تريد تطبيق الحماية عليها، بمجرد النقر على المحادثة سيتم إضافتها إلى التطبيق مباشرةً. يمُكنك الضغط على زر "+" مرة أخرى لإضافة محادثة أو مجموعة ثانية...وهكذا.


بعد إضافة المحادثة أو المجموعة إلى Locker for Whats Chat App، قم بفتح تطبيق WhatsApp وحاول ان تقوم بفتح هذه المحادثة؛ على الفور ستظهر لك نافذة المصادقة الخاصة بالتطبيق حيث يجب عليك تأكيد الهوية من خلال رمز الـ PIN أو البصمة، بعد ذلك يمُكنك فتح المحادثة وفعل ما تشاء. وبمجرد الخروج من المحادثة والتطبيق وإعادة فتحها مرة اخرى، ستحتاج إلى تاكيد الهوية مجددًا؛ مما يضمن أفضل حماية لبياناتك.


فى حالة إذا كانت هذه الحماية الفردية غير ملائمة بالنسبة لك وتريد حماية كل المحادثات والواتساب بالكامل، فلن تحتاج إلى إضافة كل المحادثات أو المجموعات إلى التطبيق بالطريقة التى تم ذكرها أعلاه، بل يمُكنك بكل بساطة فتح Locker for Whats Chat App ثم النقر على زر القائمة أعلى اليسار، ثم الذهاب إلى قسم Settings وهناك قم بتفعيل خيار App Lock. من الآن فصاعدًا، كلما حاولت تشغيل تطبيق WhatsApp سوف يُطلب منك تأكيد الهوية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حماية محادثة أو مجموعة مُعينة داخل تطبيق WhatsApp Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/18/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: