كيفية تثبيت تطبيقات اندرويد متعددة فى وقت واحد بسهولة

معظم مُستخدمي الهواتف الذكية، خاصة تلك التي تعمل بنظام تشغيل Android، يستخدمون عدد كبير من التطبيقات المتنوعة والمختلفة سواء تطبيقات التواصل الإجتماعي، تطبيقات التسوق، الألعاب...إلخ، حيث أن متجر Google Play مليء بالتطبيقات المتاحة للإستخدام مجانًا. لكن ماذا لو قام أحد هؤلاء المُستخدمين بشراء هاتف جديد تمامًا ؟ بالطبع أول مشكلة سوف يُعاني منها هي إعادة تثبيت التطبيقات التى كان يستخدمها فى هاتفه القديم مرة أخرى، وإذا كانت كثيرة، فسوف يصبح الأمر معقدًا ومملًا حيث يتعين عليك تثبيت كل تطبيق على حدا. لكن لن يكون الأمر كذلك بعد قراءة هذا المقال؛ دعني أشرح لك فيما يلي كيفية تثبيت عدد من تطبيقات الأندرويد دفعة واحدة بكل سهولة.


لتثبيت تطبيقات اندرويد متعددة فى نفس الوقت على الهاتف، سنحتاج إلى تحميل ملفات الـ APK الخاصة بهم، حيث أن صيغة APK هي صيغة تشغيل تطبيقات نظام Android - مثل EXE لتشغيل البرامج فى ويندوز - فبعد أن تحصل على ملفات الـ APK سوف نستخدم تطبيق آخر وظيفته هي تثبيت كل التطبيقات واحد تلو الآخر بسهولة دون الحاجة إلى فتح كل ملف APK لتثبيت التطبيق على الهاتف. وللحصول على ملفات الـ APK الخاصة بالتطبيقات، فإن الأمر بسيط للغاية.


كل ما عليك فى البداية هو فتح متصفح الإنترنت الافتراضي فى جوالك، ثم التوجه إلى موقع APKMirror وهو مصدر موثوق فيه لتحميل ملفات الـ APK لغالبية تطبيقات أندرويد الشائعة، حتى تلك التي لم تعد متوفرة على متجر Play ستجدها فى هذا الموقع. عمومًا، بعد زيارة الموقع قم بالبحث عن التطبيق الأول الذي تريد تثبيته على الهاتف. بمجرد العثور عليه، اضغط على زر "See Available APKs" والمتواجد أسفل جزئية "What's New". سوف ينتقل بك إلى روابط تحميل ملف APK الخاص بهذا التطبيق، لكن كل رابط يختلف عن الآخر؛ بمعنى أن هناك إصدارات متعددة من نفس التطبيق كلًا منها يتوافق مع إصدار Android معين، فانظر إلى ما هو أسفل خانة Version وحدد النسخة المتوافقة مع اصدار الاندرويد الذي يعمل به هاتفك.


بعد النقر على الرابط، ستظهر لك متطلبات تشغيل هذا الإصدار من التطبيق، فيمكنك التحقق منها اولًا ثم التمرير إلى الأسفل لتجد زر "Download APK" فقم بالنقر عليه لتبدأ تحميل ملف الـ APK الخاص بالتطبيق الأول. بعد ذلك، كرر نفس الخطوات لتحميل التطبيق الثاني، ثم الثالث...وهكذا.


بمجرد تحميل جميع ملفات الـ APK الخاصة بالتطبيقات التي تريد تثبيتها على الهاتف، قم بالتحقق منها عن طريق التوجه إلى تطبيق إدارة الملفات - File Manager الإفتراضي فى الجوال، ثم اذهب إلى "ذاكرة التخزين الداخلية" وهناك ستجد مجلد يُسمي "Download" قم بفتحه لتعثر على الملفات التى تم تحميلها، فإذا كان هناك تطبيق ناقص أو لم يكن فى القائمة، فكرر نفس الخطوات السابقة لتحميله.


بعد ان تصبح جميع ملفات الـ APK موجودة على الهاتف، قم بالتوجه إلى متجر Google Play لتثبيت تطبيق APK Installer وهو تطبيق يساعدك على إدارة التطبيقات المثبتة على الهاتف أو تثبيت تطبيقات جديدة بخيارات مميزة لا يوفرها لك نظام أندرويد. فبعد تحميله وتثبيته ثم تشغيله على الهاتف، اضغط على زر "Install APKs" وسوف يتعرف التطبيق تلقائيًا على ملفات الـ APK التى تم تحميلها على الهاتف وسوف يعرضها امامك بشكل منظم، كل ما عليك هو تحديد التطبيقات التي تريد تثبيتها ثم تضغط على زر Install APKs بالأسفل ليبدأ عملية التثبيت. قد تظهر لك نافذة تحذير تشير إلى أنك تقوم بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، اضغط من هذه النافذة على "الإعدادات - Settings" وفعل خيار "مصادر غير معروفة" ثم قم بإزالة علامة الصح من خيار "السماح بهذا التثبيت فقط" ثم اضغط موافق.


سيقوم تطبيق APK Installer الآن بتثبيت كل التطبيقات المحددة بشكل متتالي، ولكن كل المطلوب منك فقط هو النقر على زر Install أو تثبيت بحيث تسمح لـ APK Installer أن يقوم بتثبيت التطبيق التالي..وهكذا. وبعد الإنتهاء ستصبح جميع التطبيقات جاهزة للاستخدام على هاتفك. بعد التحقق من تشغيل كل تطبيق والتأكد من انه يعمل بدون مشاكل، قم بحذف جميع ملفات الـ APK من الهاتف حتى لا تشغل مساحة تخزينية كبيرة، وايضًا إزالة تطبيق APK Installer فى حالة إن لم تخطط لاستخدامه مرة أخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تثبيت تطبيقات اندرويد متعددة فى وقت واحد بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/31/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: